منتدى اولاد حارتنا
معركة مباحث أمن الدولة الأخيرة 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا معركة مباحث أمن الدولة الأخيرة 829894
معركة مباحث أمن الدولة الأخيرة 15761575160515761577
مراقبة الحارة
معركة مباحث أمن الدولة الأخيرة 103798


منتدى اولاد حارتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أجتمــــــــــــــــــــــاعى شــــــــــامل - دينى - ثقافى - علمى - نصائح
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
أولاد حارتنا ترحب باى حوارجى وتدعوهم على قهوة حارتنا لشرب المشاريب وتدعوهم لسماع درس التاريخ من أستاذ فطين مدرس التاريخ ومشاهدة احدث الأفلام وكمان تحميل الالعاب وبرامج للموبيل وتسمع حكاوى خالتى بامبة  وتتفرج على صور استوديو عمى أنس وتسمع من ميشو على احلى المغامرات

 

 معركة مباحث أمن الدولة الأخيرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالتى بامبة
نائبة المدير
نائبة المدير
خالتى بامبة

الساعة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3638
نقاط : 8435
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 28/08/2010
العمر : 120

معركة مباحث أمن الدولة الأخيرة Empty
مُساهمةموضوع: معركة مباحث أمن الدولة الأخيرة   معركة مباحث أمن الدولة الأخيرة Icon_minitime1الأربعاء 09 مارس 2011, 9:52 pm

مباحث أمن الدولة المصرياسم ظل لعهود طويلة مصدر رعب وفزع في نفوس كثير من المصريين، ظل قرينًا ومرادفًا لكل أنواع الظلم والقهر والجبروت، فزّاعة الشعب المصري على مر العصور بكل جدارة واستحقاق، حتى إن الناس كانوا يخشون ذكر اسمه على ألسنتهم، أو حتى المرور في الشوارع أو الطرق التي توجد بها مقراته، ومن اضطر للمرور من أمام إحدى هذه المقرات كان عليه ألا يصوب بصره تجاه مبنى الجهاز، أو يحد البصر في أحد من حراسات هذا المبنى الرهيب.



باختصار شديد إنه جهاز مباحث أمن الدولة، هذه الفزاعة الرهيبة اليوم تتهاوى تحت ضربات الثورة المباركة، التي كان ظلم وجرائم أمن الدولة أحد أهم أسباب اندلاعها واشتعالها، وهذا الجهاز يخوض اليوم معركته الأخيرة من أجل البقاء.


لماذا أنشئ جهاز أمن الدولة؟

كثير من الناس لا يعرفون أن الإنجليز هم أول من أنشأ جهاز أمن الدولة في مصر، وذلك في سنة 1913م، وكان يُطلق عليه اسم القلم المخصوص، ويتبع المندوب السامي البريطاني مباشرة. والهدف من إنشائه متابعة نشاط الأحرار والمجاهدين الساعين لاستقلال البلاد عبر كل الوسائل المتاحة عسكريًّا وسياسيًّا، وقد استعان الإنجليز في إنشائه ببعض ضباط البوليس المصري، وتولى إدارته لأول مرة اللواء سليم زكي حكمدار القاهرة، الذي كان أحد رجال الانجليز في مصر.



وبعد توقيع معاهدة 1936م تشكلت إدارتان للقلم السياسي، واحدة للقاهرة والأخرى للإسكندرية، إضافة إلى "قسم مخصوص" يتبع السراي مباشرة، ويرأسه قائد البوليس الملكي، ولم يكن لوزارة الداخلية أية ولاية على هذا القسم؛ حيث كان قائده يتلقى أوامره مباشرة من الملك، ورغم أن هذه الأقسام كلها كانت لخدمة الاحتلال الإنجليزي، إلا أن العاملين في هذه الأقسام الثلاثة كانوا من المصريين، سواء من الضباط أو المحققين أو المخبرين.



بعد ثورة 52 تغيرت كثير من الأوضاع والهياكل التنظيمية داخل مصر؛ بدعوى أنها من العهد البائد ولا بد من التخلص منها، ما عدا هذا الجهاز حيث لم يطله التغيير أبدًا، والتغيير الوحيد الذي طرأ عليه هو الاسم فقط، فقد أصبح اسمه "المباحث العامة"، ثم أصبح اسمه أيام السادات "أمن الدولة"، واكتسب هذا الجهاز سمعته المخيفة في عهد جمال عبد الناصر، الذي كان لا يطيق فكرة وجود أدنى معارضة لسياساته الاستبدادية خاصة من جماعة الإخوان المسلمين، وفي عهده امتلأت السجون أو قُل "المسالخ الآدمية" بعشرات آلاف من الأبرياء والمظلومين، غالبيتهم لم يَرَ النور بعدها وقُتل أو مات تحت وطأة التعذيب. وكان المصريون يطلقون على مباحث أمن الدولة لقب "زوّار الفجر"، وكان الذي يزار من قبل هؤلاء الأشباح أو يستدعى لمبنى أمن الدولة، يودعه أهله؛ لأنه أغلب الظن أنهم لن يروه مرة أخرى.



ونظرًا لشهرة هذا الجهاز وشراسة ودموية القائمين عليه، فقد أصبح من الأمور المقطوع بها في الحياة السياسية المصرية البوليسية في مجملها منذ ثورة 52؛ إذ إن قيادات أمن الدولة عندما تنهي عملها المفزع بجهاز أمن الدولة تنتقل لتولي مناصب سياسية مهمة كوزراء ومحافظين ورؤساء هيئات ومصالح حكومية، فقد تولى وزارة الداخلية من أبناء جهاز أمن الدولة اللواء عبد العظيم فهمي، وممدوح سالم (وزيرًا للداخلية ثم رئيسًا للوزراء) وسيد فهمي، وحسن أبو باشا، وأحمد رشدي، وحبيب العادلي، وهذه المناصب السيادية والحساسة أوجدت نفوذًا ضخمًا لأمن الدولة في كل مفاصل الحياة المصرية بشتى تفريعاته، وأصبح مثل الأخطبوط أو الورم السرطاني المنتشر في جميع أجزاء الجسم، يقتله ببطء ويسيطر عليه بالتدريج.



الجهاز يضم ضمن تركيبته المعقدة التي تشبه "الخلايا العنقودية" مكاتب رئيسية منفصلة تشمل: وحدة جمع المعلومات، مكتب مكافحة النشاط الإخواني، مكافحة النشاط السلفي، مكتب مكافحة الطوائف الذي يختص بنشاط الجماعات الصوفية والبهائيين والنوبيين، مكتب مكافحة النشاط الشيعي، إضافةً إلى مكاتب متخصصة في متابعة الأحزاب والنقابات والجامعات والحركات العمالية والنوادي الرياضية والاجتماعية والجمعيات الخيرية، ومكتب متخصص في متابعة أحوال الكنائس المصرية، وقسم مكافحة النشاط الطلابي بالجامعات، ومكتب النشاط الديني وهو مخصص لمتابعة أئمة الأوقاف وشيوخ المساجد وكتاتيب تحفيظ القرآن، والهيئات والمصالح الحكومية.



نفوذ هذا الجهاز يطول كل شبر على أرض مصر، وكلمتهم هي الفاصلة في اتخاذ غالب القرارات السياسية وغيرها في البلاد، حتى وصل نفوذ أمن الدولة للتجسس على قيادات الجيش المصري نفسه، كما كشفت آخر التحقيقات مع الطاغية حبيب العادلي.


أوهام الهيكلة

مباحث أمن الدولة المصريهذه الحقائق التاريخية والحالية عن جهاز أمن الدولة، نضعها كما هي أمام المطالبين ببقاء جهاز أمن الدولة، وتعديل سياساته وأنظمة ومجالات عمله؛ فالجهاز ما أُنشئ في الأساس إلا لقمع المعارضين وتعقب الأحرار، فهو لم يكن يومًا جهازًا لأمن الدولة أو حماية الوطن، بل جهازًا للتعذيب والتنكيل والترويع لكل الشرفاء والدعاة والمتدينين وأصحاب الآراء المعارضة؛ فالجهاز لم يضطلع على الحقيقة بدور وطني أو أمني للبلاد، حتى يظن منه أن يقوم به الآن. كما أن حجم الملفات والاختصاصات والمجالات التي يعمل فيها -أو قُلْ يخرب فيها أمن الدولة- أكبر وأعمق وأخطر مما يظن إن هذا الجهاز سيعدِّل سياساته أو أساليب عمله.



إن حجم الملفات التي كان يديرها أمن الدولة طيلة عقود تجعل من الصعب السيطرة عليه أو تفكيكه، كما أن تركيبته الضخمة وحجم الامتيازات والرواتب الكبيرة التي يحصل عليها جميع من يعمل داخل هذا الجهاز تجعل من قياداته فوق الدولة وفوق القانون وفوق الوطن، ويبدو أن الحديث عن إعادة هيكلة الجهاز وإحداث تغييرات جذرية في قياداته، هو نوع من الثورة المضادة والترتيب السري لتدارك آثار الثورة والضربات المؤلمة التي نالها الجهاز على يد الثوار، فثمة خطة إنقاذ لهذا الجهاز يشرف عليها القائمون عليه لاستعادة نفوذهم وهيمنتهم على المشهد السياسي والاجتماعي في مصر.


المعركة الأخيرة

شغب في سجن دمنهور يسفر عن مصرع وإصابة العشرات، محاولة لاقتحام سجن شبين الكوم، رفض من كافة ضباط الشرطة في شتى المدن المصرية للنزول والعمل في الشارع، وعدم الاستجابة لنداءات المواطنين بإنقاذهم من هجمات المجرمين، تأجيل الدراسة مرة بعد مرة؛ بسبب عدم توافر الحماية اللازمة للطلاب والطالبات، هجمات منهجية ومنظمة من المجرمين والبلطجية في استراتيجية واحدة وثابتة، تقوم على بثّ الرعب والفزع وترويع الآمنين، وجرائم تكاد تكون متطابقة؛ هذا هو عنوان المشهد الأمني في مصر هذه الأيام، وهو مشهد لا تخطئه عين المحللين والمتخصصين حتى رجل الشارع العادي؛ فالكل في مصر الآن قد ارتفع وعيه السياسي، وأصبح يعرف سر هذه الفوضى الخلاّقة، وأن جهاز أمن الدولة هو العقل المدبر الذي يقف وراء كل هذه المشاهد الفوضوية.



فثمة اعتقاد راسخ نما وترعرع في الشعور الجمعي لضباط الداخلية أنهم فوق الجميع وأسياد البلاد، وأنهم مواطنون درجة أولى وغيرهم من الدرجة الثانية، ولعل الفيديو المشين الذي أظهر مدير أمن البحيرة وهو يصف الضباط بأنهم أسياد الناس، وأنهم سوف يقطعون يد من يتطاول على سيده، يلخص ويترجم هذا الشعور. بل إن هذا الشعور يتلقاه طالب كلية الشرطة ويتشربه في كليته منذ السنة الأولى لدراسته، وهي المعضلة الحقيقية وراء الأزمة الأمنية في مصر الآن؛ فضباط الداخلية لن يقبلوا أبدًا العمل تحت شعار (الشرطة في خدمة الشعب)، فهم قد تربوا واعتادوا على أن الشرطة هم أسياد الشعب، وقد استغل جهاز أمن الدولة هذا الشعور جيدًا، فأزكوا مخاوف باقي ضباط الداخلية وأزكوها بقوة، حتى أصبحنا أمام فراغ أمني خطير يشعر به الجميع في مصر الآن.



ورأيي أن القائمين على جهاز أمن الدولة الآن في مصر يقومون بمعركتهم الأخيرة من أجل البقاء، من أجل الحفاظ على هياكلهم وأنظمتهم وسياساتهم القديمة، هذا الجهاز كان يمسك بأطراف الحياة المصرية بأسرها، وقياداته الآن تحاول الدفاع عن هيبتهم ومكانتهم حتى النهاية، تحاول ترتيب صفوفها، وترميم المقار التي تعرضت للحرق، واستعادة الملفات المفقودة، وصياغة خطة إعادة انتشار وتغلغل جديدة لعملاء الجهاز في كافة أنظمة التيارات السياسية والجماعات الإسلامية والحركات الاحتجاجية، على أن يتم التركيز خلال الفترة المقبلة على بحث كيفية التصدي لمستجدات ما بعد الثورة.



لذلك فالثوار لا بد أن يكونوا على بصيرة -وهم كذلك- من خطورة بقاء هذا الجهاز وضرورة إلغائه مهما كان الثمن، ويتحتم عليهم أن يبقوا في الميدان حتى يستأصل هذا الورم السرطاني الذي نخر في جسد الوطن البلاد طيلة قرن من الزمان، وأن أي حديث عن إعادة الهيكلة وتعديل السياسات أو حذف بعض التخصصات، فكل هذه الدعاوى ما هي إلا إهدار للوقت وتضييع للفرصة والتفاف حول المطالب العادلة والشرعية للشعب، وإعطاء الفرصة لهذا الجهاز ليلمَّ أوراقه وينظم صفوفه ويرتب أوضاعه المهتزة، ويعود بكل قوته كما كان في الأيام السالفة. ولكن كل هذه المكائد والدسائس سيتم إبطالها وتذهب أدراج الرياح، ذلك أن الشعب لن يسمح أبدًا بعودة الأوضاع في مصر كما كانت قبل 25 يناير.



المصدر: موقع مفكرة الإسلام.
وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ 281






مخطط أجرامي خطير جداً

إلغاء جهاز أمن الدولة الفاسد وحبس كل المسئولين فيه لمدة خمس سنين علي الأقل

الحل لوقف هذا المخطط الإجرامي

هذه الرسالة موجهة لكل مصري يعرف طريق الوصول إلى رئيس الوزراء عصام شرف ووزير الداخلية الحالي

هااااااااااااااااااااام وعااااااااااااااااااجل جدااااااااااااااااااا مخطط لتدمير الثورة

انشر و حذر على الفيس بوك وعلى تويتر ويوتيوب ولكل من تعرف

مخطط جديد لأمن الدولة سيدخل أطار التنفيذ خلال الأيام القادمه

إنفجرت ماسورة الفضايح بانهيار أمن الدولة





لم يمض علي إنهيار أمن الدولة غير ساعات ، ومع ذلك فإن الفضائح التي بثتها المحطات الفضائية والمواقع الألكترونية ، تسد عين الشمس


وتشكل إنفجارا لماسورة صرف صحي في مدينة مزدحمة بالسكان


سدو أنوفكم . الروائح نتنة . عفنة . كريهية . ومعبئة بكل الجراثيم والميكروبات



الإعلامية اللامعة مني الشاذلي ، إستمعت علي شاشة العاشرة مساءا الي شهادة بلال فضل



كان بلال واحدا ممن شاهدوا حريق وثائق جهاز أمن الدولة لمدينة ٦ أكتوبر . وتمكن أن يحصل علي عدد كبير من الأوراق غير المحترقة



قال بلال : إنني حصلت علي وثائق سوف أسلمها للسلطات ، لأنها مرعبة . ويجب أن تكون تحت تصرف السلطات ، لا تصرف الأفراد


وقال : إن هناك آلاف الوثائق الأخري التي أصبحت بين أيدي الأفراد . وإن بعضهم بدأ في نشرها علي المواقع الألكترونية المختلفة



إننا أمام ويكليكس أمن الدولة المصري . الوثائق تكشف أسماءا وحالات ومؤامرات وقاذورات لا يصدقها عقل



وإستعرض بلال فضل بعضا مما تحت يده



أولا : رسالة الي الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ، تطلب إصدار عدد من الكارنيهات الخاصة للتعبئة والإحصاء لأفراد من جهاز أمن الدولة ، حتي يتمكن هؤلاء من دخول البيوت المطلوب دخولها ، ومن ثم جمع المعلومات التي يحتاجها الجهاز



ثانيا : مذكرة بتجنيد عدد من القضاة ورجال النيابة السابق إرتباطهم بجهاز أمن الدولة ، وذلك للإشراف علي العملية الإنتخابية . وتبين إن أحد القضاة المرشحين لهذا العمل ، كان رئيسا للجنة عامة - المذكرة تضم الأسماء



ثالثا : مذكرة لتحريك قضية فحص ضريبي ضد صاحب مزرعة . هذا الرجل عضو في حزب الجبهة الوطنية الذي يرأسه الدكتور أسامة الغزالي حرب


المذكرة تذكرنا بتحريك عمليات الفحص الضريبي للأستاذين وائل الإبراشي وإبراهيم عيسي



رابعا : مذكرة الي عدد من الوزراء ، بإلاسم والعنوان ، تنبه عليهم بعدم الإستجابة لطلبات أعضاء مجلس الشعب من الإخوان المسلمين والمعارضة ، وذلك للتأثير علي شعبيتهم في دوائرهم الإنتخابية



خامسا : مذكرة من أحمد عز الي رئيس جهاز أمن الدولة اللواء حسن عبد الرحمن ، وذلك لتوجيه فرع الجهاز بمدينة شبراخيت ، حتي يتم إسقاط والد عماد الجلدة الذي ترشح للإنتخابات بدلا من إبنه



سادسا : مذكرة بأسماء الصحفيين والإعلاميين الذين يتعاونون مع جهاز أمن الدولة . وعن هذه المذكرة يعلق بلال فضل إن الأولاد الذين عثروا علي هذه المذكرة شطبوا علي الأسماء بخط أسود ، للتغطية عليها ، وعدم فضحها أمام الرأي العام



سابعا : مذكرة بتفريغ محادثات تيلفونية لطالب مواليد ١٩٨٨ ، وهو من أعضاء حزب الغد . خطورة هذا الطالب أنه إنضم الي جماعة ٦ أبريل



ثامنا : مجموعة تقارير عن أفراد تم تعيينهم في شركات البترول . وتبين من المذكرة إن التعيين في هذه الشركات ، مرتبط بالتوصية من جهاز أمن الدولة . وأدي ذلك كما يقول بلال فضل الي نمو بيزنس يديره عدد من ضباط أمن الدولة . وهو بيزنس التعيين في الوظائف السخية ، وأهمها وزارة البترول وشركاتها



في نهاية الشهادة قال بلال فضل



أنا أرفض حل جهاز أمن الدولة الآن



لو تم حله فإن معظم أفراده سيشكلون عصابات ضارة بالأمن الداخلي . هذا ماحدث في دول واجهت نفس ظروفنا . وتعرضت لنفس التحديات . وأهمها البرازيل والأرجنتين ..
واقترح أن يلغى هذا الجهاز الفاسد ويتم حبس كل المسؤلين لمدة خمس سنين علي الأقل ، يتم خلالها مراجعة ماتبقى من وثائق ومحاكمتهم ،





صرح العقيد عمر عفيفى المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية امس الأثنين 7 مارس 2011

وصلتنا حالا معلومات مؤكده من مصدر موثوق به
أن الأيام القادمه ستشهد مخطط أجرامي لأحداث بعض الأغتيالات لشخصيات عامه لم تتحدد بعد
كما ستشهد أعمال أجراميه ضد كنائس وضد الأقباط لأثارة البلبله والفتنه الطائفيه
محاولة اسقاط حكومة شرف وتقليص دور وسيطرة وزير الداخلية
أحداث بعض التمرد داخل معسكرات الأمن المركزي وفرق الأمن
أغتيال رموز من جماعة الأخوان المسلمين أو رموز اسلاميه دينية لها شعبية
محاولة التخلص من بعض قيادات الداخلية وضباط الداخلية بالأغتيال
أثارة البلبله في الوزارات وتدعيم المطالب الفردية والفئوية
أعدام الأدلة علي كل ما يدين ضباط أمن الدولة واغتيال من لديهم معلومات أو نفذوا عمليات معهم
عدم تواجد ضباط امن الدولة في منازلهم قدر المستطاع وعدم التردد علي الأماكن المعتاد ترددهم عليها مع أرسال أسرهم بعيدا عن محل أقامتهم المعتاده
تدبير خروج بعض ضباط أمن الدولة من الحدود الغربية والجنوبية وميناء السويس وسفاجه ومعبر رفح بشكل منفرد وبجوازات سفر مزورة سيتم تجهيزها بمصلحة الجوازات علي ان تلحق بهم أسرهم بعد نجاح عملية الخروج لهم
نقل عملات مصرية للخارج من فئة 100،200،50 جنيه في كونترات لتدبير معيشتهم بالخارج
التخلص من اللواء حسن عبد الرحمن وهشام ابو غيده وحبيب العادلي ومن يتوقع التحقيق معهم قدر المستطاع وبأستخدام عملاء مدنيين داخل السجون
وانتهي حاليا ومنذ 20 دقيقة أجتماع اجتماع لعدد 42 ضابط بأمن الدوله باحد ضواحي القاهرة وتم خروجهم بشكل منفرد لعدم أثارة الأنتباه
لم يتمكن مندوبنا من التسجيل للأجتماع لأنه علم انه يتم تفتيش كل المتواجدين ومنع دخول الموبايلات لمكان الأجتماع وتم تفتيش الجميع لبعضهم البعض بكل دقه وحزم لأنعدام الثقة
كنا نتابع نتيجة الأجتماع مع مصادرنا بجهاز أمن الدولة والذي تعاون معنا قبل وأثناء الثورة
وكان من اهم عوامل نجاح الثورة وسنكشف عن بطولاته في الوقت المناسب
وستكشف الأيام القليلة القادمه صحة تلك المعلومات أم لا وأرجوكم طباعة والأحتفاظ بها
العقيد/عمر عفيفي




معركة مباحث أمن الدولة الأخيرة 025
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معركة مباحث أمن الدولة الأخيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اولاد حارتنا :: حكاوى أولاد حارتنا-
انتقل الى:  
تصحيح أحاديث وأقوال مأثورة لشيوخ اولاد حارتنا


بحث عن:

مع تحيات أسرة اولاد حارتنـــــــــــــــــا
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات