منتدى اولاد حارتنا
الوصايا العشر لمقاومة الغلاء والمشي في الشوارع 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا الوصايا العشر لمقاومة الغلاء والمشي في الشوارع 829894
الوصايا العشر لمقاومة الغلاء والمشي في الشوارع 15761575160515761577
مراقبة الحارة
الوصايا العشر لمقاومة الغلاء والمشي في الشوارع 103798


منتدى اولاد حارتنا
الوصايا العشر لمقاومة الغلاء والمشي في الشوارع 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا الوصايا العشر لمقاومة الغلاء والمشي في الشوارع 829894
الوصايا العشر لمقاومة الغلاء والمشي في الشوارع 15761575160515761577
مراقبة الحارة
الوصايا العشر لمقاومة الغلاء والمشي في الشوارع 103798


منتدى اولاد حارتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أجتمــــــــــــــــــــــاعى شــــــــــامل - دينى - ثقافى - علمى - نصائح
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
أولاد حارتنا ترحب باى حوارجى وتدعوهم على قهوة حارتنا لشرب المشاريب وتدعوهم لسماع درس التاريخ من أستاذ فطين مدرس التاريخ ومشاهدة احدث الأفلام وكمان تحميل الالعاب وبرامج للموبيل وتسمع حكاوى خالتى بامبة  وتتفرج على صور استوديو عمى أنس وتسمع من ميشو على احلى المغامرات

 

 الوصايا العشر لمقاومة الغلاء والمشي في الشوارع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالحميد سليمان الجمال
عضو / ة
عضو / ة
عبدالحميد سليمان الجمال


الساعة الأن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 95
نقاط : 233
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/02/2011
العمر : 58

الوصايا العشر لمقاومة الغلاء والمشي في الشوارع Empty
مُساهمةموضوع: الوصايا العشر لمقاومة الغلاء والمشي في الشوارع   الوصايا العشر لمقاومة الغلاء والمشي في الشوارع Icon_minitime1الأحد 13 مارس 2011, 4:19 pm

الوصايا العشر لمقاومة الغلاء والمشي في الشوارع
لِـ أحمد بهجت

كيف تقاوم الغلاء بدون عناء، كيف تقهر موجة ارتفاع الأسعار التي يطلق منها الشرار؟ كيف تدفع ديونك وتكف عن القلق؟ كيف تكسب التجار وتؤثر في البائع؟ كيف تكون سعيدا مبتهجا مسرورا بأبسط قدر من التعب؟
إن الجواب عن هذه الأسئلة كلها يكمن في الوصايا العشر للغلاء… إذا اتبعت هذه الوصايا أفلحت ونجوت أمنت فنمت… إليك الوصايا فتأملها بعمق:





1. اغسل يديك قبل الأكل وبعده
2. لا تأكل اللحم مثل " بوذا "
3. ازهد في الفراخ"الدجاج" مثل "غاندي"
4. لا تفكر في الحمام أو البط مثل"فقراء السيدة"
5. احتقر الديوك الرومية مثل "نساك الهنود"
6. ركز في الفول انه يلتهم الجوع كالغول



7. تأمل جمال العدس ساعة الغروب
8. لاحظ وداعة البصارة وعلى وجهها البقدونس
9. ضع همّك في الباذنجان تأمن شرّ الجنان



10. لا تنسى صحن السلطة
هذه الوصايا تستند الى الفلسفة التالية: قل لنفسك ماذا اخذ الذين أكلوا قبلنا أنواع الفراخ والبط والإوز… ماذا كسب الذين أكلوا البتلو اللبناني الصغير… هل تعرف المعدة الفرق بين ورك الدجاجة ولقمة الفول المدمس…؟



هل تميز المعدة بين صدر البطة وقلب الباذنجانة؟ العقل هو الذي يصدر تعليماته الى المعدة بحب طعام وكراهية طعام،حاصر عقلك قبل أن يصدر رسائله الى المعدة… قل له: "إن الفول والعدس يلقيان نفس مصير اللحم والدجاج"
ردد هذه العبارة وأنت تأكل:
- هذا ديك رومي جاء يزورني متخفيا في عباءة ذات اللون البني الغامق
- أطلق على الفول اسم تدليل جميل … لماذا لا تسميه فيفي مثلا
- فكر في اسم تدليل للبصارة
- ابتسم وأنت تأكل وتخيل انك تأكل ما تحب أن تأكله



- ألا تعرف أن كل الطعام هو بالأصل طاقة قادمة من الشمس، اجلس في الشمس وتصور أن أشعة الشمس بط وحمام وفراخ تتسلل من مسام جسدك مباشرة الى المعدة... هل شبعت؟
- امسك بكوب من الشاي، الآن نستطيع أن نقول لك: "هنيئا ونعيما"




وصايا للمشي في الشوارع




تتغير عادات الإنسان إذا تغيرت ظروف حياتهم ويتغير شكل الإنسان إذا تغير نوع طعامه وتتغير مشية الإنسان إذا تغير شارعه ويتغير وجه الإنسان إذا لم يغسل وجهه… وسكان مدينة القاهرة هم سكان اعجب مدينة في العالم… إن المشي في شوارع القاهرة قد صار فنا بذاته مثل فن النحت او الشعر او المسرح وقديما كان المشي يتكون من تحريك القدمين واليدين بطريقة منتظمة أما اليوم فقد تطور المشي تبعا لتطور الشارع وصار على الإنسان أن يمشي بالأسلوب البطيء الذي سار به التلاميذ في "مدرسة المشاغبين" يرفع قدما ويخفضها في مكانها ويتحرك خطوة الى الأمام وخطوتين للوراء و"الحاجة أم الاختراع" كما يقولون.. والحاجة لهذا المشي صار فرض عين على كل إنسان أن يؤديه ولو لم يفعل السائر ومشى كما كانوا يسيرون لسقط في بلاعة او حفرة او شرك او مصيدة او مصيبة ونظرا لظروف الشوارع الحالية فقد اجتمعت الرؤوس المفكرة في البلدية وأصدروا الوصايا العشر للمشي في الشوارع وهي:





1. انظر أمامك وتذكر قول الشاعر العربي:"قدّر لرجلك قبل الخطو موضعها"
2. مدّ قدميك أمامك وتحسس الأرض برفق، فقد تنهار
3. احمل معك حبال وخطافا فقد تقع في حفرة
4. التأمين على الحياة يساعدك ويساعد أولادك
5. سِر ببطء شديد "في التأني السلامة وفي العجلة الندامة"
6. اكتب وصيتك قبل أن تسير
7. اقرأ الفاتحة وبعض قصار السور وأنت تمشي
8. اجعل معك عصا لتبحث عن بقايا الرصيف
9. المشي الكثير يفيد المعدة لكن عواقبه غير مضمونه
10. عد سالما الى أهلك ولا تخرج إلا في الشديد القوي



هذه الوصايا العشر للمشي في الشوارع وقد اتفقت آراء الفقهاء من رجال البلدية أن للمشي أخطاره وصيحة الفيلسوف "نيتشه" كانت: "عيشوا في خطر"... هكذا قال لان الحياة في الخطر تشحذ الهمم وتوقظ الأذهان والذمم وتقوي القلب والرئتين وتشد المفاصل فتخلعها… والحياة في قلب الخطر افضل من العيش في ربوع السلامة والمثل الجديد يقول: "إن للمرور السلامة وللمشاة الندامة"


[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوصايا العشر لمقاومة الغلاء والمشي في الشوارع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الوصايا العشر لمقاومة الغلاء
»  الوصايا العشر لإعمار مصر
» الوصايا العشر للامام حسن البنا
» الوصايا العشر للسعادة الزوجية
» تفسير إبن سيرين >> السفر والقفز والمشي والوثوب والهرولة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اولاد حارتنا :: الأرشبف-
انتقل الى:  
تصحيح أحاديث وأقوال مأثورة لشيوخ اولاد حارتنا


بحث عن:

مع تحيات أسرة اولاد حارتنـــــــــــــــــا
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات