منتدى اولاد حارتنا
الأرق: 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا الأرق: 829894
الأرق: 15761575160515761577
مراقبة الحارة
الأرق: 103798


منتدى اولاد حارتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أجتمــــــــــــــــــــــاعى شــــــــــامل - دينى - ثقافى - علمى - نصائح
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
أولاد حارتنا ترحب باى حوارجى وتدعوهم على قهوة حارتنا لشرب المشاريب وتدعوهم لسماع درس التاريخ من أستاذ فطين مدرس التاريخ ومشاهدة احدث الأفلام وكمان تحميل الالعاب وبرامج للموبيل وتسمع حكاوى خالتى بامبة  وتتفرج على صور استوديو عمى أنس وتسمع من ميشو على احلى المغامرات

 

 الأرق:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعد يونس
Admin
Admin
سعد يونس

الساعة الأن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5951
نقاط : 13515
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/08/2010
العمر : 55

الأرق: Empty
مُساهمةموضوع: الأرق:   الأرق: Icon_minitime1السبت 21 أغسطس 2010, 3:46 am

الأرق:
عدم النوم المنتظم أو اضطراب النوم و يؤدي هذا لإنهاك الأعصاب ..وعند وجود ضغوط عصبية يرتفع الأدرينالين بالجسم و يطغى على السيروتونين..و الأعشاب المفيدة:
1.الينسون:بذور الينسون المطحونة مع العسل و اللبن الدافئ 2.الكالسيوم:-نقصه بالجسم يرتبط بالأرق.3.مخلب القط:هو من فصيلة النعناع و القطط تشعر بالارتياح عند تناوله لأن زيوته العطرية تبعث على النشوة.4.البابونج:اشربه قبل النوم و هو مهدئ.5.زهر الربيع العطري ..6.العسل:تزيد من إنتاج السيروتونين و يعمل كمهدئ7.اللبن :به حمض أميني تريبتوفان يعمل كمهدئ قوي .8.الخس :يحتوي على مادة نسمى لاكتوكاريوم تعمل كمهدئ.9.البصل:استنشاق الأبخرة المتصاعدة منه .10. الزعتر: مضاد للتقلصات أي يرخي العضلات فيساعد على النوم .11. لحم الديك الرومي .12. حشيشةالدينار.13.الناردين.14.نخالة القمح.15. الزنك .16.المتة..***..نصائح للتغلب على الأرق*** :1.تعديل عادات النوم.2.قلل مقدار ما تتناوله من الكافيين بالنهار .3. اغسل قدميك بماء ساخن.4.مارس أسلوب إرخاء العضلات .5.تناول أكلة خفيفة .6.اصرف ذهنك عما يؤرقك...
الإسهال:
سببه التسمم الغذائي أو الإسراف بتناول الأطعمة الدسمة..و أخطر أثاره الجانبية الجفاف......الأغذية المفيدة لتخفيف متاعبه :1.التفاح:به مادة البكتين .2.التوت الشوكي :به مادة قابضة للأوعية الدموية تقلل الافرازات الزائدة ..3.العنبية.4.القرفة.5.القرنفل.6.الزوفا.7.الميرامي ة............8.الكراث.9.العدس.10.العسل.11.الزبادي. 12.الشاي الأخضر.13..الأوريجانو.14.السيتريدال:مستخلص من بذور لب الفاكهة.
الاعتناء بالحيوانات الأليفة:
طرق الاعتناء بالحيوانات الأليفة:
1.الإمساك : تحتاج أن نطعمها ألياف(اللبن , الزيت المعدني,.اللحم النيئ)...
2.الجروح :ضع قطعة شاش و بللها بمحلول من الكحول و الماء . 3.الإسهال )الثوم, الأرز,الزبادي). 4.البراغيث و القراديات (خميرة البيرة ,الثوم,البوراق,مواد عشبية مثل اكليل الجبل و النعنع)...5. الجرب(الردبكية , عصير الليمون)..6.الديدانالنخالة, الثوم, الخضار).....وهناك نصائح : يجب إطعام الحيوانات أغذية خالية من الألياف و الألوان و الإضافات الصناعية..و ننظف أذن الحيوان من المادة الشمعية بزيت زيتون دافئ و نعتني بأسنان الحيوانات بإطعامها إما عظمة كبيرة أو جزرة يعملان كفرشاة أسنان طبيعية....
الإعياء:
الأغذية المفيدة:1.لسان الثور:يعمل كمنبه .2.البورون:موجود بالمكسرات و العنب. 3.الكافيين:بالشاي و القهوة. 4.الدميانا. 5.الفلفل الأحمر الحريف :به مادة كابسايسن تعمل كمنبه قوي. 6.التين:به مواد تمنح الطاقة وبه فيتامينات و أملاح .7. الماء المعطر:بالخزامىوالليلك..8.الجنسة.9.العسل.10.عشب البحر: ينشط العضلات .11.اللتشية .12.جوتوكولا.13.الماهوانج (الافيدرا).14. النعناع الفلفلي.15.الينسون النجمي. 16. المتة.
نصائح للتغلب على الاعياء:نشط نفسك التدليك و تناول فطور مغذي و استلقي على لوح مائل و رأسك للأعلى و رجلك للأسفل .....
الاكتئاب:
يصبح مشكلة عندما يكون مزمنا و عندما يتعارض مع القدرة على الاستمتاع بالحياة و عوارضها اللامبالاة و الحزن و نوبات البكاء.و الطرق الطبيعية للعلاج :
1.لسان الثور.2.الدميانا.3.الخزامى .4.الترنجان .5.المستدرة.6. زهرة الألام : تحتوي بأحد أنواعها على السيروتونين الذي يحسن الحالة المزاجية .7.بلسم الغرنوقي الوردي.8.عشبة القديس جون.9.رعي الحمام.10.فيتامين ب:نقصة يؤدي للاكتئاب..و هناك نصائح للتغلب على الاكتئاب:1. أزل من نظامك الغذائي السكريات و المواد المعالجة .2.تجنب المشروبات الكحولية و الكافيين .3.مارس الرياضة...
الاكزيما:
هو مرض جلدي يسبب الحكة و يزيد من سمك الجلد و تقشره و يظهر بأماكن مثل المرفق أو الركبتين أو تحت الثدي.. لعلاجه: 1.لسان الثور:زيته مفيد.2. الأرقطيون .3.عشب الطير.4.السينفيتون: نغلي جذوره بالماء.5.الأخدرية .6.الترنجان .7.الشوفان .8.زيت شجرة الشاي.9.بقلة الماء..وهناك نصائح مفيدة :1.استحم بماء دافئ.2.ارتد الملابس القطنية.3.مارس الرياضة لتنشيط الدورة الدموية .
4.تناول المكملات الغذائية كالفيتامينات و الأملاح ...
ألام الأذن:
تحدث نتيجة التهاب الأذن الخارجية أو الوسطى و إذا لم يتم الاهتمام قد ينتهي الأمر بالصمم..فالعدوى البكتيرية أو الفيروسية تنتقل للأذن الوسطى سريعا أما إذا استمرت لأيام مع صديد فاستشر الطبيب..العلاجات البديلة المفيدة:
1.الكحول:مزيج من الكحول و الخل..2.زيت اللوز:الدافئ يلطف الأذن و لكن لا يحارب العدوى..3.الردبكية:مضاد للبكتريا التي تصيب الأذن و الحلق...4.الثوم:له خواص كمضاد حيوي و مضاد للفيروسات و يوضع على شكل نقاط (زيت زيتون مع الثوم بعد تقطيعه ويترك لبضع أيام ثم يصفى الزيت)..ولكن تحذير لا يستخدم عندما يكون هناك صديد بالأذن أو إذا كان هناك مؤشرات على وجود ثقب بطبلة الأذن ..5.حبق الراعي:يعمل كمضاد حيوي ..6.سرة الأرض..7.النعناع الفلفلي:نستخرج منه الزيت و يستخدم كمضاد حيوي ..
ألام الأسنان:
يحدث بسبب حدوث تجويف كبير في الضرس أو تلف ..أما بالألام الشديدة توجه للطبيب.. أما الألام الطفيفة للأسنان فهناك طرق لعلاجها:1. القرنفل:يتم وضع مسحوق القرنفل على السن المصاب فيعمل كمطهر.2.الردبكية...........3.
الزنجبيل.5.الخاتم الذهبي: يستخدم لعلاج التهاب اللثة.ومبيد للجراثيم ..و لكن هناك تحذير لا يستخدم بحال الحمل لأنه يحفز الرحم على الانقباض.6.حشيشة الدينار:يخفف ألام الأسنان عندما يتم تناولها على شكل منقوع .7.أذريون الحدائق :عصارته مخلوطة بالخل تخفف الألم و تعمل كمطهر.8.الأريجانو:يحتوي على مادة الثيمول تعمل كمطهر .9.النعناع الفلفلي.10.الونكة .11.شاي كندا :به مادة السايسيلات التي تعمل كاسبرين طبيعي.12.الألفية .و هناك نصائح :1.استخدم كمادات حرارة أو ثلج على الوجه .2.إذا كان هناك نزف بعد خلع السن نستخدم كيس شاي بارد لتحدث ضغط على موضع الجرح.
ألام الظهر:
الأعشاب المفيدة :1.لحاء التبولا.2.الفاصوليا السوداء:به بروتين يبني العضلات . .3.دهان النمر الصيني:يحتوي على زيوت عطرية مثل الكافور و المنتول و النعناع الفلفلي و الثوم وهذه تعمل على زيادة تدفق الدم عند سطح الجلد عند تدليك موضع الألم.4. الحرارة :كمادة .و لكن لا تضعها على الجلد مباشرة.5.العلاج بالماء:وضع القدم بماء ساخن لمدة 30 دقيقة و هذا يؤدي لتلاشي الألم لأن الأعصاب المؤدية للساقين تخرج لمنطقة أسفل الظهر.و لا تستخدم هذه الطريقة إذا كنت مصابا بقرحة لأنها تنشط الدورة الدموية مما يؤدي لتحفيز إفراز الأحماض بالمعدة.6. الثلج :إذا كانت ألام الظهر ناتجة عن تقلص أو ألم مفاجئ فأفضل طريقة استخدام الثلج .7.الكونج فو: من أنواع الفنون القتالية .8.مضادات الالتهاب الطبيعية :إذا كان آلام الظهر ناتجة عن التهاب الأنسجة فالعلاج تناول كرز و مشروب مخلب الشيطان و العسل الأسود و الكرفس و الزنجبيل و زيوت الأسماك.9.فاكهة البابايا:به انزيم بابين لعلاج الانزلاق الغضروفي بأسفل الظهر .
ألام العضلات:
هذه الألام تحدث إما بسبب سوء التغذية أو ممارسة الرياضة أو تراكم حمض اللاكتيك بالعضلات .الطرق العلاجية الطبيعية:1.زهرة العطاس:تستخدم بالتدليك الموضعي لمكان الألم و يستخدم مستخلصها الكحولي .2.مخيض اللبن:كمادة ساخنة منقوعة بمخيض اللبن.3.الكافور:ندلك ومضه الألم بزيت زيتون مخلوط بالكافور..4.دهان النمر الصيني:يحتوي على زيت الكافور و المنتول و النعناع الفلفلي و القرنفل .6.الزنجبيل : لتخفيف الشد العضلي أعد زيته و دلك به موضع الألم.7.زيت الخزامى :التدليك بزيت الخزامى يخفف ألام العضلات .8. البصل :خليط من البصل و العسل ادهن موضع الألم بهذا الخليط.9. البوتاسيوم:تناول الخضار و الفواكه ..المروز غني بالبوتاسيوم.10.زيت شجرة الشاي : ندلك موضع الألم بزيته.11. الخل :كمادت الخل لتخفيف الألم.....



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأرق:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اولاد حارتنا :: من أقوال حكيم حارتنا :: حكيم حارتنا .-
انتقل الى:  
تصحيح أحاديث وأقوال مأثورة لشيوخ اولاد حارتنا


بحث عن:

مع تحيات أسرة اولاد حارتنـــــــــــــــــا
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات