منتدى اولاد حارتنا
باب منه آخر في المهدي و ذكر من يوطئ له ملكه  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا باب منه آخر في المهدي و ذكر من يوطئ له ملكه  829894
باب منه آخر في المهدي و ذكر من يوطئ له ملكه  15761575160515761577
مراقبة الحارة
باب منه آخر في المهدي و ذكر من يوطئ له ملكه  103798


منتدى اولاد حارتنا
باب منه آخر في المهدي و ذكر من يوطئ له ملكه  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا باب منه آخر في المهدي و ذكر من يوطئ له ملكه  829894
باب منه آخر في المهدي و ذكر من يوطئ له ملكه  15761575160515761577
مراقبة الحارة
باب منه آخر في المهدي و ذكر من يوطئ له ملكه  103798


منتدى اولاد حارتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أجتمــــــــــــــــــــــاعى شــــــــــامل - دينى - ثقافى - علمى - نصائح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
أولاد حارتنا ترحب باى حوارجى وتدعوهم على قهوة حارتنا لشرب المشاريب وتدعوهم لسماع درس التاريخ من أستاذ فطين مدرس التاريخ ومشاهدة احدث الأفلام وكمان تحميل الالعاب وبرامج للموبيل وتسمع حكاوى خالتى بامبة  وتتفرج على صور استوديو عمى أنس وتسمع من ميشو على احلى المغامرات

 

 باب منه آخر في المهدي و ذكر من يوطئ له ملكه

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نور القلوب
مراقبة
مراقبة
نور القلوب


الساعة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4603
نقاط : 10777
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 20/08/2010
العمر : 30

باب منه آخر في المهدي و ذكر من يوطئ له ملكه  Empty
مُساهمةموضوع: باب منه آخر في المهدي و ذكر من يوطئ له ملكه    باب منه آخر في المهدي و ذكر من يوطئ له ملكه  Icon_minitime1الخميس 26 أغسطس 2010, 11:24 pm

باب منه آخر في المهدي و ذكر من يوطئ له ملكه


ابن ماجه ، عن ثوبان قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا يصير إلا واحد منهم ، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلاً لم يقتله قوم ، فإذا رأيتموه فبايعوه و لو حبواً على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي . إسناده صحيح .
و خرج عن عبد الله بن الحارث بن جز الزبيدي قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم يخرج ناس من المشرق فيوطئون للمهدي يعني سلطانه .
و خرج أبو داود عن علي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم يخرج رجل من وراء النهر يقال له الحارث بن حراث على مقدمته رجل يقال له منصور يوطئ أو يمكن لآل محمد صلى الله عليه و سلم و عليهم كما مكنت قريش للنبي صلى الله عليه و سلم وجبت على كل مؤمن نصرته أو قال إعانته .
باب منه آخر في المهدي و صفته و اسمه و إعطائه و مكثه و أنه يخرج مع عيسى عليه السلام فيساعده على قتال الدجال
أبو داود عن أبي سعيد الخدري أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : يكون في أمتي المهدي أن قصر فسبع و إلا فتسع تنعم فيه أمتي نعمة لم يسمعوا بمثلها قط ، تؤتى أكلها و لا تترك منهم شيئاً و المال يومئذ كرؤوس . يقم الرجل فيقول يا مهدي أعطني فيقول خذ .
و خرج عنه أيضاً قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم المهدي مني أجلى الجبهة أقنى الأنف تملأ الأرض قسطاً و عدلا كما ملئت جوراً و ظلماً فيملك سبع و سنين .
و ذكر عبد الرزاق ، أخبرنا معمر ، عن أبي هارون العبدي ، عن معاوية بن قرة ، عن أبي الصديق الناجي ، عن أبي سعيد الخدري قال : ذكر رسول الله صلى الله عليه و سلم بلايا تصيب هذه الأمة حتى لا يجد الرجل ملجأ إليه من الظلم ، فيبعث الله رجلاً من عترتي أهل بيتي فيملأ به الأرض قسطاً و عدلاً كما ملئت جوراً و ظلماً يرضى عنه ساكن السماء و ساكن الأرض ، لا تدع السماء شيئاً من قطرها إلا صبته مدراراً و لا تدع الأرض من نباتها شيئاً إلا أخرجته حتى تتمنى الأحياء أن لا موات . يعيش في ذلك سبع سنين أو ثمانين سنين أو تسع سنين .
و يروى هذا من غير وجه عن أبي سعيد الخدري أبو داود .
و عن عبد الله عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : لو لم يبق من الدنيا إلا يوم قال زائدة في حديثه لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجلاً من أمتي أو من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي و اسم أبيه اسم أبي خرجه الترمذي بمعناه و قال : حديث حسن صحيح .
و في حديث حذيفة الطويل مرفوعاً فلو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى تأتيهم رجل من أهل بيتي تكون الملائكة بين يديه و يظهر الإسلام .
و خرج الترمذي ، عن أبي سعيد الخدري قال : خشينا أن يكون بعد نبينا صلى الله عليه و سلم حدث فسألنا النبي قال : إن في أمتي المهدي ، يخرج يعيش خمساً أو سبعاً أو تسعاً ـ زيد للشك قلنا و ما ذاك ؟ قال : يجيء إليه الرجل فيقول : يا مهدي أعطني فيحثي له في ثوبه ما استطاع أن يحمله قال : هذا حديث حسن .
و ذكر أبو نعيم الحافظ من حديث محمد بن الحنفية ، عن أبيه علي رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : المهدي منا أهل البيت يصلحه الله عز و جل في ليلة أو قال في يومين .
فصل
وقع في كتاب الشهاب : لا يزداد الأمر إلا شدة ، و لا الدنيا إلا إدباراً ، و لا الناس إلا شحاً ، و لا تقوم الساعة إلا على شرار الخلق ، و لا مهدي إلا عيسى بن مريم .
قلت : خرجه ابن ماجه في سننه . قال : حدثنا يونس بن عبد الأعلى ، حدثنا محمد بن إدريس الشافعي قال : حدثني محمد بن خالد الجندي ، عن أبان بن صالح ، عن الحسن ، عن أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : لا يزداد الأمر إلا شدة فذكره . قال ابن ماجه لم يروه إلا الشافعي.
قال المؤلف رحمه الله : و خرجه أبو الحسين الأجري قال : حدثنا أبو جعفر محمد بن خالد البرذعي في المسجد الحرام ، حدثنا يونس بن عبد الأعلى المصري فذكره . فقوله و لا مهدي إلا عيسى يعارض أحاديث هذا الباب . فقيل إن هذا الحافظ : الجندي هذا مجهول و اختلف عليه في إسناده قتادة يرويه عن أبان بن صالح ، عن الحسن ، عن النبي صلى الله عليه و سلم مرسلاً مع ضعف أبان ، و تارة يرويه عن أبان ابن صالح عن الحسن عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه و سلم بطوله ، فهو منفرد به مجهول عن أبان و هو متروك عن الحسن منقطع و الأحاديث عن النبي صلى الله عليه و سلم في التنصيص على خروج المهدي من عترته من ولد فاطمة ثابتة أصح من هذا الحديث فالحكم لها دونه .
قلت : و نور ضريحه ، و ذكر أبو الحسن علي بن المفضل المقدسي شيخ أشياخنا محمد بن خالد الجندي روى عن أبان بن صالح ، عن الحسن البصري ، و روى فيه الإمام بن إدريس بن الشافعي رضي الله عنه و هو راوي حديث : لا مهدي إلا عيسى بن مريم و هو مجهول ، و قد وثقه يحيى بن معين روى له ابن ماجه . قال أبو الحسن محمد بن الحسين بن إبراهيم بن عاصم الأبري السجزي : قد تواترت الأخبار و استفاضت بكثرة رواتها عن المصطفى صلى الله عليه و سلم يعني المهدي ، و أنه من أهل بيته و أنه سيملك سبع سنين ، و أنه يملأ الأرض عدلاً يخرج مع عيسى عليه السلام ، فيساعده على قتل الدجال بباب لد بأرض فلسطين ، و أنه يؤم هذه الأمة و عيسى صلوات الله عليه يصلي خلفه في طول من قصته و أمره .
قلت : و يحتمل أن يكون قوله عليه الصلاة و السلام : و لا مهدي إلا عيسى أي لا مهدي كاملاً معصوماً إلا عيسى ، و على هذا تجتمع الأحاديث و يرتفع التعارض .
باب منه في المهدي و من أين يخرج و في علامة خروجه و أنه يبايع مرتين و يقاتل السفياني و يقتله
تقدم من حديث أم سلمة و أبي هريرة أن المهدي يبايع بين الركن و المقام ، و ظاهر أنه لم يبايع و ليس كذلك ، فإنه روي من حديث ابن مسعود و غيره من الصحابة أنه يخرج في آخر الزمان من المغرب الأقصى يمشي النصر بين يديه أربعين ميلاً راياته بيض و صفر فيها رقوم فيها اسم الله الأعظم مكتوب : فلا تهزم له راية ، و قيام هذه الرايات و انبعاثها من ساحل البحر بموضع يقال له ماسنة من قبل المغرب ، فيعقد هذه الرايات مع قوم قد أخذ الله لهم ميثاق النصر و الظفر أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون الحديث بطوله و فيه : [ فيأتي الناس من كل جانب و مكان فيبايعونه يومئذ بمكة و هو بين الركن و المقام ، و هو كاره لهذه المبايعة الثانية بعد البيعة الأولى التي بايعه الناس بالمغرب ، ثم إن المهدي يقول : أيها الناس اخرجوا إلى قتال عدو الله و عدوكم فيجيبونه و لا يعصون له أمراً ، فيخرج المهدي و من معه من المسلمين من مكة إلى الشام لمحاربة عروة بن محمد السفياني و كل من معه من كلب ، ثم يتبدد جيشه ثم يوجد عروة السفياني على أعلى شجرة و على بحيرة طبرية ، و الخائب من خاب يومئذ من قتال كلب و لو بكلمة أو بتكبيرة أو بصيحة ] .
فيروى عن حذيفة أنه قال : قلت يا رسول الله : كيف يحل قتلهم و هم مسلمون موحدون؟ فقال النبي صلى الله عليه و سلم : إنما إيمانهم على ردة لأنهم خوارج و يقولون برأيهم إن الخمر حلال و مع ذلك إنهم يحاربون الله ، قال الله تعالى : إنما جزاء الذين يحاربون الله و رسوله و يسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم و أرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا و لهم في الآخرة عذاب عظيم . و ذكر الحديث و سيأتي تمامه .
و خبر السفياني خرجه عمرو بن عبيد في مسنده ، و الله أعلم .
و روى من حديث معاوية بن أبي سفيان في حديث فيه طول ، عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال : ستفتح بعدي جزيرة تسمى بالأندلس فتغلب عليهم أهل الكفر فيأخذون من أموالهم و أكثر بلدهم و يسبون نساءهم و أولادهم و يهتكون الأستار و يخربون الديار و يرجع أكثر البلاد فيافي و قفاراً ، و تنجلي أكثر الناس عن ديارهم و أموالهم فيأخذون أكثر الجزيرة و لا يبقى إلا أقلها ، و يكون في المغرب الهرج و الخوف ، و يستولي عليهم الجوع و الغلاء ، و تكثر الفتنة و يأكل الناس بعضهم بعضاً ، فعند ذلك يخرج رجل من المغرب الأقصى من أهل فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه و سلم و هو المهدي القائم في آخر الزمان و هو أول أشراط الساعة .
قلت : كل ما وقع في حديث معاوية هذا فقد شاهدنا بتلك البلاد وعاينا معظمه إلا خروج المهدي .
و يروي من حديث شريك أنه بلغه أن قبل خروج المهدي تكسف الشمس في رمضان مرتين و الله أعلم .
و ذكر الدراقطني في سننه قال : حدثنا أبو سعيد الإصطخري قال : حدثني محمد بن عبد الله بن نوفل ، حدثنا عبيد بن يعيش ، حدثنا يونس بن بكير ، عن عمر بن شمر ، عن جابر ، عن محمد بن علي قال : إن لمهدينا آيتين لم يكونا منذ خلق الله السموات و الأرض ينكسف القمر لأول ليلة من رمضان ، و تنكسف الشمس في النصف منه و لم يكونا منذ خلق الله السماوات و الأرض .
باب ما جاء أن المهدي يملك جبل الديلم و القسطنطينية و يستفتح رومية و أنطاكية و كنيسة الذهب و بيان قوله تعالى فإذا جاء وعد أولاهما الآية
ابن ماجه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطوله عز و جل حتى يملك رجل من أهل بيتي جبل الديلم و القسطنطينة إسناده صحيح .
و روى من حديث حذيفة عن النبي و فيه بعد قوله ذلك لهم خزي في الدنيا و لهم في الآخرة عذاب عظيم ، ثم إن المهدي و من معه من المسلمين يأتون إلى مدينة أنطاكية و هي مدينة عظيمة على البحر ، فيكبرون عليها ثلاثة تكبيرات فيقع سورها من البحر بقدرة الله عز و جل ، فيقتلون الرجال و يسبون النساء و الأطفال ، و يأخذون الأموال ثم يملك المهدي أنطاكية ، و يبني فيها المساجد و يعمر عمارة أهل الإسلام ، ثم يسيرون إلى الرومية و القسطنطينية و كنيسة الذهب ، فيقتحمون القسطنطينية و رومية و يقتلون بها أربعمائة ألف مقاتل ، و يفتضون بها سبعين ألف بكر ، و يستفتحون المدائن و الحصون و يأخذون الأموال ، و يقتلون الرجال و يسبون النساء و الأطفال و يأتون كنيسة الذهب فيجدون فيها الأموال التي كان المهدي أخذها أول مرة ، و هذه الأموال هي التي أودع فيها ملك الروم قيصر حين غزا بيت المقدس ، فوجد في بيت المقدس هذه الأموال فأخذها و احتملها على سبعين ألف عجلة إلى كنيسة الذهب بأسرها كاملة ، كما أخذها ما نقص منها شيئاً فيأخذ المهدي تلك الأموال فيردها إلى بيت المقدس ، قال حذيفة قلت يا رسول الله . لقد كان بيت المقدس عند الله عظيماً جسيم الخطر عظيم القدر فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : هو من أجل البيوت ابنتاه الله لسيمان بن داود عليهما السلام من ذهب و فضة و در و ياقوت و زمرد ، و ذلك أن سليمان بن داود سخر الله له الجن فأتوه بالذهب و الفصة من المعادن ، و أتوه بالجواهر و الياقوت و الزمرد من البحار يغوصون كما قال الله تعالى كل بناء و غواص فلما أتوه بهذه الأصناف بناه منها ، فجعل فيه بلاطاً من ذهب و بلاطاً من فضة ، و أعمدة من ذهب ، و أعمدة من فضة و زينه بالدر و الياقوت و الزمرد ، و سخر الله تعالى له الجن حتى بنوه من هذه الأصناف . قال حذيفة : فقلت يا رسول الله و كيف أخذت هذه الأشياء من بيت المقدس ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : إن بني إسرائيل لما عصوا و قتلوا الأنبياء سلط الله عليهم بخت نصر و هو من المجوس فكان ملكه سبعمائة سنة و هو قوله تعالى فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عباداً لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار و كان وعداً مفعولاً فدخلوا بيت المقدس و قتلوا الرجال و سبوا النساء و الأطفال و أخذوا الأموال و جميع ما كان في بيت المقدس من هذه الأصناف ، و احتملوها على سبعين ألف عجلة حتى أودعوها
أرض بابل ، و أقاموا يستخدمون بني إسرائيل و يستملكونهم بالخزي و العقاب و النكال مائة عام ، ثم إن الله عز و جل رحمهم فأوحى الله إلى ملك من ملوك فارس أن يسير إلى المجوس في أرض بابل يستنقذ ما في أيديهم من بني إسرائيل ، فسار إليهم ذلك الملك حتى ذلك أرض بابل ، فاستنقذ من بقي من بني إسرائيل من أيدي المجوس و استنقذ ذلك الحلى الذي كان في بيت المقدس ورده إليه كما كان أول مرة ، و قال لهم يا بني إسرائيل : إن عدتم إلى المعاصي عدنا عليكم بالسبي و القتل ، و هو قوله تعالى عسى ربكم أن يرحمكم و إن عدتم عدنا يعني إن عدتم إلى المعاصي عدنا عليكم بالعقوبة ، فلما رجعت بنو إسرائيل إلى بيت المقدس عادوا إلى المعاصي ، فسلط الله عليهم ملك الروم قيصر و هو قوله تعالى : فإذا جاء وعد الآخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا فغزاهم في البر و البحر فسبقهم و قتلهم و أخذ أموالهم و نساءهم و أخذ حلى جميع بيت المقدس ، و احتمله على سبعين ألف عجلة حتى أودعه كنيسة الذهب فهو فيها إلى الآن حتى يأخذه المهدي و يرده إلى بيت المقدس ، و يكون المسلمون ظاهرين على أهل الشرك ، فعند ذلك يرسل الله عليهم ملك الروم و هو الخامس من آل هرقل على ما تقدم من تمام الحديث ، و الله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالتى بامبة
نائبة المدير
نائبة المدير
خالتى بامبة


الساعة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3638
نقاط : 8435
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 28/08/2010
العمر : 124

باب منه آخر في المهدي و ذكر من يوطئ له ملكه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: باب منه آخر في المهدي و ذكر من يوطئ له ملكه    باب منه آخر في المهدي و ذكر من يوطئ له ملكه  Icon_minitime1الإثنين 28 مايو 2012, 12:06 pm

جزاكى ربى كل خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
باب منه آخر في المهدي و ذكر من يوطئ له ملكه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» باب ـ منه في المهدي و خروج السفياني عليه و بعثه الجيش لقتاله و أنه الجيش
» :اجمل نغمات ملكه الاحساس و الرومانسية اليسا
» شبهات حول أحاديث المهدي
» شاب يخطف مايكرفون الحرم المكي ويصرخ - أنا المهدي
» القبض على شخص يدعى أنه المهدي المنتظر وبحوزته سجائر بانجو

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اولاد حارتنا :: كلام الشيوخ بتوع حارتنــــا :: اسمع كلام الشيوخ بتوع حارتنا-
انتقل الى:  
تصحيح أحاديث وأقوال مأثورة لشيوخ اولاد حارتنا


بحث عن:

مع تحيات أسرة اولاد حارتنـــــــــــــــــا
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات