منتدى اولاد حارتنا
من منا لا يوجد عنده أصدقاء ؟ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا من منا لا يوجد عنده أصدقاء ؟ 829894
من منا لا يوجد عنده أصدقاء ؟ 15761575160515761577
مراقبة الحارة
من منا لا يوجد عنده أصدقاء ؟ 103798


منتدى اولاد حارتنا
من منا لا يوجد عنده أصدقاء ؟ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا من منا لا يوجد عنده أصدقاء ؟ 829894
من منا لا يوجد عنده أصدقاء ؟ 15761575160515761577
مراقبة الحارة
من منا لا يوجد عنده أصدقاء ؟ 103798


منتدى اولاد حارتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أجتمــــــــــــــــــــــاعى شــــــــــامل - دينى - ثقافى - علمى - نصائح
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
أولاد حارتنا ترحب باى حوارجى وتدعوهم على قهوة حارتنا لشرب المشاريب وتدعوهم لسماع درس التاريخ من أستاذ فطين مدرس التاريخ ومشاهدة احدث الأفلام وكمان تحميل الالعاب وبرامج للموبيل وتسمع حكاوى خالتى بامبة  وتتفرج على صور استوديو عمى أنس وتسمع من ميشو على احلى المغامرات

 

 من منا لا يوجد عنده أصدقاء ؟

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
فادى فرج الفلسطينى
عضو / ة
عضو / ة
فادى فرج الفلسطينى


الساعة الأن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 938
نقاط : 2243
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 19/02/2011
العمر : 33

من منا لا يوجد عنده أصدقاء ؟ Empty
مُساهمةموضوع: من منا لا يوجد عنده أصدقاء ؟   من منا لا يوجد عنده أصدقاء ؟ Icon_minitime1الأربعاء 18 مايو 2011, 1:13 am

من منا لا يوجد عنده أصدقاء ؟ والعلاقه مع الأصدقاء تختلف من صديق الى آخر حسب نوعية الصديق وحسب شعورك الخاص عندما تجلس مع صديقك او تكلمه.أعددت لكم بعض النصائح القيمّه في هذا السياق وارجوا ان تقبلوها وأن تستفيدوا منها حتى لا تقعوا بالخطأ …

ماذا يقول المثل ؟

“احذر صديقك ولا تخاف عدوك” أو “احذر عدوك مره واحذر صديقك الف مره” وما الى ذالك …

هذا لا يعني انّ الصداقه هي امر غير محبذ , فبالعكس , الصداقه تعتبر علاقه جميله ومحبذه اذا سادتها المعايير الصحيحه مثل الأمانه والتفاهم والصدق والاحسان وطيب القلب والرجوله …الخ.

وهنالك مثل اخر يقول “ان كنت تبحث عن صديق بلا عيوب فعش وحيدا” , اي بمعنى انه لا يمكن نجد اصدقاء بلا عيوب , لكن هنالك عيوب يمكن ان نتغاضى عنها وهنالك عيوب يجب ان ننظر اليها بجديه حين نكتشفها حتى لا نتضرر.

1. قبل ان تفشي لصديقك باسرارك او تحدثه بأمور شخصيه حتى تستشيره فلا تتسرع , فالعلاقه بينك وبين صديقك قد تتدهور في يوم من الأيام وينقطع حبل الصداقه , فتجد نفسك في موقف محرج , حيث ان اسرارك واخبارك الشخصيه أصبحت عند شخص غير محبّذ.

2. هنالك أصدقاء يتقربون منك فقط من منطلق مصالح شخصيه فاحذرهم ثم احذرهم … لا تتسرع ان تدلي لهم بأية معلومات شخصيه , فمصالحهم في النهايه فوق مؤسسة الصداقة , فاذا كنت تشك ان هذا الصديق له مصالح من التقرب منك فعامله وفق ضوابط وحدود , وعادة هذا الصنف من الأصدقاء “يظهرون على الشاشه” عندما يحتاجون غرض معين ولكن عندما تحتاجهم فهم اما “نائمون” أو “مشغولون” أو “مريضون” وما الى ذالك من الأكاذيب.

3. الصداقه رجوله , احذر الصديق الجبان والمنافق , الذي يحدثك شيئا ومن وراء ظهرك يحدّث امور مختلفه تتوافق مع أغراضه الشخصيه. الصديق المنافق هو الصديق المتلوّن الذي يغيّر لونه مثل السحليه حتى يتأقلم للوضع الجديد ويحافظ على نفسه على حساب غيره.

4. انظر الى العائله التي يأتي منها صديقك , فعادة يتشرب هذا الصديق خصل الأهل والذين قد يشكلون “صوره طبق الأصل” لذالك انتبه لهذه النقطه.

هنالك نقاط اخرى لكنها لم تخطر على ذهني الآن , لكن النقاط التي ذكرتها اعلاه مهمه جدا , ويسرني ان ارى في ردودكم نصائح وارشادات اخرى اكتسبتموها من تجارب الحياه.

نعم الصداقه الحقيقيه وبئس الصداقه المزيفه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيرين شاكر
عضو / ة
عضو / ة
شيرين شاكر


الساعة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 835
نقاط : 1977
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/09/2010
العمر : 38

من منا لا يوجد عنده أصدقاء ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: من منا لا يوجد عنده أصدقاء ؟   من منا لا يوجد عنده أصدقاء ؟ Icon_minitime1السبت 21 مايو 2011, 2:51 am



من منا لا يوجد عنده أصدقاء ؟ Ashefaa-5595c01ef4

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من منا لا يوجد عنده أصدقاء ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اولاد حارتنا :: قهوة أولاد حارتنا-
انتقل الى:  
تصحيح أحاديث وأقوال مأثورة لشيوخ اولاد حارتنا


بحث عن:

مع تحيات أسرة اولاد حارتنـــــــــــــــــا
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات