منتدى اولاد حارتنا
السحرة والمشعوذين 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا السحرة والمشعوذين 829894
السحرة والمشعوذين 15761575160515761577
مراقبة الحارة
السحرة والمشعوذين 103798


منتدى اولاد حارتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أجتمــــــــــــــــــــــاعى شــــــــــامل - دينى - ثقافى - علمى - نصائح
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
أولاد حارتنا ترحب باى حوارجى وتدعوهم على قهوة حارتنا لشرب المشاريب وتدعوهم لسماع درس التاريخ من أستاذ فطين مدرس التاريخ ومشاهدة احدث الأفلام وكمان تحميل الالعاب وبرامج للموبيل وتسمع حكاوى خالتى بامبة  وتتفرج على صور استوديو عمى أنس وتسمع من ميشو على احلى المغامرات

 

 السحرة والمشعوذين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ ابو هاجر
عضو / ة
عضو / ة
الشيخ ابو هاجر

الساعة الأن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 205
نقاط : 504
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/11/2010

السحرة والمشعوذين Empty
مُساهمةموضوع: السحرة والمشعوذين   السحرة والمشعوذين Icon_minitime1الثلاثاء 07 ديسمبر 2010, 4:37 pm

السحرة والمشعوذين

السحرة والمشعوذين TALSMHAMD


يقول الشيخ وحيد عبد السلام بالي في كتابه الصارم البتار: إذا وجدت علامة واحدة من هذه العلامات في أحد المعالجين فهو من الدجالين والمشعوذين ومن الكهان والعرافين وهو من السحرة بلا أدنى ريب ، وهذه العلامات هي:

(1) يسأل المريض عن اسمه واسم أمه.

(2) يأخذ أثرا من آثار المريض ( ثوب قلنسوة منديل).

(3) أحيانا يطلب حيوانا بصفات معينة ليذبح ولا يذكر اسم الله عليه.

(4) كتابة الطلاسم أو تلاوة العزائم الغير مفهومة.

(5) إعطاء المريض حجابا يحتوي على مربعات بداخلها حروف أو أرقام.

(6) يأمر المريض بأن يعتزل الناس فتره معينه في غرفة لا تدخلها شمس ويسميها العامة الحاجبة.

(7) أحيانا يطلب من المريض أن لا يمس الماء لمدة معينه.

(8) يعطي المريض أشياء يدفنها في الأرض.

(9) يعطي المريض أوراقا يحرقها ويتبخر بها.

السحرة والمشعوذين TALSMHAMD2


(10) أحيانا يخبر المريض باسـمه واسم أمه وبلده ومشكلته.

(11) يطلب طلبات منكره كأن يقول لا تمس المصحف ، أو لا تقرأ القران ، أو لا تصلِ ، أو استمع إلى الموسيقى .انتهى كلام الشيخ وحيد

فإذا علمت أن الرجل ساحرٌ فإياك والذهاب إليه ، وإلا ينطبق عليك قول النبي صلى الله عليه وسلم : مَنْ أَتَى عَرَّافًا فَسَأَلَهُ عَنْ شَيْءٍ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلاةٌ أَرْبَعِينَ لَيْلَة (رواه أحمد). وفي رواية عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ وَالْحَسَنِ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أنه قَالَ: مَنْ أَتَى كَاهِنًا أَوْ عَرَّافًا فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم (رواه مسلم).



وللفائدة : قد يخطيء كبار السحرة من الإنس والجن في حسابات السحر وتكون النتيجة أوامر سحر مغايره للمطلوب ، سئل الساحر التائب داود محمد فرحان من اليمن هل كنت تقضي حاجات من يأتون إليك عن طريق السحر؟


فأجاب : لا.. ليس كل شيء يتحقق مثلا من الوقائع التي حدثت لي مع شخص كان عنده محل تجاري فيه بعض المخالفات النظامية ويريد توسعته إلى شركة وجاءني يطلب مني عمل السحر له حتى يتطور المكان فأقفل هذا الدكان بالمرة ... وأيضا جائتني امرأة تريد سحرا لتسيطر على زوجها وأن لا يتزوج عليها وأعطيتها السحر وبمجرد أن شرب الزوج السحر في الكأس الذي وضعت فيه السحر ضربها الزوج ضربا خرجت محمولة من البيت إلى المستشفى لمدة عشرة أيام ثم بعث لها ورقة الطلاق للمستشفى .انتهى ... للإطلاع على الحوار كاملا " اضغط هنا "



والذي يجب أن يعلم أن الساحر قد يعتدي جنسيا على من يأتيه للعلاج أو الإستفسار وربما سحره ، وأعرف حالات كثيرة دمرت مادياً ونفسياً وسلطت عليها شياطين الجن بسبب الكذب والسحر الذي عملته السحرة لما كانوا يأتونهم للعلاج ، وأعرف الكثير من الحالات وأسمع عن أولئك الذين يطلبون السحر فينعكس السحر عليهم :

1. أم تذهب للساحر حتى يطلق الابن زوجته ، فينعكس السحر ويحكم بالولد فيكره أمه كرهاً شديداً.

2. زوجة تطلب السحر حتى يحبها زوجها ، فينعكس السحر عليها فلا يطيق الزوج النظر اليها .

3. شاب يطلب السحر حتى يحبه أبوه وأمه فلا يغضبوا عليه أبداً ، فينعكس السحر ، فيبغض هو والديه وينفر منها بل يعق والديه فيدعون عليه .

4. امرأة تطلب السحر وتطعمه لزوجها فيأذن الله فيحكم السحر بالزوج ولكن سرعان ما يتسمم الجسد بذلك السحر فيصاب الزوج بالأمراض الخطيرة المزمنه ، فينعكس السحر بصورة غير مباشرة الى المرض والمعاناة الجسدية والنفسية .

5. رجل أراد أن يعالج قريباً له عند أحد السحرة فأعطاه الساحر اناء مغلف بقطعة قماش وطلب منه أن يدفنه في الصحراء ، فإذا به يصاب هو الآخر بالخوف والسهر والأحلام المزعجة ... الخ ، وحالته تزداد سوءاً كل يوم ، وعندما طلبت منه أن يحضر ذلك الإناء الذي دفنه في الصحراء ، وجدت فيه نوع من البودرة البيضاء التي من خاصيتها أنها تأكل جدران ذلك الإناء ، فكلما تآكل الإناء زاد بلاء ذلك الرجل ، وبعد القراءة والنفث عليه ، ذهب عنه ما كان يشتكي منه ولله الحمد.




ومن صور وأشكال الدجل والشعوذة :

- الزار

- تحضير الأرواح .

- التنويم المغناطيسي.

- ضرب وفتح المندل .

- ضرب الودع .

- فتح الكتاب .

- قراءة الكف والفنجال وفتح الكوشينه .

السحرة والمشعوذين Title

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ ابو هاجر
عضو / ة
عضو / ة
الشيخ ابو هاجر

الساعة الأن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 205
نقاط : 504
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/11/2010

السحرة والمشعوذين Empty
مُساهمةموضوع: رد: السحرة والمشعوذين   السحرة والمشعوذين Icon_minitime1الثلاثاء 07 ديسمبر 2010, 4:46 pm

مقالات لها علاقة بالضرب والسحر ومس الجان
"المقالات نقلتها نصاً من مواقعها"


1. مقالات لها علاقة بالضرب والسحر ومس الجان.
2. ماتت ولم يخرج الجن.
3. الزار وعلاج السحر في اليمن.
4. السحر ينقلب على الساحر.
5. قرية مصرية تعيش على سذاجة النجوم ورجال الاعمال وسيدات المجتمع.
6. ضبط اربعة سحرة افارقة في الكويت..
7. سقوط عصابة جديدة من محتالي مضاعفة الأموال بدبي.
8. الزبائن من المسؤولين وضباط الجيش ، اليمنيون يطاردون العفاريت بالطبول والصراخ والضرب المبرح.
9. تقرير اخباري: رئيس غينيا يطحن معارضية بالسحر الأسود
10. حكم الحبس على ساحرة
11. قتلها بالفأس لأنها ساحرة
12. "رحلة في أوكار الدجالين والمشعوذين"
1



ماتت ولم يخرج الجن
لقيت سيدة مصرية حتفها خلال جلسة لإخراج أربعة من الجن استحوذوا عليها في منزل أحد الدجالين في محافظة الجيزة, جنوب القاهرة . وقال مصدر في الشرطة أمس ان شمروخ محمد عبد العزيز اصطحب زوجته فاتن محمد السيد (40 عاما) المصابة بالصرع أمس الأول إلى رجل اشتهر بقدرته على (علاج الممسوسين) . وأضاف المصدر إن المشعوذ حامد محمود (54 عاما) أكد للزوج ان أربعة من الجن يسيطرون على زوجته ووعده باخراجهم. وقام المشعوذ بإشعال البخور وبدأ يصيح بالجان ليخرجوا وعندما رفضوا اخذ عصا وراح يضرب المرأة بها ليرغمهم على تركها. وقالت الشرطة ان فاتن لم تحتمل الضرب, وتوفيت متأثرة باصاباتها امس الاول, اما محمود فاوقف اربعة ايام على ذمة التحقيق.

الزار وعلاج السحر في اليمن
وسجل في محافظة لحج جنوبي اليمن حادثة قتل لمريض قام أربعة بضربه حتى الموت بحجة إخراج الجان من جسده. وكان الأربعة قد قاموا بربط المريض واستمروا في ضربه حتى فارق الحياة, ولكنهم لم يكتفوا بهذا بل أصروا على أن الجان قد خرج من جسمه إلى جسم إنسان آخر وأصروا على ملاحقة هذا الأخير في محاولة للقضاء عليه لولا أن أجهزة الأمن ألقت القبض عليهم وأودعتهم السجن. وعلى الرغم من تعدد المنابر الإعلامية المنتشرة في اليمن وبدء حملات إعلامية حكومية وغيرها لتنوير المجتمع بمخاطر الانسياق لاستخراج السحر والشعوذة إلا أن الجدل حول جدوى العلاج لاستخراج السحر أو الزار لا يزال يثير جدلا واسعا في اليمن أساسه البحث عن رابط بين الخرافة والعقل.

السحر ينقلب على الساحر
أعلن مصدر قضائي مصري أمس الخميس أن رجلين قتلا مشعوذا اشتهر بإخراج العفاريت من أجساد المرضى بعد أن أصيب بحالة هستيرية دفعتهما إلى الاعتقاد بأن جنيا استحوذ عليه فحاولا معالجته بالطرق التي يستخدمها بنفسه. وقال المصدر ان وليد مسعد الامام (20 عاما) وهو طالب في معهد التمريض ذهب الى قرية دخميس بالقرب من طنطا (120 كيلومترا شمال القاهرة) الثلاثاء بناء على طلب المزارع محمد علي مصطفى (35 عاما) لمعالجة زوجة الاخير من عفريت كان يستحوذ عليها. وبعد ان انتهى المشعوذ من معالجة السيدة اصطحبه الزوج في سيارته مع أحد أقربائه جمال علي (18 عاما) الى منزله في المحلة الكبرى في المنطقة نفسها. وفي الطريق اصيب المشعوذ بحالة هستيرية وهياج جعلت الرجلين يعتقدان ان الجني الذي اخرجه من السيدة سيطر عليه فقاما بانزاله من السيارة واخذا يضربانه بالاحزمة لاخراج الجني كما شاهداه يفعل من قبل. لكن الشاب لم يحتمل الضرب ومات, فتركاه بالقرب من الطريق وهربا. تمكنت النيابة الاربعاء من القبض على الرجلين اللذين اوقفا رهن التحقيق لاربعة ايام.


قرية مصرية تعيش على سذاجة النجوم ورجال الاعمال وسيدات المجتمع
الممثلون القلقون على مستقبلهم الفني ورجال الاعمال الذين تملكهم العشق وسيدات المجتمع الذين تخلى عنهن احباؤهن والفلاحون الذين يعتقدون ان الجن سيطر عليهم , لا يتوقفون عن التدفق بالسيارة او حتى بالطائرات المروحية صوب قرية بدلتا النيل اشتهر سكانها بانهم يعملون بالسحر. ويقول يوسف بدوي, موظف من سكان القرية, (43 عاما) عرف عنه في نفس الوقت قدرته على علاج الاشخاص الذين مسهم الجن بالقران, (لدينا في قريتنا 300 معزم) يطهرون الجسد من الارواح الشريرة. وتزدهر في الواقع في قرية طناه التي تبعد 150 كلم الى الشمال من القاهرة, كافة فروع علوم السحر والتنجيم سواء كانت قراءة الفنجان, او عمل الاحجبة او طرد الارواح الشريرة او التداوي بالقران الى جانب جلسات فتح المندل التي تسمح بالكشف عن امور تحدث في اماكن اخرى عن طريق النظر مليا في بقعة زيت. وتقول منى, بائعة ذرة مشوية, (انهم في كل مكان بالقرية: ستجدون واحدا خلف هذا المسجد واخر بالقرب من المدرسة) ثم اشارت الى امراة قائلة (انها ايضا مشعوذة) . ولا احد يعلم كيف اصبحت هذه القرية على مر القرون مركزا للسحرة ولكن الاهالي يرشدون دائما الوافدين الى القرية الى (المتخصص) في علاج حالتهم وان كان الامر يتوقف اساسا على ما تحويه محفظة النقود لان استشارة الساحر يتراوح ثمنها ما بين عشرة جنيهات (3 دولار) الى 600 دولار. وتقول بائعة سمك تدعى كريمة ان (الشيخ ابراهيم لا يستقبل سوى النجوم اللامعة ومواطني دول الخليج وتكلف زيارته على الاقل 2000 جنيه مصري (600 دولار)) وتقسم مؤكدة (لقد رايت طائرات مروحية تحط على سطح منزلي) . ولا يعد السحر المهنة الرسمية لاولئك (الشيوخ) وانما يعمل اغلبهم كموظفين ويقبضون رواتبهم في نهاية الشهر. ولا ينبغى على مريدي سحرة طنطه ان يغفلوا ان يجلبوا معهم اي (اثر) للشخص الذي يريدون علاجه او الحاق الاذى به ويمكن ان يكون هذا الاثر خصلة شعر او منديل او قطعة ملابس او صورة فوتوغرافية. ويعمل محمد العدل موظفا بوزارة الزراعة في الصباح ومعزما في المساء في شقته حيث اخذ يتلو ايات قرانية في الوقت الذي امسك فيه بقميص شابة تعيسة تدعى رانا ثم اوضح انها اما وقعت ضحية لقدرها البائس او اصابها مس من الجن. ويمكن ان يقوم بطرد الروح الشريرة خلال جلسة العلاج او يعطي زائره (حجابا) يحوي كتابات سحرية على قصاصة من الورق. من جانبه, يقوم الشيخ يوسف بتعلية صوت جهاز تسجيل يبث ايات قرانية لاقصى حد ثم يضع السماعة على اذني احدى مرضاه تدعى حنان. ولكن بعد مرور نصف ساعة, رفعت حنان السماعة عن اذنيها بعد ان كادت تصاب بالصمم, فضربها الشيخ بالسوط صائحا ان (الجن المارد لا يريد ان ينصت لايات القران) . وتستمر هذه الظاهرة في الازدياد وفي شهر يوليو الماضي, لقى ثلاثة اشخاص حتفهم خلال جلسات لطرد الارواح الشريرة. وترى الباحثة الاجتماعية شهيدة الباز ان (المشاكل الاجتماعية المرتبطة بالتغيرات الاجتماعية تعد ارضا خصبة للدجالين) . وتضيف (انهم يعرضون القوى الخارقة على هؤلاء البائسين الذين لم يعودوا يؤمنون بقدرة العلم على مساعدتهم ويبحثون عن المعجزات لمداواة همومهم) . وتعبر الجهات الدينية في مصر عن أسفها لإقحام الدين في أمور الدجل ويقول جمال قطب, عالم دين بمؤسسة الأزهر (لا نتفق على الاطلاق مع هؤلاء الدجالين الذين يستغلون الدين في خداع زبائنهم وللاسف لا نملك الحق في منعهم) .

ضبط اربعة سحرة افارقة في الكويت
القت الشرطة الكويتية القبض على اربعة من السحرة بعد ضبطهم متلبسين, وكان تحريات المباحث الجنائية قد دلت على قيام السحرة الذين ينتمون إلى جنسيات افريقية وبينهم امرأة باتخاذ احدى الشقق في المناطق الداخلية مقرا لاعمال السحر, كما دلت التحريات وفقا لما اوردته صحيفة (الوطن) امس على وجود (ساحر كبير) ذاع صيته في الكويت وله زبائن اغلبهم من النساء, وبعد مراقبة دقيقة لنشاط هذا الساحر تبين وجود ثلاثة سحرة معه لمعاونته وجميعهم افارقة وكانوا يقومون باعمال السحر بأنواعه (وحسب طلبات الزبائن) والتي كان اغلبها يصب في (تفريق الازواج وربط الالسن والقضاء على الغير) مقابل مبالغ ضخمة, وتم الاتفاق مع احد المصادر وتزويده بمبالغ مرقمة للذهاب للساحر كزبون, ولحظة الاتفاق تمت مداهمة الشقة حيث تم ضبط السحرة وهم متلبسون حيث كان هناك عدد من الزبائن من النساء وتم ضبط ادوات السحر المكونة من اوراق تحتوي على كلمات وجمل مبهمة ورؤوس حيوانات وقطع قماش كتب عليها ارقام وحروف غريبة الشكل وبعض الادوات الاخرى مثل الاقفال والحبال وغيرها وتم اقتيادهم للادارة للتحقيق معهم.

سقوط عصابة جديدة من محتالي مضاعفة الأموال بدبي
القت شرطة دبي القبض على ثلاثة نصابين من ادعياء استخدام الدجل والشعوذة لمضاعفة الاموال وذلك في اطار حملتها الرامية لحماية المجتمع من آفة النصب والاحتيال والخداع والتي اخذت تستشري في اواسط ضعاف النفوس حتى شكلت ظاهرة تدعو للقلق . وتعود التفاصيل الى التاسع من شهر يناير الجاري حيث وردت معلومات الى المباحث الجنائية بالادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية عن تورط ثلاثة اشخاص اثنان منهم يحملان الجنسية الافريقية والثالث يحمل الجنسية الاوروبية في عمليات النصب والاحتيال على البسطاء بادعاء تسخير الجن لمضاعفة اي مبلغ من المال ويستغلون مقر سكنهم باحدى الشقق المفروشة بمنطقة الرفاعة وكرا لممارسة عملياتهم المشبوهة. وفور تلقي المعلومات تم تكليف احدى فرق البحث الجنائي المتخصصة باعداد كمين محكم للقبض على المتهمين متلبسين, وفي اليوم التالي لتلقي المعلومات تم الاعداد للكمين بعد اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وذلك بعد الاتفاق بين احد عناصر الكمين والمتهمين على عملية المضاعفة. وفي حوالي الساعة الثانية عشر ظهرا حسب الموعد المحدد التقى عنصر الكمين مع المتهمين الثلاثة بمقر سكنهم حيث كان بحوزة المتهمين الاول والثاني صندوق من الالمونيوم وبحوزة الثالث حقيبة سوداء, وزعموا له بأن الصندوق ملىء بدولارات امريكية منتهية الصلاحية وانهم سيقومون بازالة الاختام التي عليها مقابل مبلغ من المال. وتأكيدا لذلك اخرج المتهم الاول ورقة نقدية فئة المائة دولار مختوم عليها حرفين باللغة الانجليزية ( U N) وزجاجة بها محلول كيميائي يقوم بازالة الالغاء لكي تصبح العملة صالحة للتداول حسب زعمهم وبعد الاعداد للعملية خرج كل من المتهم الثاني والثالث بينما بقى الاول بالشقة وبمغادرتهما تم القبض عليهما من قبل افراد الكمين حيث تبين ان احدهما يدعى فيليب سنكلي كامدم (كاميروني الجنسية) والآخر فيصل الحناش (فرنسي) كما تمت مداهمة الشقة من قبل باقي افراد الكمين والقى القبض على المتهم الاول الذي ابدى مقاومة شديدة الا انه تمت السيطرة والقبض عليه ويدعى عثمان محمد (نيجيري الجنسية) كما تم ضبط صندوق الالمونيوم والذي وجدت بداخله 35 رزمة من الاوراق البيضاء وضعت على واجهتها ورقة فئة المائة دولار مختومة للتمويه حتى يظن من يراها بأن الرزم تحتوي على دولارات كما تم ضبط بعض المحاليل والادوات التي يستخدمها المتهمون في عمليات النصب والاحتيال واوقفوا على ذمة القضية.


اليمنيون يطاردون العفاريت بالطبول والصراخ والضرب المبرح
طقوس قد تبدو غريبة لكنها منتشرة في اليمن بشكل كبير, تتضمن حفلات رقص وشرب دماء لاخراج الجان من المصابين بالسحر أو بالزار كما يسميه اليمنيون. والان وصلت الظاهرة إلى المحاكم اليمنية التي يجب عليها أن تفتي فيها , وهو أمر محفوف بالمخاطر خاصة عندما يتعلق الامر بما يسمى بالمعالجين بالقرآن الذين يقال أن بعضهم يلجأ إلى ضرب (المريض) لاخراج الجان منه.


تجري هذه الحفلات في العادة عند سيدة مسنة تسمى الكودية أو العلقة حيث تتجمع عندها النساء الراغبات في التخلص من الجان والعفاريت.
تقول إحدى النساء المتمرسات في هذه الطقوس أن حفلات الزار عادة ما تبدأ بدقات الطبول والدفوف مصحوبة بترانيم وتمتمات غير مفهومة, ثم تبدأ طقوس حركات الاجسام واهتزازها مع انتشار الابخرة في أجواء مفعمة بالضجيج والحركة. وتضيف (وتستمر هذه الاعمال حتى تسقط المريضة على الارض, وبمجرد سقوطها تبدأ الكودية بممارسة طقوس إخراج الزار, حيث تقوم بالصراخ بصوت مرتفع على الجن والشياطين والعفاريت وتطلب منهم الخروج من جسد المريضة) . ولا بد أن تتعهد الكودية للجان المتلبسين بالمريضة بتلبية مطالبهم التي عادة ما تكون ديكا أو خروفا بمواصفات معينة يلتزم أهل المريضة بإحضاره, على أساس أن ذلك من مطلب الجان مقابل خروجهم من جسد المريضة. وتقضي التقاليد بألا يتم اللجوء إلى الحفلات لاخراج السحر من المصاب إلا في الحالات التي يعجز فيها المعالجون بالقرآن عن شفاء المصاب. ولعل أبرز ما أفرزته السنوات الاخيرة ما بدأت محاكم البلاد باستقباله من قضايا غريبة وعجيبة لمواطنين يتهمون بعضهم البعض بالقيام بأعمال سحر ضدهم أو ضد أبنائهم أو أقاربهم. ويتولى قضاة محترمون النظر في هذه القضايا, ولكنهم يضطرون في كثير من الحالات إلى اللجوء إلى الصلح بين الخصوم ويستعينون بمشايخ المناطق التي ينتمي إليها المتخاصمون لحلها. ويقول القاضي جلال مقطري, وهو قاض بمحكمة ابتدائية بمحافظة تغز (إن الاشكالية التي تواجهنا هي عدم القدرة على توفير أدلة الاتهامات, إضافة إلى غياب النصوص الخاصة بتلك القضايا في القوانين المعمول بها في اليمن) . ويضيف (ان عدم وجود نصوص قانونية تحدد عقوبات أفعال السحر يجعلنا نلجأ إلى حل تلك الحالات والخصومات بالتصالح) . ويقول القاضي "على الرغم من أنني كقاض سمعت وشاهدت وقائع تؤكد وجود سحر في المجني عليه, إلا أن المسألة تبدو صعبة إذا ما أرادت أن تعرف من الذي وضع السحر) . ويقول الشيخ منير, صاحب عيادة للعلاج بالقرآن في منطقة إب (زبائني من مختلف الشرائح الاجتماعية اكثرهم مسؤولون في الحكومة وضباط في الجيش ومعلمون وغيرهم) . ويضيف الشيخ أن الحالات اليومية لعلاج السحر في تزايد مستمر (ويتراوح عدد القادمين إلى عيادتي يوميا من أربعة إلى خمسة أشخاص للعلاج من السحر معظمهم من النساء المصابات بالمس الشيطاني) . وأشار إلى أنه يقرأ على المصاب سور قرآنية وينصحه بالاكثار من الصلاة وذكر الله وقراءة القرآن الكريم ويعطيه مجموعة أوراق ملفوفة بأحكام تسمى الرقية ويطلب منه وضعها على رقبته باستمرار. ولكن الشيخ منير ينفي استخدامه لضرب المصاب أو المصابة بالسحر ويقول أن ضرب المريض (هو من الشعوذة والدجل, والذين يقولون أنهم يضربون الشيطان لا المريض مخطئون لان هذه العملية تسبب الاذى للمصابين بالمس الشيطاني) . وكانت قوات الشرطة قد اعتقلت عددا من المعالجين بالقرآن لتسببهم في قتل أشخاص بعد ضربهم حتى الموت بحجة إخراج الجان منهم. وسجل في محافظة لحج جنوبي اليمن حادثة قتل لمريض قام أربعة بضربه حتى الموت بحجة إخراج الجان من جسده. وكان الاربعة قد قاموا بربط المريض واستمروا في ضربه حتى فارق الحياة, ولكنهم لم يكتفوا بهذا بل أصروا على أن الجان قد خرج من جسمه إلى جسم إنسان آخر وأصروا على ملاحقة هذا الاخير في محاولة للقضاء عليه لولا أن أجهزة الامن ألقت القبض عليهم وأودعتهم السجن. وعلى الرغم من تعدد المنابر الاعلامية المنتشرة في اليمن وبدء حملات إعلامية حكومية وغيرها لتنوير المجتمع بمخاطر الانسياق لاستخراج السحر والشعوذة إلا أن الجدل حول جدوى العلاج لاستخراج السحر أو الزار لا يزال يثير جدلا واسعا في اليمن أساسه البحث عن رابط بين الخرافة والعقل.


رئيس غينيا يطحن معارضية بالسحر الأسود
يلجأ تيودورو أوبيانج رئيس غينيا الاستوائية بشكل روتيني إلى استخدام وسائل التعذيب والاعتقال ضد أعدائه حتى يحكم قبضته على السلطة, كما تقول منظمات حقوق الانسان. إلا أنه لديه أيضا سلاح أشد فتكا وهو السحر الاسود . وذكر المحللون الغينيون والاسبان في مدريد أن العديد من سكان هذه الدولة الصغيرة الواقعة في وسط أفريقيا يخافون الرئيس الذي يعتقدون أنه ساحر. وليس لدى أوبيانج نفسه مانع من تشجيع هذه الشائعات. ويقول همبرتو ريوشي وهو أحد المحللين الغينيين أنه كان للعديد من ممالك أفريقيا القديمة حكام يعتقد في ألوهيتهم. وبهذا ظل هناك (ميلا للاعتقاد بأن رئيس الدولة يمكن أن يكون خالدا وفوق البشر) . وتعم الدولة التي كانت مستعمرة أسبانية والتي يسكنها 400 ألف نسمة أقاصيص غريبة عن مقابلات أوبيانج مع دجالين وعن اكتشاف جثث ممزقة يزعم أن أوبيانج أكل أعضاءها الداخلية وعن الطقوس السحرية التي تجعل كبار المسؤولين يرتبطون بأوبيانج بروابط لا تنفصم. ويقول زعيم المعارضة سيفيرو موتو يخشى الغينيون السحر حتى أكثر من السلاح ويسعى أوبيانج عمدا لرسم صورة لنفسه باعتباره (رئيس الدولة الساحر) ليبث الرعب في قلوب الناس. وينكر مسؤولو حكومة غينيا الاستوائية اتهامات السحر والشعوذة في تصريحات للصحف الاسبانية. ألا أن المراقبين يعتقدون بأن هؤلاء المسؤولين يستخدمون الاقاصيص والمزاعم المنتشرة حول السحر كسلاح سياسي. ولكن بعض المحللين يعتقدون جزما بأن أوبيانج يمارس السحر بالفعل. ويقول خوسيه مانويل نوفوا وهو كاتب أسباني له العديد من الكتب عن غينيا التي تبلغ مساحتها 28 ألف كيلومتر مربع ان هناك أدلة وهناك شهادات موثقة من أطباء سحرة قبليين قاموا بتدريب أوبيانج. فهناك شخص اسمه سيفيرو موتو رفع شكوى ضد أوبيانج أمام القضاء الاسباني يتهمه فيها بأكل أعضاء الملازم بيدرو موتو, زعيم المعارضة الشعبي الذي توفي عام 1993 والذي يقال انه قتل بناء على أوامر أوبيانج. ويقول نوفوا ان جنود أوبيانج من جماعة فانج العرقية عرفوا عادة أكل لحوم البشر وأنهم كانوا يأكلون أعضاء معينة من أجساد أعدائهم مثل المخ والاعضاء التناسلية بهدف اكتساب قوتهم. وزعم نوفوا أن هذه الممارسات أصبحت نادرة الان ولكن ما زال أوبيانج يحب أن يشرب كوبا من الدم البشري خلال زيارات السجون ليعزز قوته. وقال مراقب أسباني آخر لا طريقة لدينا لمعرفة ما إذا كانت هذه القصص صادقة أم لا. وتذكر صحيفة البايز اليومية أنه عندما زار ملك أسبانيا خوان كارلوس غينيا عام 1979 أصر أوبيانج على سفر العاهل الاسباني إلى مدينة باتا, في المنطقة التي تم فيها أسر ماكياز, لأنه يعتقد أن شخصية الملك لديها القوة الكافية لطرد الشبح. د. ب.أ
جميع هذه المقالات من جريدة البيان في اٌلإنترنت

حكم الحبس على ساحرة
حكم في الإمارات على امرأة بالحبس أربعة اشهر لقيامها بتسليط الجان على زوجها السابق وشقيقته !!!!!! وذكرت صحيفة (( خليج تايمز )) أن المرأة التي لم تنشر اسمها أكدت أمام محكمه إسلامية في إمارة راس الخيمة أنها استعانت بعراف عماني في محاولة يائسة لاستعادة زوجها .

وأضافت الصحيفة أن العراف قدم لها مشروبا تضع قطرات منه في طعام وشراب زوجها وشقيقته !!!!!
وأكد أعضاء لجنه رجال الدين انهم اتصلوا بواحد من (( الجان )) ابلغهم بأن الزوجة ألقت (( عملا )) على الضحيتين .

واشارت الصحيفة الى انها المرة الاولى التي يصدر فيها حكم من هذا النوع في الامارات مؤكدة ان الرجل الذي طلق زوجته طالب بتعويض مادي عن سنوات العذاب !!!!!! هذا الموضوع من جريدة الرايه القطريه // ليوم الثلاثاء // تاريخ 4/ 4 /2000


قتلها بالفأس لأنها ساحرة
البيان - الأربعاء 9 شعبان 1420هـ الموافق 17 نوفمبر1999
ذكرت تقارير أمس الثلاثاء أن رجلا قتل جارته في ولاية أوريسا بشرق الهند بالفأس للاشتباه في أنها تسببت في وفاة ابنه عن طريق السحر. وقالت وكالة يونايتد نيوز الهندية للانباء أن دينبدرا سيكو اشتبه في أن جارته سورياماني هي المسئولة عن وفاة ابنه الرضيع البالغ من العمر شهرين .
وقالت الشرطة أن سيكو الذي فقد في وقت سابق أربعة من أ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ ابو هاجر
عضو / ة
عضو / ة
الشيخ ابو هاجر

الساعة الأن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 205
نقاط : 504
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/11/2010

السحرة والمشعوذين Empty
مُساهمةموضوع: رد: السحرة والمشعوذين   السحرة والمشعوذين Icon_minitime1الثلاثاء 07 ديسمبر 2010, 4:50 pm

مقالة عن السحر والسحرة



العدد 10396 جريدة الجزيرة - الطبعة الأولى - أفاق اسلامية الجمعة 21 ,ذو الحجة 1421

الشيخ محمد المنجد يفضح السحرة والمشعوذين:

كتب : يوسف بن ناصر البواردي:

لا يزال الذهاب إلى أولئك النفر من الناس منزلقاً خطيراً لم يجن البشر من ورائه الا ثمرات مرة، فقد سقط الكثير من الضحايا في شباك اولئك السحرة والمشعوذين وتنوع الضحايا، فهناك ضحايا في العقيدة والدين وهناك ضحايا في الأعراض وهناك ضحايا في الأنفس وهناك ضحايا في الاموال!

وكان المؤمل ان يكتشف البشر في عصرنا الحاضر ضلال اولئك السحرة فينبذوا دجلهم وباطلهم، بعد ان بلغنا في هذا العصر مكانة متقدمة في العلم، ولكن انّى للعلم المادي ان يكتشف حقيقة الدجل و الدجالين!

وعلى هذا فإن (الرسالة) انطلاقاً من رسالتها السامية في توعية المجتمع تجاه خطر السحرة والمشعوذين تعرض هذه الجملة من كشف لحقائق هؤلاء الشرذمة يعرضها فضيلة الشيخ محمد بن صالح المنجد الداعية الاسلامي وامام وخطيب جامع عمر بن عبدالعزيز بالخبر الذي اوضح كثيراً من الخفايا والملابسات فإلى نص كلام فضيلته:

في البداية تحدث الشيخ المنجد مشيراً ان الحديث سيكون حول خلق من خلق الله منهم المؤمن ومنهم الكافر عمد كفارهم الى اغواء المسلمين وحرفهم الى الشرك واستعملوا من اجل ذلك أنواع القدرات التي عندهم لاضلال الإنس فاستجاب لهم كثير من الا نس واستعانوا من اجل تحقيق غرضهم بأمر الشيطان كبيرهم وسائل متعددة، ومن ذلك هؤلاء الكهان والعرافون المنتشرون والمشعوذون وغير ذلك.. منبهاً ان سبب طرح هذا الموضوع ما سمعته من بعض الناس الذين سألوا عن اشخاص يذهبون اليهم لمعرفة مكان السحر فيدلونهم عليه وعلى مكان المسروقات والمفقودات ويجرون عمليات بدون جراحة ويستأصلون الاورام ويزيلون العاهات ويقرأون البطاقات الشخصية ويعدون النقود في الجيب ويخبرون الانسان بأحوال خاصة ربما لا يعرفها الا هو ويكون كلامهم صحيحاً، وبدأت تجد الناس يصطفون طوابير عند هؤلاء المشعوذين المتصلين بالشياطين رجاء شفاء او معرفة مفقود وبعضهم عن فضول وحب استطلاع، فنريد ان نتعرف على طرق هؤلاء الشياطين ووسائلهم وماهي ألاعيبهم، وماهي القدرات التي عندهم لكي يبين بعد ذلك ويستبين للمسلم حقيقة هؤلاء ولكي يكون الانسان على بصيرة من امره خصوصاً وان القضية قد دخلت ايضاً عالم الالعاب، فما هي الحقيقة اذاًَ؟! وما حكم الشرع في هذه الاشياء؟!

تأصيل وإيضاح

ويضيف فضيلته انه لابد ان نعود للجذور، وان نعود الى الكلام عن الجن هذا العالم الذي خلقه الله تعالى كما خلق عالم الانس وعالم الملائكة فقد اخبرنا الله تبارك وتعالى انهم خلقوا من نار فقال:(والجان خلقناه من قبل من نار السموم) وقال تعالى:( وخلق الجان من مارج من نار) ومارج النار طرف اللهب، وقال النبي صلى الله عليه وسلم (خلقت الملائكة من نور وخلق الجان من نار وخلق آدم مما وصف لكم) رواه مسلم.. ويضيف فضيلته ان خلق الجن متقدم على خلق الانسان فكانوا قبلهم في الارض بدليل قوله تعالى (ولقد خلقنا الانسان من صلصال من حمأ مسنون والجان خلقناه من قبل من نار السموم)..مضيفا كذلك ان الجن سموا جناً لاستتارهم (فلما جن عليه الليل) واستجن بالشيء اي اتقى به واختفى وراءه، واخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم عن اصنافهم وعن شيء من قدراتهم فقال في الحديث الصحيح (الجن ثلاثة اصناف، صنف يطيرون في الهواء وصنف حيات وكلاب وصنف يحلون ويضعنون) فأخبرنا بقدرتهم على الطيران وعلى التشكل في هيئة حيات وكلاب ولا مجال للتكذيب بعالم الجن البتة، ومن انكر وجود الجن فهو كافر، لانه كذب الله تعالى الذي قال في محكم تنزيله (قل اوحي الي انه استمع نفر من الجن) فالمكذب بوجود الجن كافر، ولم يكذب به الا طائفة من الفلاسفة والعقلانيين، وبعضهم زعموا ان الجن نوازع الشر في النفس البشرية وانهم ليسوا خلقاً مستقلاً وانكروا وجودهم وهؤلاء ولا شك ضلاّل فان المعرض عن كلام الله ورسوله لا يكون الا ضالاً، فقد اخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم (انه التقى بهم ودعاهم الى الله تعالى وقال انه اتاني وفد نصيبين وهي بلدة ونعم الجن، فسألوني الزاد فدعوت الله لهم الا يمروا بعظم ولا روثة الا وجدوا عليها طعاماً).. فكان منهم المؤمنون الذين انطلقوا في الارض يستمعون لاي شيء يدل على سبب منع استراق الخبر من السماء، (واذ صرفنا اليك نفراً من الجن يستمعون القرآن فلما حضروه قالوا انصتوا، فلما قضي ولوا الى قومهم منذرين قالوا يا قومنا انا سمعنا كتاباً انزل من بعد موسى) ودعوا قومهم الى الله تعالى وكان منهم الفقهاء.. ولما قرأ عليهم النبي صلى الله عليه وسلم سورة الرحمن فكان اذا مر بقوله تعالى (فبأي آلاء ربكما تكذبان) قالوا:( ولا بشيء من نعمك ربنا نكذب فلك الحمد). مؤكداً الشيخ المنجد ان كثيراً منهم كفار وضلال وفسقة ولذلك فإنهم شياطين، وهم كثيرون جداً، وكانوا يسترقون الخبر من السماء يركب بعضهم فوق بعض ليستمعوا الخبر من السماء كما قال النبي صلى الله عليه وسلم:( اذا قضى الله الامر في السماء ضربت الملائكة بأجنحتها خضعاناً لقوله كالسلسلة على صفوان يعني كصوت جر السلسلة على الصخرة وهو صوت عظيم فاذا فزّع عن قلوبهم قالوا: ماذا قال ربكم؟ قالوا الحق وهو العلي الكبير، فيسمعها مسترقوا السمع فالجن الذين يركب بعضهم فوق بعض الى السماء يستمعون شيئاً من كلام الملائكة عن اوامر الرب في مرض فلان او شفاء فلان او موت فلان او زلزال في مكان كذا ونحو ذلك من الاحداث الارضية فيسمعها مسترقو السمع ومسترقو السمع هكذا واحداً فوق الآخر.. قال النبي صلى الله عليه وسلم: فربما ادرك الشهاب المستمع قبل ان يرمي بها الى صاحبه، اي الذي تحته يخبر بعضهم بعضا فيحرقه، وربما لم يدركه اي الشهاب حتى يرمي بها الى الذي يليه، الى الذي هو اسفل منه حتى يلقوها الى الارض فاذا وصلت الكلمة الى الارض من خبر غيبي سيحدث فتلقى على فم الساحر فهؤلاء الجن الشياطين المتعاونين مع الساحر يأتون اليه بالخبر الى هذا الكاهن فيكذب معها مائة كذبة فيصدق من قبل المغفلين في الارض من الانس الذين يأتون طوابير فيقولون الم يخبرنا يوم كذا وكذا بكذا وكذا فوجدناه حقاً للتي سمعت من السماء) رواه البخاري في صحيحه.. ويستطرد فضيلته بقوله: فالناس لا يذكرون من كلام الكاهن الا الشيء الذي حصل ويقولون اخبرنا بوقوع كذا ووقع، ولا يذكرون الكذبات الكثيرة التي يخبرهم عن اشياء متوقعة الحصول واشياء لا يبعد وقوعها تعرف بالاستنتاج مثلاً فلا يكتشفون امره، لو فرضنا ان كاهناً او عرافاً او ساحراً اخبر شخصاً بانه سيقع حدث وهذا الحدث لا يمكن استنتاجه ولا معرفته او توقعه ووقع كما قال فربما يكون مما زوده به شيطانه من الاخبار التي يسترقها الجن من السماء، ولكن كم نسبة الصدق في كلامهم؟ انه واحد في المائة، وكم نسبة الكذب في كلام الكهان؟ تسعة وتسعون في المائة لكن المغفلين لا ينتبهون الا لهذا الخبر الواحد الذي تحقق ويقولون يعلم الغيب، ولا يعلم الغيب الا الله...

قدرات عجيبة

بعد ذلك ينتقل الشيخ المنجد لينبه ان الله قد اخبرنا انهم اصحاب قدرات عجيبة وسخر الجن لنبيه سليمان فكانوا يقومون له بالأعمال الكثيرة قال الله عز وجل (ومن الجن من يعمل بين يديه باذن ربه، ومن يزغ منهم عن امرنا نذقه من عذاب السعير، يعملون له ما يشاء من محاريب وتماثيل وجفان كالجواب وقدور راسيات) فقد سخرهم الله وسلطه عليهم فلا يستطيعون ان يخالفوا امر سليمان ومن خالف اذاقه الله من عذاب السعير وهو الحريق فيحرقه.. والمحاريب هي المساجد والابنية الكبيرة، والتماثيل قيل من غير ذوات الارواح ولو كانت من ذوات الارواح فيحمل على انه لم يكن حراماً في شريعة سليمان (وجفان كالجواب) اي انهم يعملون له احواض كبيرة جداً للماء (وقدور راسيات) يعني ثابتات في اماكنها لا تتحرك من عظمها واتساعها، فهي قدور يطبخ فيها طعام جيش سليمان الذي كانت تحمله الريح (غدوها شهر ورواحها شهر) فهو ملك لا ينبغي لاحد من بعده ولا يكون عند الكفار المتقدمين ولا المتأخرين.. واضاف فضيلته ان من قدراتهم استطاعتهم نقل الاشياء عبر الجدران والطيران بها في المسافات الشاسعة واحضارها وادخالها عبر الجدران مرة اخرى الى مكان ما، ولذلك قال سليمان وهو يفكر في طريقة لدعوة ملكة سبأ الى الله وكيف يقنعها، قال وهو يستشير من حوله من اولياء الله الصالحين ومن الجن الذين سخرهم الله له (ايكم يأتيني بعرشها قبل ان يأتوني مسلمين.. قال عفريت من الجن انا آتيك بها قبل ان تقوم من مقامك) فهذا الجني الشديد كان يستطيع ولم يكن يكذب في دعواه، كان يستطيع بأن يأتي بعرش ملكة سبأ من داخل قصرها في اليمن ويضعه داخل قصر سليمان في الشام قبل ان يقوم سليمان من مقامه..فقضية استطاعتهم لنقل الاشياء عبر الجدران والاجسام الصلبة والطيران بها تلك المسافة الشاسعة في وقت قصير جداً للغاية امر مقدور له اخبرنا الله عنه ولا مجال للتكذيب به فاستخدمت الشياطين هذه القدرات في اضلال الانس (وانه كان رجال من الانس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقاً) وهذا هو المنطلق الذي ننطلق به في اسكتشاف كل القصص التي يأتي بها الناس ويتداولونها عن اشياء خارقة خرقت العادة التي يعرفونها ونقول للناس انتبهوا فليس كل خارقة كرامة من الله وليس كل خارقة تدل على صلاح صاحبها.. والنبي صلى الله عليه وسلم كان يمتحن الدجالين فقد ذهب الى عبدالله ابن صياد وكان قد ظن انه الدجال وكان النبي صلى الله عليه وسلم حريصاً على كشف امره فقال له قد خبأت لك خبأ فقال عبدالله بن صياد (الدخ الدخ) والنبي صلى الله عليه وسلم كان قد خبأ له سورة الدخان فقيل: ان شيطان عبدالله بن صياد قد اوصل له الخبر من السماء ولكن الخبر وصل ناقصاً فما وصلت كلمة الدخان كاملة لعبدالله بن صياد..ولذلك قال له عليه الصلاة والسلام (اخسأ فلن تعدو قدرك) يعني انك من اخوان الكهان، فالشياطين يأتون بهذا الخبر ويخلطون فيه، فلذلك اتوه به ناقصاً وترجح وعرف بعد ذلك ان عبدالله بن الصياد ليس هو الدجال المنتظر الاكبر وانما هو دجال من الدجاجلة يعينه الشياطين، وهكذا اعانت الشياطين مدعي النبوة بعد النبي صلى الله عليه وسلم من اجل فتنه الناس، فهذا الاسود العنسي الذي ادعى النبوة كان له من الشياطين، فقد ثبت تاريخياً من يخبره ببعض الامور المغيبة، وكذلك مسيلمة الكذاب، كان معه من الشياطين من يخبره بالمغيبات ويعينه على بعض الامور.

مواقف وعبر

ويتطرق فضيلة الشيخ المنجد بعد ذلك الى قول شيخ الاسلام رحمه الله في الفتاوى كاشفاً زيف هؤلاء فمن كلامه رحمه الله ننقل هذه الدرر النفيسة والتجارب العظيمة له مع هؤلاء في كشف احوالهم ينقل تاريخياً من واقعه قوله:( وامثال هؤلاء كثيرون مثل الحارث الدمشقي الذي خرج بالشام زمن عبدالملك ابن مروان وادعى النبوة وكان الشياطين يخرجون رجله من القيد وهو مقيد ويخرج من القيد وتمنع السلاح ان ينفذ) فيه، فالشياطين تمنع السيوف والرماح من النفوذ في جسد هذا الدجال، وهذا يذكرنا بما يفعله بعض اصحاب الطريقة الرفاعية الصوفية الضلال من ضرب اجسادهم بالشيش وما يفعله بعض الذين يستعينون بالشياطين في بعض السيركات او الحفلات التي يعملونها من ضرب انفسهم بسكاكين او بسيوف ولا يخرج منه قطرة دم واحدة وليس بخداع نظر، فهو شيء حقيقي ولكن ماهو التعليل؟! عندما يعرف المسلم الحقيقية لا تنطوي عليه الاباطيل، فهو من الاستعانة بالشياطين، فاذا كان الشيطان يستطيع ان يستخرج عرش ملكة سبأ وهو جسم كبير عبر الجدران فكذلك يستطيع ان يمنع اختراق السيف لجسم شخص او ان يخترقه دون ايذاء، كما يخترق بعرش ملكة سبأ جدران قصرها، وكان يرى الناس رجالاً وركباناً على خيل في الهواء ويقال هي الملائكة وانما كانت جناً، فالجن تتشكل بأشكال يراها هذا الدجال ويظنها ملائكة تتنزل عليه بالوحي، وفعلاً يلقون في سمعه كلمات وهكذا مسليمة كان يسمع شيئا في اذنيه فعلاً وهو مما تنزلت به الشياطين ولذلك لا يمكن ان تجعل الاحوال الشيطانية هذه على ان هذا الرجل ولي من اولياء الله ولا يمكن ان تجعل اي خارقة من خوارق العادات دليلاً على ان هذا الرجل صالح فانه قد يكون مشركاً عظيماً من المشركين تساعده هؤلاء الشياطين، ويضيف فضيلته ان من طرقهم انهم ربما تكلموا بألسنة مختلفة على لسان هذا الدجال كما يتكلم الجني على لسان المصروع ولذلك يحدثك بعض الاشخاص الذين ذهبوا الى بعض العرافين انهم سمعوا منه مرة صوت طفل ومرة صوت امرأة ومرة صوت رجل ومرة صوتاً غليظاً وانه دخل في غيبوبة وغمض عينه وصار يتكلم وهو نائم وكل ذلك من فعل الشياطين تتكلم على لسانه وربما لا يدري بما يخرج منه، ومن هؤلاء الدجالين يقول شيخ الاسلام رحمه الله من يأتيه الشيطان بأطعمة وفواكه وحلوى وغير ذلك مما لا يكون في ذلك الموضع، ومنه من يطير به الجني الى مكة او بيت المقدس او غيرها ومنهم من يحمله الى عرفة ثم يعيده من ليلته وهذا من ادعاه من يسمون بأهل الخطوة من الصوفية الذين كانوا يذهبون في ليلة ويعودون في نفس الليلة ويخبرون الناس بأشياء في عرفة مما لقوا من فلان وفلان وعندما يعود الحجاج يتبين ان كلامهم صحيح فقد حملته الجن وليس هذا بغريب مادام انهم يستطيعون حمل عرش سبأ من اليمن الى الشام قبل ان يقوم سليمان من مقامه فلا نستغرب ان يحملوا شخصاً الى عرفة ويعودوا به فليس هذا بمستحيل وهو عندنا غريب.. فكثير من هؤلاء الذين يسمون بأهل الخطوة دجالون كذابون لا يستطيعون الاستعانة بالجن اصلاً ومنهم نفر قليل تعينهم الشياطين قليلاً، ومن طرق الشياطين ان المخلوق قد يستغيث بشخص حي او ميت سواءً كان هذا المستغيث مسلماً او نصرانياً او مشركاً فيتصور له الشيطان بصورة ذلك المستغاث فيظن الشخص انه هو فاذا نادى المستغيث وافلاناه او يا فلان اغثني ظهر الشيطان في صورة البدوي او اي ولي من الاولياء المزعومين تشكل الشيطان في صورته والنبي عليه الصلاة والسلام اخبرنا ان الجن يتشكلون بحيات وكلاب اذا يمكن ان يتشكلوا بصورة شخص ايضاً وهنا يلبس على هذا المسكين فيظن ان الاستغاثة صحيحة وان الشيخ اغاثه وان الميت حضر وانجده. قال شيخ الاسلام رحمه الله ومن هؤلاء من يتصور له الشيطان ويقول له انا الخضر وربما اخبره ببعض الامور واعانه على بعض مطالبه.. كما قد جرى ذلك لغير واحد من المسلمين واليهود والنصارى وكثير من الكفار بأرض المشرق والمغرب يموت لهم الميت فيأتي الشيطان بعد موته على صورته وهم يعتقدون انه ذلك الميت يأتيه بصورة ابيه او يأتيه بصورة لا يراها ويقول له انا روح ابيك وبصوت ابيه لان القرين الشيطان الذي مع الاب يعرف صوت الاب ويقلد صوت الاب ويصف له اشياء دقيقة لا يعرفها الا الولد والاب الذي مات وفعلاً يخرج الواحد من عند المشعوذ والعراف مذهولاً بسبب انه لا يعرف حقيقة القضية.

حفلات الزار

بعد ذلك يعود فضيلة الشيخ المنجد ويشير لانتشار قضية العرافين والدجالين والمشعوذين مؤكداً التركيز على هذه القضية وهو تدخل الشياطين لاغواء الانس ويصدق الانسان فعلاً بالعراف ليوقعه في الشرك قال شيخ الاسلام رحمه الله ربما يكونون قد احرقوا ميتهم بالنار كما تصنع كفار الهند فيظنون انه عاش بعد موته، ومن هؤلاء شيخ اوصى خادمه فقال اذا انا مت فلا تدع احداً يغسلني فأنا اجيء واغسل نفسي فلما مات رأى خادمه شخصاً في صورته فاعتقد انه هو دخل وغسل نفسه فلما قضى ذلك الدجال غسله غاب وكان ذلك شيطانه..

ومما ذكره شيخ الاسلام رحمه الله انه ربما يرى شخص في المنام ان شعره قد قص وانه لبس طاقية فيصبح وقد قص شعره فعلاً والبس تلك الطاقية ويكون ذلك بفعل الشياطين قصوا شعره في المنام وبعد ذلك يصدق ببقية المنام ويكون منه من الشرك والكفر ما الله به عليم.. وكذلك من هذه الطرق ايضاً مناداة عباد القبور من داخل القبر وهو شيء تفعله الشياطين فلا تكذب من يقول لك سمعت الشيخ يتكلم من قبره فربما يكون ولكن من الذي تلكم انه الشيطان..وقال شيخ الاسلام رحمه الله وقد يضعون مصروعاً عند القبر فيغادره الشيطان ويقوم بعافية ليتوهم الناس ان الولي الذي في القبر عالجه وان ما فعلت ذلك الشياطين وغادرت المصروع ليستقر عند الناس ان الميت الذي في القبر هي البركة التي عالجت ذلك المصروع واذا قرأت آية الكرسي بصدق بطل هذا فان التوحيد يطرد الشيطان ولهذا حُمل بعضهم في الهواء حملته الشيطان فقال لا اله الا الله فسقط على الارض.. ومثل ان يرى احدهم ان القبر انشق وخرج منه بعض الناس فيسمعون اصواتاً من داخل المغارات والكهوف وماهي الا شياطين.. قال شيخ الاسلام رحمه الله ومن اعظم ما يقوي الاحوال الشيطانية سماع الغناء والملاهي وهو سماع المشركين وهذا هو الذي يفعل في حفلات الزار لمن سمع بها وهي الحفلات التي يجتمع فيها اناس يضربون بالطبول العظيمة بأصوات عالية جداً ويرقصون رقصات جنونية حتى يؤدي بهم الامر الى الوقوع في حالة اغماء ونحو ذلك ثم تتكلم الشياطين على السنتهم وتحضر حفلات الزار لان الغناء والطبل يجر الشياطين كما ان القرآن يطردهم وربما خاطبه من عصفور او من ثمرة او من حجر ونحو ذلك وربما جاءه بصورة جميلة وزعم انه ملك يريد ان يزوره وبعد ذلك تأتي الشركيات والامر بالشرك والامر بالسجود له والصلاة له وذبح شيء له، ولذلك بعض الدجالين يقول من شرط العلاج ان تذبح ديكاً اسود لكن لا تقول بسم الله الرحمن الرحيم الله لو قلت بسم الله ما ينفع العلاج مشيراً فضيلته كذلك الى كلام شيخ الاسلام الذي جاء فيه: واخبر بعض الشيوخ الذين قد جرى لهم قوله: يورونني الجن شيئاً براقاً مثل الماء والزجاج ويمثلون له فيه ما يطلب من الاخبار.. مستدلاً فضيلته بهذه الحادثة بأن هناك شخصا قد ذهب الى احدى الدول وكان يقصد ساحراً فوضع له طستاً فيه زئبق (اي سطح عاكس لماع للغاية) فقال له الرجل اريد ان ارى اهلي في البلد، قال فجعل يتمتم بأشياء ثم صفى ذلك السطح وظهرت صورة البلد ثم ظهرت صورة الحي ثم ظهرت صورة الحارة ثم ظهرت صورة العمارة ثم ظهرت صورة الشقة قال فرأيت اولادي يلعبون.. فليس في هذا شيء مستنكر من جهة الوقوع اذا كان الانس قد نقلوا الاشياء عبر الهواء بالبث المباشر حياً على الهواء.. فالجن يستطيعون ان ينقلوا على هذا السطح صورة اولاده.. ولكن القضية فيما بعد ذلك فيما يأمره به هذا الدجال والساحر من الكفر والحرام، وبعضهم يقول ان المشعوذين لا يأخذون نقوداً او لا يأخذون نقوداً في البداية فهم يقولون ما فعلنا ذلك الا خدمة وواجبا علينا وطاعة وتفريج كربة ويظهرون العفة وهم يتعاملون مع الشياطين..

ومن الاشياء انهم يقولون للساحر بكتابة العزائم لكي يساعدونه ليكتب القرآن بدم الحيض والنجاسات وهذا مستخدم عندهم ويعكسون السور من اولها الى آخرها وبعض هذه الاوراق لو فتحتها وجدت فيها استغاثات واضحة بجني او شيطان.. ومن ذلك ان هؤلاء المشعوذين اصحاب فواحش ولذلك اذا قال لاحد هؤلاء الذين يدعون انهم يقرأون على المصروعين ويخرجون السحر ويفكونه اذا قال لا تدخل مع زوجتك لابد ان اقرأ عليها لوحدها فاعلم انه دجال كذاب اشر وانه افاك اثيم (ما خلا رجل بامرأة الا كان الشيطان ثالثهما).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبادة احمد الشاذلى
عضو / ة
عضو / ة
عبادة احمد الشاذلى

الساعة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 225
نقاط : 433
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2011
العمر : 30

السحرة والمشعوذين Empty
مُساهمةموضوع: رد: السحرة والمشعوذين   السحرة والمشعوذين Icon_minitime1السبت 26 فبراير 2011, 1:46 am

السحرة والمشعوذين Ashefaa-e793163b49
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السحرة والمشعوذين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اولاد حارتنا :: منتدى الروحــــــــنيات :: عالم السحر والسحرة-
انتقل الى:  
تصحيح أحاديث وأقوال مأثورة لشيوخ اولاد حارتنا


بحث عن:

مع تحيات أسرة اولاد حارتنـــــــــــــــــا
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات