منتدى اولاد حارتنا
          الأطفال و الأبراج 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا           الأطفال و الأبراج 829894
          الأطفال و الأبراج 15761575160515761577
مراقبة الحارة
          الأطفال و الأبراج 103798


منتدى اولاد حارتنا
          الأطفال و الأبراج 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا           الأطفال و الأبراج 829894
          الأطفال و الأبراج 15761575160515761577
مراقبة الحارة
          الأطفال و الأبراج 103798


منتدى اولاد حارتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أجتمــــــــــــــــــــــاعى شــــــــــامل - دينى - ثقافى - علمى - نصائح
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
أولاد حارتنا ترحب باى حوارجى وتدعوهم على قهوة حارتنا لشرب المشاريب وتدعوهم لسماع درس التاريخ من أستاذ فطين مدرس التاريخ ومشاهدة احدث الأفلام وكمان تحميل الالعاب وبرامج للموبيل وتسمع حكاوى خالتى بامبة  وتتفرج على صور استوديو عمى أنس وتسمع من ميشو على احلى المغامرات

 

  الأطفال و الأبراج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قلب الأسد
الأدارة
الأدارة
قلب الأسد


الساعة الأن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1574
نقاط : 3705
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/09/2010
العمر : 56

          الأطفال و الأبراج Empty
مُساهمةموضوع: الأطفال و الأبراج             الأطفال و الأبراج Icon_minitime1السبت 02 أكتوبر 2010, 7:22 pm

الأطفال و الأبراج


لطفل الحمل
طفل برج الحمل يكون نشيط الحركة و تظهر عليه منذ أسابيعه الأولى بوادر قوة الشخصية , و يسعى منذ البداية لكسب الاهتمام و لفت الأنظار . فإذا ما دخل أحد غرفته دون أن يوجه إليه نظرة أو كلمة راح يحتج بالصراخ أو بمختلف الحركات .
هذا الطفل معرض أكثر من غيره لبعض الحوادث الطارئة كالجروح و الحروق و الكدمات . و سبب ذلك فضوله الشديد الذي يحثه على اكتشاف المجهول . و هو يبكر في المشي و النطق و في إظهار استقلاله و فرديته و لكنه يمتاز أيضا بدفئ العاطفة و بصراحة التعبير عنها . فكثيرا ما يندفع نحو من يحب و يأخذ في ضمه و تقبيله بعنف و حماسة . و إذا لم يلق أي تجاوب انطوى على نفسه و أصبح إنسانا بارد المظهر و القلب .
يكتسب طفل برج الحمل مع مرور الوقت مزاجا انفعاليا يعبر عن نفسه بالانفجار بين الحين و الآخر و إن كانت هذه الزوابع قصيرة الأمد . هو كريم الطبع يشارك الآخرين ألعابه و ممتلكاته . يميل إلى الكسل بعض الشيء دون أدنى شعور بالخجل أو الارتباك . لا ينفع معه أسلوب الضغط أو التوبيخ . علاجه الأفضل التشجيع و بعث التحدي في نفسه .
خياله واسع و أحلامه متعددة . عاطفته في اشتعال دائم . تنطوي نفسه على المثالية و السذاجة و الصلابة معا . يجيد دور القائد بين زملائه . يرفض الانصياع و يبتكر الأفكار و الألعاب . يجب أن يينمى فيه حب الطاعة منذ الصغر و الا واجهته في الكبر مصاعب شتى و دروس في منتهى القسوة . قلبه الرقيق في تساؤل مستمر عن مدى حب الآخرين له . وهو إلى جانب ذلك سخي , ينفق بكثرة و لا يتردد في منح صديقه آخر ما يملك . إذا تلقى الهدايا أسرع إلى لمسها وفحصها رافضا تركها إلى وقت آخر .
أكثر ما يعذب هذا الطفل و يقلق راحته برود الآخرين و سلبيتهم . لكن ألمه وقتي , فهو ذو طبيعة صلبة كالألماس . يحب التخيل و المطالعة بقدر ما يهوى الاستطلاع و العمل الحقيقي . يحتاج إلى من يلقنه المسؤولية , و متى وجد المعلم الجيد تم الاقتباس بسرعة و سهولة عجيبتين . ينقاد إلى لغة المنطق و أسلوب المعاملة الشريفة . يتطلب الإطراء في البيت و المدرسة و يستوعب الطرق الإيجابية . تؤذيه البطالة و ينعشه العمل الدؤوب . يعشق سير الأبطال الحقيقيين , و قصص الخيال و السحر أيضا . يحتاج إلى ساعات نوم كافية ليسترد نشاطه و حيويته .
إذا أحسنت تربية هذا الطفل شب إنسانا عظيما يسعى لتحقيق أصعب الأحلام و أكثرها ندرة
الطفل الثور
إن الهدوء و العناد المعروفين عن برج الثور يأتيان مع الولادة . يكسب طفل برج الثور منذ الساعات الأولى إعجاب المحيطين به بسبب تلك السكينة التي تلازمه . ثم يحدث شيء ما يجعله ينفجر في الصراخ و البكاء بصورة أقرب إلى دوي المدفع أو هدير الشلال . من الأسباب التي تثير غضبه منذ البداية إجباره على الأكل أو اللبس أو غيره . إذا حاولت أمه أن تفتح فمه بطرف الملعقة أو شدت ذراعه لتدخلها في كم سترته رد عليها بالرفض شادا جسده الصغير مقلصا عضلاته بكل ما أوتي من قوة . وإذا أصرت احتقن وجهه و أصبح قرمزيا و صدرت عن حنجرته القوية أصوات هائلة تهتز لها جدران البيت .
فيما عدا ذلك وجوده متعة للعائلة . فهو الحب و الحنان كله . يهوى الضم و التقبيل , ولا يتردد في إظهار عاطفته لأهله و للأصدقاء على حد سواء . طفلة برج الثور تجيد بنوع خاص التعبير عن حبها سواء بالنظرات أو الابتسامات أو المداعبة . هذه الوسيلة المحببة تضمن لها جميع ما تصبو إليه , و تجعلها طفلة أبيها المدللة التي لا يرد لها طلب .
أطفال برج الثور أصحاء جسديا و نفسيا . من طبعهم الاستقرار و هدوء العاطفة و البعد عن الرياء و التمثيل و الكدر و الانحطاط . إنهم غالبا هادئون . أحيانا سلبيون عنيدون , نضجهم مبكر و مواقفهم الاجتماعية تتسم بالهدوء و التهذيب . من الصعب أن يعكر صفوهم شيء . يرفضون التدخل فيما لا يعنيهم و يصرون على أن يتركوا لشأنهم . إذا جوبهوا بالضغط و الإكراه ردوا بعنف و قسوة , و إذا عوملوا بلطف رجعوا عن عنادهم و خضعوا للأوامر . أقوياء أمام العنف و ضعفاء أمام الحب و اللين .
ينقاد طفل برج الثور إلى المنطق في سن مبكرة . فإذا لم يقتنع بأمر ما رفضه بحزم و إصرار . إذا رغب أهله في تقويمه و توجيهه دون أدنى صعوبة عليهم أن يتبعوا معه الأساليب الإيجابية و أن يبرروا طرقهم التربوية بصورة منطقية مقبولة , و عليهم أن يتحلوا بالصدق و إلا أساءوا إليه إساءة بليغة تظهر نتائجها فيما بعد .
تقوم الألوان و الأصوات بدورها الفعال في تكوين شخصية هذا الطفل منذ مراحله الأولى . فإذا غلب اللون الأحمر أو البرتقالي أو أحد فروعهما على أثاث غرفته أظهر القلق و الحنق دون أن يدرك أهله السبب . و إذا أحيط باللون الأزرق أو الأخضر أو ألوان أخرى يسودها الانسجام لا التنافر هدأت حاله و سكنت نفسه . و للأصوات أيضا تأثير مماثل فيه , فهو ينفر من الأصوات المزعجة و الضجيج و يرتاح إلى الموسيقى الهادئة و الغناء العذب و جميع الأصوات التي تقوم على التوافق . ثم أن طفل برج الثور في المدرسة يسعد معلميه و يرضيهم . إنه نظامي و مجتهد , يتفوق على غيره في قدرة التركيز . و مع أن استيعابه بطيء نوعا ما إلا أن ذاكرته القوية تجعله يستعيد أدق التفاصيل بعد فترة غير قصيرة . مواظبته و عدم ميله إلى الإهمال يجعلانه يجتاز الامتحانات دون صعوبة تذكر . يجد نفسه على رأس النشاطات و الألعاب المختلفة و ذلك بفضل رجاحة عقله و هدوء طبعه و قدرته على القيام بدور الحكم على أفضل وجه . من ألعابه المفضلة في الصغر السيارات " و التراكتورات " و كل ما له علاقة بالأرض و الزرع و الأشياء المماثلة التي من شأنها أن تجعله يبدو قذرا مهملا بعض الشيء . في تلك الحقبة أيضا يظهر حبه للطعام جليا واضحا فلا يتردد مثلا في التهام الأطباق المعدة لغيره . لكنه ف




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

          الأطفال و الأبراج E9b4b1f4d7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأطفال و الأبراج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رسوم الأطفال وتحليلها ,,, دراسة فنون الأطفال
» عناصر الأبراج وسماتها
» العلاقة بين الأبراج
»  حكم متابعة الأبراج
» الكواكب و الأبراج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اولاد حارتنا :: منتدى الروحــــــــنيات :: عـــــــــــالم الآبـــــــــــراج-
انتقل الى:  
تصحيح أحاديث وأقوال مأثورة لشيوخ اولاد حارتنا


بحث عن:

مع تحيات أسرة اولاد حارتنـــــــــــــــــا
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات