منتدى اولاد حارتنا
موسوعة الاعشاب الطبية ]"."."."[, بعيدا عن العقاقير والمستحضرات الطبية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا موسوعة الاعشاب الطبية ]"."."."[, بعيدا عن العقاقير والمستحضرات الطبية 829894
موسوعة الاعشاب الطبية ]"."."."[, بعيدا عن العقاقير والمستحضرات الطبية 15761575160515761577
مراقبة الحارة
موسوعة الاعشاب الطبية ]"."."."[, بعيدا عن العقاقير والمستحضرات الطبية 103798


منتدى اولاد حارتنا
موسوعة الاعشاب الطبية ]"."."."[, بعيدا عن العقاقير والمستحضرات الطبية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا موسوعة الاعشاب الطبية ]"."."."[, بعيدا عن العقاقير والمستحضرات الطبية 829894
موسوعة الاعشاب الطبية ]"."."."[, بعيدا عن العقاقير والمستحضرات الطبية 15761575160515761577
مراقبة الحارة
موسوعة الاعشاب الطبية ]"."."."[, بعيدا عن العقاقير والمستحضرات الطبية 103798


منتدى اولاد حارتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أجتمــــــــــــــــــــــاعى شــــــــــامل - دينى - ثقافى - علمى - نصائح
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
أولاد حارتنا ترحب باى حوارجى وتدعوهم على قهوة حارتنا لشرب المشاريب وتدعوهم لسماع درس التاريخ من أستاذ فطين مدرس التاريخ ومشاهدة احدث الأفلام وكمان تحميل الالعاب وبرامج للموبيل وتسمع حكاوى خالتى بامبة  وتتفرج على صور استوديو عمى أنس وتسمع من ميشو على احلى المغامرات

 

 موسوعة الاعشاب الطبية ]"."."."[, بعيدا عن العقاقير والمستحضرات الطبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايه محمد
مشرفة جديدة
مشرفة جديدة
ايه محمد


الساعة الأن :
عدد المساهمات : 13
نقاط : 40
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2010

موسوعة الاعشاب الطبية ]"."."."[, بعيدا عن العقاقير والمستحضرات الطبية Empty
مُساهمةموضوع: موسوعة الاعشاب الطبية ]"."."."[, بعيدا عن العقاقير والمستحضرات الطبية   موسوعة الاعشاب الطبية ]"."."."[, بعيدا عن العقاقير والمستحضرات الطبية Icon_minitime1السبت 25 سبتمبر 2010, 8:21 pm

موسوعة الاعشاب الطبية ]"."."."[, بعيدا عن العقاقير والمستحضرات الطبية


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

في الأونة الاخيرة باتت المعانة من السمنة واضرر الضعف الجنسي هي سبيل أغلب البيوت والعائلات.

وبات البحث عن العقاقير والأدوية والبرامج المساعدة على التنحيف فضلا عن العقاقير المقوية خاصة للرجال من الناحية الجنسية سبيل صعب المنال نوعا ما، خاصة أن بعض من هذه العقاقير لها أعراض جانبية مضرة بالجسم يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة.

لذلك وبعد البحث الطويل وجدت نفسي أرتب هذا الملف الكبير بالاقتباس من بعض الأماكن والمواقع والنقل من بعض المواضيع في المنتديات الأخرى ليكون ملف كامل ومتكامل بإذن الله ليفيد ويستفيد منه كل من يهمه الأمر.

فللمرأة : لقوام رشيق
وللرجل : لصحة جسمية وعقلية وحتى الجنسية

ولكن لا ننسى ابدا أن الإرادة والعزم لنجاح هذه الأمور هو أهم شئ.

ويجب التأكيد على أنه من الخطأ الاعتقاد بأن النباتات والأعشاب لا يوجد بها أى أضرار جانبية وذلك لأنها طبيعية، بالعكس فالمعروف أن الكثير من النباتات أو الأعشاب الطبيعية توجد لها بعض المساوئ، كما أن استخدامها بطريقة غير سليمة او استخدامها لفترة طويلة جدا بدون إعداد برنامج زمني يؤدى إلى ظهور بعض الاعراض الجانبية أو تليف الكبد وغيرها، لذلك وجب استخدمها لفترة محددة إن كانت فترة واحدة، ولكن لا يضر ابدا إن استخدمت مرة كل اسبوع او كل اسبوعين هنا لا يوجد اي ضرر منها.

*.*

وظيفة الأعشاب في تقليل الوزن

* تقوم الأعشاب بتقليل الشهية وتنظيم الهضم، كما تساعد على امتلاء الأمعاء والإحساس بالشبع.
* كذلك تنظيم عمل إفرازات الغدة الدرقية وتنشيط عملية الهضم وإزالة الغازات من الأمعاء وإدرار البول الناتج من احتراق المادة الدهنية وتجعل الجسم رشيقاً وتساعده على تقليل الوزن.

*.*

نصائح أساسية قبل استخدام ريجيم الأعشاب
قبل أن البدأ في إنقاص الوزن الزائد باستخدام الأعشاب والنباتات الطبيعية هناك نصائح ذهبية ينبغي اتباعها كي ينجح هذا الريجيم النباتي في تحقيق أهدافه المرجوة.

- ينبغي الإكثار من شرب الماء، خاصة المياه المعدنية وعدم الاكتفاء بنوع واحد من تلك المياه، وإذا شعرت ببعض الجوع فلا ضرورة لالتهام طبق كامل من الأطعمة المحببة، بل يمكنك أن تجرب إشباع معدتك بكوب أو كوبين من الماء.

1. اتبع نصائح الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في آداب الطعام ولتكتف بامتلاء ثلث معدتك فقط لأنه عندما لا يسد المرء جوعه نهائياً يضطر الجسم لتحويل الأنسجة الدهنية واستهلاكها كطاقة لحاجة أعضاء الجسم الوظيفية إليها وهو ما يسبب فقدان الوزن الزائد.

2. لا لنظام الوجبات الثلاث فقط أو نظام الوجبتين والوجبة الواحدة بل ينبغي سد حاجة الجسم كلما شعرت بالجوع، لأنه إذا ما تركت نفسك للجوع الشديد حينئذ ستأكل بشراهة ودون وعي أو إدراك لنوعية الطعام أو كميته الواجب تناولها لإنجاح نظام الريجيم الذي يساعد على إنقاص الوزن الزائد.


3. تعودوا على عدم إنهاء كل الطعام الموجود في الأطباق وليكن الهدف من تناول الطعام هو سد حالة الجوع فقط مع مراعاة النوعيات والكميات الواجب تناولها كل وجبة.

4. لا تحاولوا تغيير النظام الغذائي الواجب اتباعه لإنقاص الوزن الزائد بأي حال من الأحوال متى بدأتم في تنفيذه حتى في حالات الدعوة للطعام خارج المنزل سواء في المطاعم أو لدى الأهل والأصدقاء.


5. إذا كان هناك اختيار ما بين الأسماك واللحوم فليكن اختياركم للأسماك، خاصة البحرية فهي أقل احتواء للأنسجة الدهنية والسموم الضارة وأكثر احتواء على الأملاح المعدنية اللازمة للجسم، ومن الأفضل دائماً استخدام الأسماك الطازجة وليس المبردة أو المعلبة.


6. من الأفضل دائماً وأبداً تناول الأطعمة الطازجة المعدة في الحال أو في نفس اليوم على أكثر تقدير، وكذلك الحالة بالنسبة للفاكهة فلا داعي لالتهام الفاكهة
التي مضى على قطافها عدة أيام أو التي أمضت في الثلاجات عدة أسابيع ولابد من تناول الفاكهة والخضراوات بجميع أنواعها في مواسمها العادية التي تتحكم فيها الطبيعة.


7. لا تحاولوا استخدام طريقة تقليل السعرات الحرارية المتناولة يومياً كوسيلة من وسائل إنجاح الريجيم النباتي، حيث يعتقد البعض أن تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة يومياً يمكن أن يقلل من الوزن بصورة كبيرة وسريعة إلا أن هذه الطريقة في حد ذاتها تكفي لتدمير الريجيم، لأنه عندما يشعر الإنسان بالجوع الشديد يحافظ الجسم من خلال عملية الاحتراق على سرعتها الطبيعية وتكون النتيجة زيادة أخرى في الوزن، لذلك ننصح مع خبراء التغذية بألا تحاولوا أن تقللوا عدد السعرات اليومية عن 1000، 1200 سعر حراري/ يوم.


8. مشروبات الأعشاب هي المساعد الأول لإنجاح الريجيم وإنقاص الوزن، تليها عصائر الفاكهة الطبيعية بدون سكر، أما المشروبات الغازية فيجب الإقلال منها ويجب أن نحسب السعرات الموجودة في الشراب أيضاً وليس في الأطعمة فقط.


9. أكبر عدد من الوجبات يومياً أفضل طريقة للريجيم وإنقاص الوزن الزائد، حيث يرى خبراء الصحة أن الاعتماد على وجبة واحدة أساسية يؤدي إلى تقليل سرعة عملية التمثيل الغذائي واحتراق الدهون مما يساعد على تقليل سرعة التخلص من الوزن الزائد، لذلك ينصح خبراء التغذية بضرورة تقسيم سعرات اليوم على أكبر عدد من الوجبات لأن ذلك يؤدي إلى سرعة الهضم وإنقاص الوزن.

10. حاذاري من استخدام مدرات البول من الأعشاب لإنقاص الوزن فإن خبراء التغذية يحذرون من استعمال مدرات البول كوسيلة من وسائل إنقاص
الوزن لأنه ثبت أن مدرات البول تزيد من حجم الإفراز البولي وتبعد مؤقتاً كمية كبيرة من الماء من الجسم وهو ما قد يؤدي إلى تخفيض مؤقت في وزن الجسم ولسوء الحظ سرعان ما سيعود هذا الانخفاض من جديد مع تناول السوائل وينصحون بتناول الأعشاب كمواد مالئة ومشبعة وقابضة للشهية، كمواد تساعد على إنقاص الوزن من خلال تنظيف الجسم من جميع مخلفاته، واتباع نظام غذائي غني بالألياف، ومن أهم النباتات والأعشاب التي يصفها خبراء الأعشاب كعامل مساعد لإنقاص الوزن الزائد الكرفس، اللفت، الكرز، عنب الذئب، الخس، عنب البحر، القهوة.

*.*

نكرر: عند البدء يجب عمل برنامج زمني لاستخدام هذه الأعشاب، ويجب مراقبة الوزن مع استمرار التمارين الرياضية كل يوم ولو 20 دقيقة، ويجب ملاحظة انه في الايام الاولى من البدء بهذا البرنامج او استخدام هذه الاعشاب يصاب الشخص بالفتور والشعور بالتعب والكسل ويصيبه النعس الشديد وكثرة الذهاب الى الحمام واحيانا الى الاسهال، وهذا يكون نتجية تفاعل الاعشاب هذه لطرد السموم والمواد الغير مرغوبة من الجسم وهذه الحالة فقط في اول يومين أو ثلاثة أيام من بدء هذا البرنامج وبعد ذلك الشعور بالنشاط والحيوية مع الرغبة الشديدة بممارسة الرياضة.

ويمكن عمل خلطة من هذه الاعشاب واستخدامها ولكن للفتيات والنساء يجب التنبيه على أن استخدام هذه الأعشاب يدر الدورة الشهرية لديهن، حتى لو تأخرت عن موعدها بأيام فلا خوف في ذلك.

*.*

فلنبدء بسم الله

1)أعشاب التنحيف وتخفيف الوزن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موسوعة الاعشاب الطبية ]"."."."[, بعيدا عن العقاقير والمستحضرات الطبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» - الصبار وفوائده الطبية
» موسوعة هل تعلم ؟ موسوعة المخترعين والمبتكرين والمكتشفين
» التخلص من العقاقير التالفة بطريقة آمنة
» فوائد الصلاة الطبية
» طفلك والنظارة الطبية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اولاد حارتنا :: منتدى الأسرة :: منتدى حواء :: رشاقة وجمال بنت حارتنا-
انتقل الى:  
تصحيح أحاديث وأقوال مأثورة لشيوخ اولاد حارتنا


بحث عن:

مع تحيات أسرة اولاد حارتنـــــــــــــــــا
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات