منتدى اولاد حارتنا
سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها 829894
سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها 15761575160515761577
مراقبة الحارة
سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها 103798


منتدى اولاد حارتنا
سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها 829894
سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها 15761575160515761577
مراقبة الحارة
سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها 103798


منتدى اولاد حارتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أجتمــــــــــــــــــــــاعى شــــــــــامل - دينى - ثقافى - علمى - نصائح
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
أولاد حارتنا ترحب باى حوارجى وتدعوهم على قهوة حارتنا لشرب المشاريب وتدعوهم لسماع درس التاريخ من أستاذ فطين مدرس التاريخ ومشاهدة احدث الأفلام وكمان تحميل الالعاب وبرامج للموبيل وتسمع حكاوى خالتى بامبة  وتتفرج على صور استوديو عمى أنس وتسمع من ميشو على احلى المغامرات

 

 سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فادى فرج الفلسطينى
عضو / ة
عضو / ة
فادى فرج الفلسطينى


الساعة الأن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 938
نقاط : 2243
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 19/02/2011
العمر : 34

سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها Empty
مُساهمةموضوع: سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها   سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها Icon_minitime1الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 7:31 pm

سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها

(1) لا تشرب الشاي لأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الحمض وهذه المادة ستؤثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها وتجعلها جافة وعسيرة الهضم .

(2) لا تأكل الفواكه بعد الأكل مباشرة إن أكل الفواكه مباشرة بعد الأكل يتسبب في إنتـفاخ البطن بالهواء لذا يجب الحذر و أخذ الحيطة في عدم تناول الفواكه قبل مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية .
(3) لا ترخي حزام البنطلون أو السروال لاترخي حزام البنطلون أو (مشد) السروال بعد الأكل لأن ذلك يتسبب في إلتواء الأمعاء وتسكيرها والافضل دائما ارخاء اي شد حول البطن قبل البدأ بالاكل .

(4) لا تستحم او تسبح بعد الأكل ,إن الاستحمام او السباحه بعد الاكل يسبب أرتفاع تدفق الدم لليدين, الأرجل وبالتالي سيقلل تدفق الدم في مناطق كثيرة من الجسم وبالأخص حول منطقة البطن وعليه سيضعف ذلك الجهاز الهضمي .

(5) لا تمش كثيرا بعد الاكل الكثير من الناس يعتقدون بجدوى المشي بعد الأكل مؤمنين بالمثل القائل تغدى وتمدى و تعشى وتمشى أو ( مائة خطوة ستجعلك تعيش تسعة وتسعين عام) في الحقيقة أن هذا غير صحيح نوعا ما لأن المشي الكثير سيعطل الجهاز الهضمي من إستخلاص الغذاء من الأطعمة التي أكلناها, فالاعتدال مطلوب دائما في كل شيء.

(6) لا تنم في الحال بعد الاكل, فالنوم بعد الأكل مباشرة يتسبب في تعطيل إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد بالنتيجة سيقودنا ذلك إلى عدوى معوية أو إلتهاب معوي من تعفن الغذاء داخل الامعاء.

(7) لا تدخن تجربة من خبير تدخين (مدخن) سابق تدخين سجارة واحدة بعد الأكل تعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى ( لذلك نسبة الإصابة بالسرطان أكثر في حالة التدخين بعد الأكل مباشرة).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اولاد حارتنا :: من أقوال حكيم حارتنا :: مواضيع قسم صحة عامة و اسعافات اولية :: أبحاث علمية ونصائح طبية-
انتقل الى:  
تصحيح أحاديث وأقوال مأثورة لشيوخ اولاد حارتنا


بحث عن:

مع تحيات أسرة اولاد حارتنـــــــــــــــــا
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات