منتدى اولاد حارتنا
هل تعانى من فطريات القدم 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا هل تعانى من فطريات القدم 829894
هل تعانى من فطريات القدم 15761575160515761577
مراقبة الحارة
هل تعانى من فطريات القدم 103798


منتدى اولاد حارتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أجتمــــــــــــــــــــــاعى شــــــــــامل - دينى - ثقافى - علمى - نصائح
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
أولاد حارتنا ترحب باى حوارجى وتدعوهم على قهوة حارتنا لشرب المشاريب وتدعوهم لسماع درس التاريخ من أستاذ فطين مدرس التاريخ ومشاهدة احدث الأفلام وكمان تحميل الالعاب وبرامج للموبيل وتسمع حكاوى خالتى بامبة  وتتفرج على صور استوديو عمى أنس وتسمع من ميشو على احلى المغامرات

 

 هل تعانى من فطريات القدم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
salma mahmod
مشرفة نشيطة
مشرفة نشيطة
salma mahmod

الساعة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2934
نقاط : 5588
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 06/01/2011
العمر : 30

هل تعانى من فطريات القدم Empty
مُساهمةموضوع: هل تعانى من فطريات القدم   هل تعانى من فطريات القدم Icon_minitime1الإثنين 29 أكتوبر 2012, 8:33 pm

الفطريات هي المسببة لمرض فطريات القدم. هي نوع من الأمراض الجلدية تعرف باسمها اللاتيني Tinea Pedis. فطريات القدم هو مرض فطري يصيب الجلد، ويظهر على شكل حلقات دائرية تشبه الدودة مع العلم أنها ليست لها علاقة بالدود حوالي 190 مليون إنسان في أوروبا (26.3% من السكان) يمكن أن يكونوا مصابين بفطريات القدم في أي وقت (المصدر Achilles Survey، 1999). لذلك فهي شائعة جداً ولا حاجة للحرج عند الإصابة بها.تصبح الإصابة بفطريات القدم أكثر شيوعاً مع تقدم السن، وهي أكثر شيوعاً عند الرجال من النساء، لربما بسبب أسلوب الحياة الرياضي لهم.
القيام بالألعاب الرياضية يمكن أن يزيد الإصابة بفطريات القدم لأن الأرجل تصبح أكثر عرضة لارتفاع حرارتها وزيادة رطوبتها في أحذية الرياضة والتدريب.

تبدأ الإصابة بفطريات القدم غالباً في الأماكن بين الاصبع الرابع والخامس، ولكن يمكن أن تنتشر إلى الأصابع الأخرى وبقية القدم. إذا تركت بدون علاج، فإن الفطور التي تتسبب بالإصابة يمكن أن تسبب أيضاً إصابة فطرية غير محببة على الاطلاق في الأظافر (onychomycosis). فطريات القدم معدية بشكل كبير، فيمكن انتشارها إلى أفراد الأسرة الآخرين إذا مشى المصاب حافي القدمين أو تشارك في استعمال المناشف. يمكن أن تنتشر أيضاً إلى أجزاء أخرى من الجسم، مثل الأظافر أو المغبن.لتقليل فرص الإصابة بفطريات القدم، من المهم المحافظة على القدمين بأعلى مستوى نظافة وجفاف يمكن الوصول إليه. استعمال الجوارب القطنية والبودرة يمكن أن يكونا مفيدين.

الأعراض:
بقع تسبب الحكة ومهيجة من الجلد بين الأصابع، ويحتمل إصابة أماكن أخرى من القدم.يمكن للجلد أن يتشقق، يتقشر، ينزف، ويمكن أن يكون ذلك مؤلماً وخاصة عندما يتمدد الجلد خلال الحركة. في بعض الأحيان، يمكن للفطور التي تسبب هذه الإصابة أن تنتشر إلى إصبع القدم أو الأظافر. الصورة أدناه تظهر ما تبدو عليه الإصابة الفطرية للظفر. إذا كانت أظافرك شبيهة بهذه الصورة فأنت بحاجة لمراجعة طبيب للعلاج.


حقائق عن الفطور:
إن درجة حرارة الإنسان 37°C- 98.6°F هي عالية جداً على معظم الفطور للعيش فيها، ولكن هناك بعض الاستثناءات مثل الفطور الجلدية (dermatophytes) والتي تسبب الإصابة بفطريات القدم. وهذا يعني أن درجة حرار جسم الإنسان ملائمة للفطور الجلدية لكي تعيش فيها.

يوجد حوالي 50,000 نوع من الفطريات، و 200 منها قادرة على إصابة الإنسان بالأمراض. وحوالي 20 منها شائعة في الإصابات الجلدية مثل فطريات القدم.الإصابات الفطرية يمكن أن تؤثر على الجلد، الشعر أو الأظافر.

كيف تنتشر فطريات القدم:
يتعرض الجلد للفطريات من خلال الجو المحيط، ربما من خلال أرض حوض السباحة أو غرف تغيير الملابس، أو بالاتصال بحيوان مصاب.
حالما تغزو الفطريات الجلد، يحاول الجلد التخلص منها عن طريق فصل طبقته السطحية.. غالباً ما يكون هذا كافياً لحماية الجلد من الإصابة. على كل حال، في بعض الحالات لا يكون ذلك كافياً، وخصوصاً إذا كان الجلد دافئاً أو رطباً ـ وهي الظروف التي تحبذها الفطور. في هذه الحالات، يمكن أن تخترق الفطور عميقاً في الجلد مسببة الإصابة .مع إصابة الجلد، يبدأ عمل نظام المناعة في الجسم ضد الفطريات. إن استجابة نظام المناعة للإصابة يتمثل عبر إرسال جنود من الخلايا لمحاربة المتطفلين، ولكن هذا يؤدي إلى علامات مميزة للإصابة، مثل الحكة، الحرقة، والوخز.

كما تسبب الفطريات التهابات مرافقة بأعراض مثل الاحمرار والتورم.هذه الاستجابة تحفز الجلد لمحاولة التخلص من الفطور وخلايا الجلد المصابة. وهذا يجعل الجلد ذا لون أبيض وذو قشور (حرشفي).إذا بقيت القدم دافئة، رطبة أو حشرت في حذاء ضيق فمن الممكن أن تنمو البكتيريا. غالباً ما يؤدي ذلك إلى رائحة سيئة للقدمين.الطريقة الوحيدة لإيقاف فطريات القدم هو باستعمال علاج من الصيدلية والذي يؤدي إلى قتل الفطور استشر الصيدلي بذلك .

علاج فطريات القدم:
في معظم الحالات لا توجد ضرورة لإزعاج الطبيب بالإصابة بفطريات القدم وذلك لوجود العديد من العلاجات الممتازة والمتوفرة لدى الصيدليات. العلاجات المضادة للفطريات متوفرة في الصيدليات على شكل كريمات أو بخاخات.معظم العلاجات، حتى التي توصف بوصفة طبية، تعمل مبدئياً على الفطور بإيقافها وإبطاء نموها. يجب أن تستعمل على الأقل لمدة أسبوعين لإيقاف فطريات القدم.على كل، هناك علاج متوفر الآن في الصيدليات والذي يمكنه بشكل فعال وآمن قتل الفطور بدون إيذاء القدم. وهو يعمل في أسبوع واحد فقط.




هل تعانى من فطريات القدم 594115888
أختكم في الله
salma mahmod
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تعانى من فطريات القدم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اولاد حارتنا :: من أقوال حكيم حارتنا :: حكيم حارتنا .-
انتقل الى:  
تصحيح أحاديث وأقوال مأثورة لشيوخ اولاد حارتنا


بحث عن:

مع تحيات أسرة اولاد حارتنـــــــــــــــــا
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات