منتدى اولاد حارتنا
يمامة بيضاء (قصة قصيرة)  بقلم الأخت الأستاذة / إيمان القدوسي 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا يمامة بيضاء (قصة قصيرة)  بقلم الأخت الأستاذة / إيمان القدوسي 829894
يمامة بيضاء (قصة قصيرة)  بقلم الأخت الأستاذة / إيمان القدوسي 15761575160515761577
مراقبة الحارة
يمامة بيضاء (قصة قصيرة)  بقلم الأخت الأستاذة / إيمان القدوسي 103798


منتدى اولاد حارتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أجتمــــــــــــــــــــــاعى شــــــــــامل - دينى - ثقافى - علمى - نصائح
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
أولاد حارتنا ترحب باى حوارجى وتدعوهم على قهوة حارتنا لشرب المشاريب وتدعوهم لسماع درس التاريخ من أستاذ فطين مدرس التاريخ ومشاهدة احدث الأفلام وكمان تحميل الالعاب وبرامج للموبيل وتسمع حكاوى خالتى بامبة  وتتفرج على صور استوديو عمى أنس وتسمع من ميشو على احلى المغامرات

 

 يمامة بيضاء (قصة قصيرة) بقلم الأخت الأستاذة / إيمان القدوسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمارة بنت الحارة
عضو / ة
عضو / ة
سمارة بنت الحارة

الساعة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 644
نقاط : 1560
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/10/2010
العمر : 37

يمامة بيضاء (قصة قصيرة)  بقلم الأخت الأستاذة / إيمان القدوسي Empty
مُساهمةموضوع: يمامة بيضاء (قصة قصيرة) بقلم الأخت الأستاذة / إيمان القدوسي   يمامة بيضاء (قصة قصيرة)  بقلم الأخت الأستاذة / إيمان القدوسي Icon_minitime1الثلاثاء 28 ديسمبر 2010, 9:46 pm

يمامة بيضاء (قصة قصيرة)

بقلم الأخت الأستاذة / إيمان القدوسي

يمامة بيضاء (قصة قصيرة)  بقلم الأخت الأستاذة / إيمان القدوسي ?view=att&th=12d2ddbe788e9b00&attid=0

إذا سألت عن (أسماء) في مقر عملها في السجل المدني سيكون الرد هكذا (من أسماء ؟ آه ، لست متأكدا إن كانت موجودة أم لا)

فالفتاة لا يلاحظها أحد كأنها غير مرئية.

يتيمة الأبوين ، تربت في بيت خالتها الفقيرة ، لذلك كانت حريصة علي أن تكون خفيفة في كل شيء حتى خطوتها التي دأبت خالتها تعلق عليها قائلة (أنت الوحيدة التي لا أسمع وقع خطواتك كأنك خيال) توفي زوج خالتها الرجل الطيب المكافح وتزوج أبناؤها وبقيت هي وحدها معها في الشقة الصغيرة.

عندما قبضت راتبها لأول مرة أعطته لخالتها واكتفت بمصروفها اليومي البسيط ، اليوم بلغت الثلاثين ولم يتقدم لخطبتها أحد يبدو أن العرسان أيضا لا يرونها.

كان حدثا غريبا أن يسأل عنها رجل لا تعرفه في عملها ليخبرها أن قطعة الأرض المملوكة لوالدها دخلت كردون المباني ومطلوب شراؤها مقابل مبلغ خيالي ، وهكذا صارت (أسماء) في يوم وليلة من الأغنياء.

كانت حائرة في تلك الثروة التي هبطت عليها وتصرفت بهدوء كعادتها ، وضعت المبلغ في البنك واستبقت معها جزءا منه لشراء بعض الضروريات في البيت (حجرة استقبال (أنتريه) وأجهزة منزلية ومفروشات وملابس و تليفون) ،لكنها دهشت من معاملة زملائها في العمل ، صاروا يهتمون بها ، يتوددون إليها وكأنهم اكتشفوا وجودها بينهم فجأة ، سمعت منهم عروضا كثيرة لمشروعات تجارية ، لكنها لم تكن ساذجة كما يتوهمون وصدتهم جميعا بأدب.

لكن (رفعت) الشاب الوسيم المتحمس المنطلق فاجأها بعرض مختلف ، طلبها للزواج ووافقت فورا فقد كانت مبهورة به ، أثناء شراء الشبكة صارحها أنه لا يمتلك حاليا سوى ثمن الدبلتين ، فقالت : لا عليك ، سوف أشتري ما أشاء وفي كل الأحوال أنا التي ستتزين بها.

وعندما دعاها هي وخالتها علي العشاء في مطعم ، قال له النادل وهو ينظر إليها بطريقة لم تعجبها (أنت غيرت الصنف ؟) فأشار له بيده وزجره ، وقال لها مفسرا: يقصد أصناف الطعام.

فاجأها بعثوره علي شقة لقطة ، ثمنها معقول ولكنه لا يملك سوى نصفه ، فاقترحت أن تدفع هي النصف الآخر من المبلغ ويكتب عقد التمليك باسميهما معا ، وفي نفس اليوم ذهبت معه لترى الشقة التي أعجبتها فعلا بشكل لا يوصف خاصة أنها جاهزة للإقامة وذوقها رائع ، كان صاحب الشقة المهندس هشام ، شابا تعلوه مسحة من الحزن النبيل ، وآلمها أن رفعت الذي يدعي صداقته دائم الإشارة لإعاقة بسيطة في ساقه ، فكان يقول : ارتاح أنت من أجل قدمك ، السلم صعب عليك بالطبع ، وهكذا.

تذكرت بعد عودتها للبيت أنها نسيت دواء خالتها فعادت لتأخذه ، وقابلت هشام صاحب الشقة ، وأثناء حديثه معها أخبرها أن الثمن المطلوب هو نصف ما ذكره خطيبها وأنه أخبره أنه لن يعطيه المبلغ كاملا وسوف يعطيه الباقي في أقرب وقت ، وبسرعة اكتملت الصورة في ذهن (أسماء) ولم تستطع مقاومة دموعها ،حكى لها هشام ظروفه وكيف تركته خطيبته بعد تجهيز الشقة وإعدادها وأنه يبيعها بأقل من قيمتها الفعلية ليتخلص من كل ما يذكره بقصته الأليمة.

في اليوم التالي اتجهت فورا لمكتب (رفعت) وأعطته دبلة الخطوبة وقالت : كنت ستضرب عصافير كثيرة بحجر واحد ، تستغل ظروف صديقك وتأخذ شقته بالبخس ، وتوهمني أنني أدفع نصف الثمن وأنا أدفعه كله وتكتب اسمك كمالك معي ، وحتى المال الذي ستأخذه مني كنت ستقتطع منه جزءا ربما لتنفقه علي واحدة من الأصناف الأخرى التي أشار لها الرجل في المطعم ، وما خفي كان أعظم.

ارتبطت أسماء بالمهندس هشام وتزوجا ، كان زواجا سعيدا متكافئا ، قالت له يوما : عندما رأيت الشقة للمرة الأولي أحببتها وأحسست أنها بيتي ولكني كنت أشعر أن هناك خطأ ما في المعادلة ، كان هو الشخص غير المناسب لي ، لم تكشفه فقط الأحداث الأخيرة ،كنت دائما لا أشعر معه بالارتياح أو الأمان ولم أكن أعرف كيف أصفه ، ربما جذبني إليه أنه يتحلى بالصفات التي أفتقدها ، ولكن لم يكن اختلافنا يؤدي إلي تكامل كان هناك شيئا يجرح ، اكتشفت ذلك بوضوح حين قابلناك للمرة الأولي فقد كنت منحازة لك وأزداد نفورا منه ، حتى تجلت حقيقته أمامي لا يصلح صديقا أو حبيبا بل مجرد صائد فرص.

قال هشام : رائحة الضعف هي التي تجذب الصياد ، وعندما يقترب يجد حدودا مفتوحة بلا مقاومة فيستولي علي الغنائم ، مسئولية الفريسة لا تقل عن مسئولية الصياد ، فقد تسلل إليها من ثغرات ضعفها ومخاوفها وانبهارها بجرأته وتحملها وقاحته ، في قصتنا استفدنا من قسوته التي ساعدتنا علي أن نفيق من غفلتنا ونحمي حدودنا.

وطارت اليمامة إلي صاحبها الذي يفهم لغتها ويبني معها عشهما .


يمامة بيضاء (قصة قصيرة)  بقلم الأخت الأستاذة / إيمان القدوسي ?view=att&th=12d2ddbe788e9b00&attid=0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salma mahmod
مشرفة نشيطة
مشرفة نشيطة
salma mahmod

الساعة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2934
نقاط : 5588
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 06/01/2011
العمر : 30

يمامة بيضاء (قصة قصيرة)  بقلم الأخت الأستاذة / إيمان القدوسي Empty
مُساهمةموضوع: رد: يمامة بيضاء (قصة قصيرة) بقلم الأخت الأستاذة / إيمان القدوسي   يمامة بيضاء (قصة قصيرة)  بقلم الأخت الأستاذة / إيمان القدوسي Icon_minitime1السبت 24 نوفمبر 2012, 3:16 pm

جزاكم الله خيرا
موضوع جيد بارك الله لك




يمامة بيضاء (قصة قصيرة)  بقلم الأخت الأستاذة / إيمان القدوسي 594115888
أختكم في الله
salma mahmod
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يمامة بيضاء (قصة قصيرة) بقلم الأخت الأستاذة / إيمان القدوسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اولاد حارتنا :: حكاوى أولاد حارتنا-
انتقل الى:  
تصحيح أحاديث وأقوال مأثورة لشيوخ اولاد حارتنا


بحث عن:

مع تحيات أسرة اولاد حارتنـــــــــــــــــا
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات