منتدى اولاد حارتنا
الهرم الغذائي ماذا يعني لك 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا الهرم الغذائي ماذا يعني لك 829894
الهرم الغذائي ماذا يعني لك 15761575160515761577
مراقبة الحارة
الهرم الغذائي ماذا يعني لك 103798


منتدى اولاد حارتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أجتمــــــــــــــــــــــاعى شــــــــــامل - دينى - ثقافى - علمى - نصائح
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
أولاد حارتنا ترحب باى حوارجى وتدعوهم على قهوة حارتنا لشرب المشاريب وتدعوهم لسماع درس التاريخ من أستاذ فطين مدرس التاريخ ومشاهدة احدث الأفلام وكمان تحميل الالعاب وبرامج للموبيل وتسمع حكاوى خالتى بامبة  وتتفرج على صور استوديو عمى أنس وتسمع من ميشو على احلى المغامرات

 

 الهرم الغذائي ماذا يعني لك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لاكى
عضو / ة
عضو / ة
لاكى

الساعة الأن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 333
نقاط : 798
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمر : 39

الهرم الغذائي ماذا يعني لك Empty
مُساهمةموضوع: الهرم الغذائي ماذا يعني لك   الهرم الغذائي ماذا يعني لك Icon_minitime1الثلاثاء 01 مايو 2012, 7:11 pm

الهرم الغذائي ماذا يعني لك Hh7net12615071991

الهرم الغذائي ماذا يعني لك

الهرم الغذائي ماذا يعني لك Food%20Pramid%202

الهرم الغذائي هو دليلك الأفضل للتعرّف على البرنامج الغذائي الصحي. وهو يركز على ما يجب علينا تناوله يومياً من الطعام، إذ يعرض لنا الخيارات السليمة لتحقيق نظام غذائي يناسب كل منا. إن نصائح وإرشادات الهرم الغذائي تناسب الجميع ولكن يختلف عدد الحصص من كل مجموعة طعام لكل شخص حسب العمر، الجنس ونوع الرياضة التي يمارسها

الهرم الغذائي ماذا يعني لك Food%20Pramid

توصيات الهرم الغذائي

يوصي الهرم الغذائي بتناول أطعمة من كل مجموعات الطعام الأساسية. وينصحنا بالتنويع في هذه الأطعمة، ضمن كل مجموعة غذائية، للحصول على كل العناصر الغذائية التي نحتاجها. بالإضافة إلى ذلك، يحثنا على تناول الكمية المناسبة من الوحدات الحرارية للمحافظة على وزن صحي.

يحتوي الهرم الغذائي على خمس مجموعات غذائية أساسية يُنصح بتناولها يومياً بالإضافة إلى مجموعة الزيوت. ومن الملاحظ أنه كلما كانت المجموعة أوسع، كلما كان اختيارنا للمأكولات أكبر ضمن هذه المجموعة.

ما هي الكميات من كل مجموعة التي يوصي الهرم الغذائي بتناولها يومياً وما هي فوائدها الصحية؟

1. مجموعة الحبوب والنشويات: (من 6 إلى 8 حصص يومياً) تحتوي هذه المجموعة على النشويات المركّبة التي تؤمّن الطاقة لكافة الأعمار، وهي أيضاً مصدر فيتامينات ومعادن للجسم مثلاً: الأرز، الخبز والمعكرونة. ولكي تحصلي على قيمة غذائية أعلى، اختاري الحبوب الكاملة كخبز النخالة أو القمح الكامل، الأرز الأسمر، الشوفان والبرغل، فهذه المأكولات غنية بالحديد، الفيتامينات B والألياف الصحية.

2. مجموعة الخضار: (من 2/1 2 إلى 3 كوب يومياً) تتميز هذه المجموعة بغناها بالألياف المهمة لصحة الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات الأساسية لجسم سليم. أمثلة عن هذه المجموعة: الخضار الورقية كالسبانخ الغنية بالحديد، الجزر الغني بالفيتامين A والبندورة الغنية بالبوتاسيوم.

3. مجموعة الفاكهة: (من 2/1 1 إلى 2 كوب يومياً) هذه المجموعة غنية أيضاً بالألياف، الفيتامينات والمعادن مثل مجموعة الخضار. كما تحتوي الفاكهة (وبعض الخضار) أيضاً على مواد مضادة لتأكسد خلايا الجسم التي قد تساعد في الحماية من الأمراض والشيخوخة المبكرة. مثل: الفراولة والبرتقال الغنيين بالفيتامين C.

4. مجموعة الحليب ومشتقاته: (3 أكواب يومياً أو ما يعادلها) تحتوي هذه المجموعة التي تتشكل من الحليب، اللبن، اللبنة والجبنة على الكالسيوم الذي يلعب دور أساسي في تقوية العظام والأسنان ودعم مرحلة النمو عند الأطفال، إضافة إلى احتوائها على الفيتامين D, B12 والبروتين.

5. مجموعة اللحوم والبقوليات: (من 5 إلى 2/1 6 حصة يومياً) تعتبر هذه المجموعة مصدراً غنياً بالبروتين الضروري لمرحلة النمو وتجديد الخلايا، وتحتوي أيضاً على الفوسفور، الفيتامينات (B6, B12) والمعادن (زنك، حديد، مغنيزيوم). مثلاً: اللحوم، الدجاج، السمك، العدس، البيض، المكسرات والفاصولياء.

6. مجموعة الزيوت: (من 5 إلى 6 ملاعق صغيرة يومياً) إن الهرم الغذائي يوصي استخدام الزيوت النباتية باعتدال وتحديد كميتها لأنها غنية بالوحدات الحرارية.

وأخيراً ينصحنا الهرم الغذائي بممارسة الرياضة يومياً أو أغلب أيام الأسبوع لمدة 30 دقيقة على الأقل في كل مرة (كما يَظهر الشخص الذي يصعد السلم في الهرم).

الهرم الغذائي ماذا يعني لك 1228_1262034654
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الهرم الغذائي ماذا يعني لك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اولاد حارتنا :: من أقوال حكيم حارتنا :: حكيم حارتنا .-
انتقل الى:  
تصحيح أحاديث وأقوال مأثورة لشيوخ اولاد حارتنا


بحث عن:

مع تحيات أسرة اولاد حارتنـــــــــــــــــا
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات