منتدى اولاد حارتنا
| أربع معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن التمارين الرياضية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا | أربع معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن التمارين الرياضية 829894
| أربع معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن التمارين الرياضية 15761575160515761577
مراقبة الحارة
| أربع معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن التمارين الرياضية 103798


منتدى اولاد حارتنا
| أربع معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن التمارين الرياضية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا | أربع معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن التمارين الرياضية 829894
| أربع معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن التمارين الرياضية 15761575160515761577
مراقبة الحارة
| أربع معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن التمارين الرياضية 103798


منتدى اولاد حارتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أجتمــــــــــــــــــــــاعى شــــــــــامل - دينى - ثقافى - علمى - نصائح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
أولاد حارتنا ترحب باى حوارجى وتدعوهم على قهوة حارتنا لشرب المشاريب وتدعوهم لسماع درس التاريخ من أستاذ فطين مدرس التاريخ ومشاهدة احدث الأفلام وكمان تحميل الالعاب وبرامج للموبيل وتسمع حكاوى خالتى بامبة  وتتفرج على صور استوديو عمى أنس وتسمع من ميشو على احلى المغامرات

 

 | أربع معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن التمارين الرياضية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريم عادل
عضو / ة
عضو / ة
كريم عادل


الساعة الأن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 42
نقاط : 76
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/09/2010
العمر : 40

| أربع معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن التمارين الرياضية Empty
مُساهمةموضوع: | أربع معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن التمارين الرياضية   | أربع معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن التمارين الرياضية Icon_minitime1الجمعة 13 يوليو 2012, 1:26 am

| أربع معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن التمارين الرياضية Hh7net12615071991

أربع معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن التمارين الرياضية

| أربع معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن التمارين الرياضية 146536

التمارين الرياضية من أفضل العادات الصحية اليومية, و يميل الكثير منا إلى ممارستها في المنزل من باب توفير الوقت, الذي قد نهدر الكثير منه خلال تنقلنا من وإلى الصالة الرياضية, مما يجعل ممارسة الرياضة في المنزل أو في مكان قريب عمليا, و أكثر سهولة, و لكن عدم وجود مدرب أو شخص مسؤول طبيعة التمارين الرياضية التي نقوم بها, قد يجعلنا نقع ضحية لبعض الأخطاء الشائعة, أو المعتقدات المغلوطة التي تحد من قدر استفادتنا من هذه الرياضة, أو توقعنا في مشاكل صحية نحن في غنا عنها, لذلك نقدم لك أربع معلومات أساسية يجب أن تعرفها حتى تتجنب مثل هذه المشاكل وهي :-
الحاجة الدائمة لتغيير طبيعة التمارين
أن تكرار أي تمرين من 3 – 6 مرات بصورة متتالية يجعل الجسم قادرا على التكيف معه, و تخصيص قدر أقل من الطاقة لتأديته, فأنك بعد المرة السادسة من تكرار هذا التمرين ستحرق عددا أقل من السعرات, فجسم الإنسان ذكي و سيقوم بالتغيير اللازم لجعلك تقوم بنفس العملية و لكن باستخدام كم أقل من الطاقة, و هذا الأمر غير مجدي لمن يقوم بالرياضة من أجل حرق السعرات الحرارية و فقد الوزن.
بالإضافة إلى أن هذا التكرار قد يحدث ألما في المفاصل و العضلات المسؤولة عن القيام بهذا التمرين, نظرا للضغط المستمر عليها.
العضلات في الجسم على شكل أزواج و عليك تمرين كلاهما
و هي ما يعرف بالمراّة فلكل عضله صورة مماثلة لها في الإتجاه المعاكس, لذلك عليك القيام بالتمارين الرياضية في اتجاهين متعاكسين, لكل فعل تقوم به ردة فعل عكسية على الجزء المقابل, لذلك عليك تكرار التمرين و عكسة بنفس المقدار و القوة, من أجل القيام بتمارين متوازنة و صحية.
لا تقاوم عضلات جسم
يرى الكثير منا أنه بحاجة إلى حمل المزيد من الأثقال أو القيام بالتمارين شديدة القسوة من أجل الحصول على الفائدة المرجوة من الرياضة, و هذا غير صحيح, فإن القيام بالرياضات العنيفة, أو حمل الأثقال التي تفوق قدرتنا العضلية, يتسبب بالإصابة و الإعياء للجسم, مما قد يمنعنا عن ممارسة الرياضة لمدة زمنية طويلة, كما أن النهج السليم في ممارسة الرياضة يقوم على فكرة التدرج, فتبدأ من تمارين متواضعة, ثم تتقدم بها شيئا فشئيا, و حتى لو كنت سلكت نهج التدرج, لا تدع نفسك تصل إلى مرحلة الصراع مع جسمك.
ابتعد عن بعض تمارين المعدة التي قد تؤذيك
أن تمرين المعدة الأكثر شهرة و القائم على رفع الجزء الأعلى من الجذع مع وضع اليدين متشابكتين خلف مؤخرة الرأس و أعلى الرقبة, و تكمن المشكلة في هذا التمرين في حال ممارسته بشكل مغلوط, و للأسف الغالبية العضمى من الناس تفعل ذلك, إذ يقومون برفع الجذع بالقوة اليدين الضاغطة على الرقبة و ليس بقوة عضلات الجذع, و هذا ما قد يحدث إصابة مؤلمة فيها, و قد يؤثر على المدى البعيد على اتزان فقرات الرقبة, مع العلم أن هناك مجموعة من التمارين الأمنة و البديلة لهذا التمرين.


دعواتكم الطيبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
| أربع معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن التمارين الرياضية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اولاد حارتنا :: ريــــــــــاضــــــــــــــــــة-
انتقل الى:  
تصحيح أحاديث وأقوال مأثورة لشيوخ اولاد حارتنا


بحث عن:

مع تحيات أسرة اولاد حارتنـــــــــــــــــا
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات