منتدى اولاد حارتنا
المعتقدات التي تساعد على الشفاء 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا المعتقدات التي تساعد على الشفاء 829894
المعتقدات التي تساعد على الشفاء 15761575160515761577
مراقبة الحارة
المعتقدات التي تساعد على الشفاء 103798


منتدى اولاد حارتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أجتمــــــــــــــــــــــاعى شــــــــــامل - دينى - ثقافى - علمى - نصائح
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
أولاد حارتنا ترحب باى حوارجى وتدعوهم على قهوة حارتنا لشرب المشاريب وتدعوهم لسماع درس التاريخ من أستاذ فطين مدرس التاريخ ومشاهدة احدث الأفلام وكمان تحميل الالعاب وبرامج للموبيل وتسمع حكاوى خالتى بامبة  وتتفرج على صور استوديو عمى أنس وتسمع من ميشو على احلى المغامرات

 

 المعتقدات التي تساعد على الشفاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد أحمد ابوالفتوح
مشرف أقسام
مشرف أقسام
خالد أحمد ابوالفتوح

الساعة الأن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 511
نقاط : 1257
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/03/2011
العمر : 33

المعتقدات التي تساعد على الشفاء Empty
مُساهمةموضوع: المعتقدات التي تساعد على الشفاء   المعتقدات التي تساعد على الشفاء Icon_minitime1الأربعاء 14 سبتمبر 2011, 2:25 pm

المعتقدات التي تساعد على الشفاء

يؤثر بعض الوصفات المنزلية تأثيرا ً مباشرا ً في الجسم. ويؤثر بعضها الآخر لمجرد أن الناس يؤمنون بها. إن قوة الإيمان عظيمة الأثر، والمثل العربي يقول: "آمن بالحجر تصح". ومثالا ً على ذلك نورد القصة التالية.

رأيت مرة رجلا ً يشكو صداعا ً شديدا ً، عالجه شيخ القرية بقطعة من الخبز بعد أن أقنعه بأنها مسكن فعال للصداع. صدقه الرجل فزال ألمه بسرعة.

من الواضح أن أيمان ذلك الرجل هو الذي جعله يشعر بالتحسن، وليس قطعة الخبز. وهناك وصفات منزلية كثيرة لها التأثير نفسه. ففعاليتها تنبع عن إيمان الناس بها، لذلك فهي عظيمة الفائدة في معالجة بعض الأمراض والحالات النابعة من الحالة النفسية للناس أو التي تسببها اعتقادات الناس أو قلقهم أو خوفهم. وتشمل مثل هذه الحالات:"الإصابة بالعين" والخوف الهستيري أو الهلع و"الآلام والأوجاع" التي يصعب تحديدها والقلق والإضطراب العصبي وبعض حالات الربو والحازوقة (الزغطة) وسوء الهضم وقرحة المعدة وصداع الشقيقة والتؤلول (التلول).




ويلعب تصرف الشخص المعالج دورا ً مهما ً جدا ً، وخاصة إذا أبدى اهتماما ً بالشخص الآخر مشجعا ً إياه على الشفاء والإستراحة. بل إن إيمان الإنسان بوصفة ما قد يساعد أحيانا ً في معالجة المشاكل ذات الأسباب العضوية. على سبيل المثال:

يداوي بعض سكان الريف لدغة الأفعى (الثعبان) السامة بوضع واحدة من الوصفات المنزلية التالية على مكان اللدغة:




وبطبيعة الحال تختلف أشكال العلاج المنزلي من بلد إلى آخر, ولكن ليس بينها وصفة واحدة يمكن أن تؤثر على سم الأفعى. أما حين يزعم شخص أن وصفة منزلية معينة ساعدته على شفاء اللدغة، فغالبا ً ما يظهر أن الأفعى التي لدغته لم تكن سامة (معظم الأفاعي في بلدان الشرق الأوسط غير سام).

ولكن بعض هذه العلاجات المنزلية، فإذا آمن بها الشخص الملدوغ فإنها تهدئ من روعه، فيجف نبضه ويقل تحركه وارتعاشه وهذا يبطئ من انتشار السم في جسمه ويقلل الخطر.

إذا كنت متأكد من أن الوصفة المحلية غير مضرة فلا تعترض على استعمالها لأنها مفيدة من الناحية النفسية على الأقل. غير أن فائدة هذه الوصفات محدودة. وعلى الرغم من انتشار استخدامها فما زال الكثير من الناس يموت من لدغة الأفعى. فحسب ما نعلم:

ليس للوصفات المنزلية أي تأثير ضد اللدغات السامة (من أفاعي وعقارب وحشرات سامة أخرى) سوى أثر الشفاء الناتج عن الإيمان بهذه الوصفات.

ومن الأ فضل معالجة لدغة الأفعى بمضادات السموم الخاصة بذلك. كن مستعدا ً، وتأكد من وجود المضادات الجاهزة لحالات الطوارئ.




المعتقدات التي تساعد على الشفاء 3276_w6w_20060107115030febdc0f4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المعتقدات التي تساعد على الشفاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اولاد حارتنا :: من أقوال حكيم حارتنا :: حكيم حارتنا .-
انتقل الى:  
تصحيح أحاديث وأقوال مأثورة لشيوخ اولاد حارتنا


بحث عن:

مع تحيات أسرة اولاد حارتنـــــــــــــــــا
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات