منتدى اولاد حارتنا
واشنطن:مصر تشهد وقتا حرجا جدا..وندعو جميع الأطراف للحوار 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا واشنطن:مصر تشهد وقتا حرجا جدا..وندعو جميع الأطراف للحوار 829894
واشنطن:مصر تشهد وقتا حرجا جدا..وندعو جميع الأطراف للحوار 15761575160515761577
مراقبة الحارة
واشنطن:مصر تشهد وقتا حرجا جدا..وندعو جميع الأطراف للحوار 103798


منتدى اولاد حارتنا
واشنطن:مصر تشهد وقتا حرجا جدا..وندعو جميع الأطراف للحوار 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا واشنطن:مصر تشهد وقتا حرجا جدا..وندعو جميع الأطراف للحوار 829894
واشنطن:مصر تشهد وقتا حرجا جدا..وندعو جميع الأطراف للحوار 15761575160515761577
مراقبة الحارة
واشنطن:مصر تشهد وقتا حرجا جدا..وندعو جميع الأطراف للحوار 103798


منتدى اولاد حارتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أجتمــــــــــــــــــــــاعى شــــــــــامل - دينى - ثقافى - علمى - نصائح
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
أولاد حارتنا ترحب باى حوارجى وتدعوهم على قهوة حارتنا لشرب المشاريب وتدعوهم لسماع درس التاريخ من أستاذ فطين مدرس التاريخ ومشاهدة احدث الأفلام وكمان تحميل الالعاب وبرامج للموبيل وتسمع حكاوى خالتى بامبة  وتتفرج على صور استوديو عمى أنس وتسمع من ميشو على احلى المغامرات

 

 واشنطن:مصر تشهد وقتا حرجا جدا..وندعو جميع الأطراف للحوار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فادى فرج الفلسطينى
عضو / ة
عضو / ة
فادى فرج الفلسطينى


الساعة الأن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 938
نقاط : 2243
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 19/02/2011
العمر : 33

واشنطن:مصر تشهد وقتا حرجا جدا..وندعو جميع الأطراف للحوار Empty
مُساهمةموضوع: واشنطن:مصر تشهد وقتا حرجا جدا..وندعو جميع الأطراف للحوار   واشنطن:مصر تشهد وقتا حرجا جدا..وندعو جميع الأطراف للحوار Icon_minitime1السبت 08 ديسمبر 2012, 9:05 am

واشنطن:مصر تشهد وقتا حرجا جدا..وندعو جميع الأطراف للحوار

واشنطن - أ ش أ

أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر أن مصر تشهد وقتا حرجا جدا والولايات المتحدة تريد أن يخرج الشعب المصري من ذلك ببنية ديمقراطية أقوى وعملية تحول سياسي ناجحة, وأن يقرر الشعب المصري مساره, وأن يبدأ الحوار بين جميع الأطراف دون شروط مسبقة.

وقال تونر إن السفارة الأمريكية في القاهرة والخارجية في واشنطن على اتصال منتظم مع القادة المصريين على كافة المستويات من مختلف ألوان الطيف السياسي, ونوه بأن الاتصالات تشمل جميع الأطراف المعنية بما في ذلك العسكريون, وأن واشنطن تدعو قوات الأمن إلى ضبط النفس.

وقال خلال المؤتمر الصحفي للخارجية الامريكية: "نحن نراقب الوضع عن كثب شديد.. وقلقون إزاء مستوى العنف..ونريد وضع نهاية للعنف..ونريد أن نرى السماح للمتظاهرين بالتظاهر سلميا..ونريد أن نرى قوات الأمن تظهر ضبط النفس..إننا على اتصال بجميع الأطراف المعنية".

وشدد تونر على دعوة الرئيس باراك أوباما للرئيس محمد مرسي بأنه على جميع الزعماء السياسيين في مصر بحاجة إلى التوضيح لمؤيديهم أن استمرار أعمال العنف أمر غير مقبول, وأن واشنطن تتطلع إلى الحكومة المصرية لاحترام حرية التعبير السلمي والتجمع وممارسة ضبط النفس.

وحول الزيارة التي أعلنت عنها وسائل الإعلام من جانب عصام العريان مستشار رئيس الجمهورية ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة إلى الولايات المتحدة, قال تونر: "ليس لدى أي تفاصيل عن زيارته.. وليس لدي معلومات عن أنه سيلتقي مع أي مسئولين في وزارة الخارجية أو مع جهات أخرى", ووعد بأن يأخذ السؤال ويرد عليه إذا كانت هناك معلومات في هذا الصدد.

وقال تونر: "نحن نرحب بدعوة الرئيس مرسي إلى الحوار مع المعارضة..ولكن نود أن نحث على أن الحوار الهادف الذى يجب أن يجري دون شروط مسبقة, ونحن نوجه نفس الرسالة لزعماء المعارضة...ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أكدت أن الحوار لابد أن يكون في اتجاهين ويتم فيه تبادل الآراء بشكل محترم والتعبير عن مخاوف المصريين".

وفيما يتعلق بما إذا كانت واشنطن قلقة بشأن استقرار الحكومة في مصر, قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر: "نحن قلقون جدا, جدا, على الوضع في مصر..إننا نشجب العنف بين الجماعات المتنافسة من المتظاهرين..نحن بحاجة إلى انهاء العنف واحترام الحكومة لحق الاحتجاج السلمي والبدء في حوار".

وحول ما إذا كان تونر لا يزال ينصح المصريين بالتصويت على الاستفتاء على مسودة
الدستور, قال تونر: "هذه عملية مصرية..ولكننا بالتأكيد نؤيد الاستفتاء, ولكن يجب أن يكون استفتاء ذا مصداقية لدى الشعب المصري", وأشار إلى أن "المصريين أوضحوا خلال الأيام الماضية أنهم مستعدون للتضحية لضمان أن يتم سماع صوتهم..ولهم الحق في التظاهرة طالما كان ذلك سلميا..ولكن هناك أيضا حاجة إلى أن تكون هذه العملية قادرة على التعبير عن وجهات نظرهم بشأن كيف ينبغي أن يتم النظر في الدستور في مصر".

وحول ما إذا كان يرى أن عملية تمرير مسودة الدستور كانت منصفة, قال تونر: "المصريون لديهم آراء قوية بشأن مضمون مشروع الدستور, فضلا عن العملية التي تم إعداده وتمريره بها من جانب الجمعية التأسيسية التي وافقت عليه".

وأضاف:"إننا نشعر بقلق إزاء الافتقار إلى التوافق في الآراء, وهناك حاجة إلى أن يتم ذلك من خلال عملية ذات مصداقية يقودها الشعب المصري".

وحول ما إذا كانت واشنطن تدعم موقف الرئيس مرسى بشأن الدستور, قال تونر: "ببساطة نقول هذه عملية مصرية..ونحن نؤكد ضرورة أن تكون هناك عملية ذات مصداقية يمكن من خلالها للشعب المصري أن يحقق تطلعاته ويعبر عن مشاعره ورغباته بشكل واضح حول مشروع الدستور".

وفيما يتعلق بما إذا كان يؤيد إجراء استفتاء في هذا الجو, قال تونر:"هذا يحتاج إلى مناقشة بين جميع الأطراف في مصر الآن.. ونحن ندعم الحوار بين جميع الأطراف ووضع حد لأعمال العنف وبدء الحوار بين جميع الأطراف".

وفيما يتعلق برده على سؤال بشأن أن إصدار الرئيس مرسي للإعلان الدستوري هو الذى
ألهب الوضع أساسا وأثار قلق الأقلية المسيحية القبطية, قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر: "لا أعتقد أن هناك أي معنى الآن لإلقاء اللوم على أي طرف من الأطراف,ونحن نحث جميع الأطراف على العمل معا والحديث عن القضايا التي على المحك, ومشروع الدستور, والالتزام بعملية تتيح سماع أصوات جميع المصريين".

وحول دعوة المصريين للرئيس مرسي بالرحيل وموقف واشنطن من ذلك, قال تونر: "لن
أضع نفسي في وسط هذه العملية السياسية الجارية الآن..والمهم في أي عملية ديمقراطية هو أن تكون هناك عملية ذات مصداقية تسير إلى الأمام وإجراء حوار سلمي بين جميع الأطراف بما يتيح لجميع الأطراف التعبير عن آرائهم".

وحول ما إذا كانت الولايات المتحدة على ثقة من أن الرئيس مرسى يقوم بالشيء الصحيح, قال تونر: "نحن نسعى لنقل قلقنا إزاء الوضع في مصر, وقد تواصل الرئيس باراك أوباما مع الرئيس مرسي الليلة الماضية, ونحن نتحدث مع مختلف ألوان الطيف السياسي, ورسالتنا واحدة..وهي أن هذه عملية سياسية مصرية..ونريد لهذه العملية أن تكون متسقة من حيث الدعوة إلى حوار جاد دون شروط مسبقة ووضع حد لأعمال العنف".

وحول ما إذا كان يسمي ما يحدث في مصر الآن ثورة جديدة, قال تونر: "لا, لا أصف
الوضع كذلك"..وحول ما إذا كان نائب وزيرة الخارجية الأمريكية وليام بيرنز الذى يزور شمال أفريقيا حاليا سيقوم بزيارة إلى مصر في إطار جولته الحالية, قال تونر: "لا على حد
علمي, لا توجد زيارة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
واشنطن:مصر تشهد وقتا حرجا جدا..وندعو جميع الأطراف للحوار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اولاد حارتنا :: المنتدى الادارى :: أخبار خفيفة-
انتقل الى:  
تصحيح أحاديث وأقوال مأثورة لشيوخ اولاد حارتنا


بحث عن:

مع تحيات أسرة اولاد حارتنـــــــــــــــــا
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات