منتدى اولاد حارتنا
أتعشى واتمشى 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا أتعشى واتمشى 829894
أتعشى واتمشى 15761575160515761577
مراقبة الحارة
أتعشى واتمشى 103798


منتدى اولاد حارتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أجتمــــــــــــــــــــــاعى شــــــــــامل - دينى - ثقافى - علمى - نصائح
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
أولاد حارتنا ترحب باى حوارجى وتدعوهم على قهوة حارتنا لشرب المشاريب وتدعوهم لسماع درس التاريخ من أستاذ فطين مدرس التاريخ ومشاهدة احدث الأفلام وكمان تحميل الالعاب وبرامج للموبيل وتسمع حكاوى خالتى بامبة  وتتفرج على صور استوديو عمى أنس وتسمع من ميشو على احلى المغامرات

 

 أتعشى واتمشى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمارة بنت الحارة
عضو / ة
عضو / ة
سمارة بنت الحارة

الساعة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 644
نقاط : 1560
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/10/2010
العمر : 37

أتعشى واتمشى Empty
مُساهمةموضوع: أتعشى واتمشى   أتعشى واتمشى Icon_minitime1الجمعة 14 سبتمبر 2012, 5:10 pm

تعشى وتمشى..الحركة بركة ..أمثال سمعناها كثيرا ، رددها أجدادنا وكانوا أكثر رشاقة واصلب ‏عودا. الكل يتحدث الآن عن طرق الحمية وماذا نأكل وكيف نتجنب هذا الطعام ونأكل ذاك .



‏القليل من يذكر أهمية الرياضة أو الحركة ، وإذا ذكرت فإنها تذكر باقتضاب ، وهذا خطأ ‏كبير.كلنا نود أن نكون مليئين حيوية ونشاطا!!!. كما نود أن نكون بمنتهى الرشاقة وبصحة ‏جيدة. إذن ما علينا إلا أن نقوم ببعض التمارين الرياضية ستساعدنا في تخفيف وزننا وتوفر لنا ‏الفرصة للاسترخاء.‏


الحركة ضرورية جدا لقيام الجسم بالفعاليات الحيوية بصورة صحيحة ولجريان الدم إلى جميع أنحاء ‏الجسم ، يساعد ذلك على حرق الدهون وصحة القلب والدماغ والرئتين.‏
‏ ‏‎

·‎‏ اختر رياضة تحب أن تمارسها، السباحة أو ركوب الدراجة الهوائية أو حتى المشي.
‏‏‎·‎‏ استخدم السلم بدل المصعد الكهربائي. قلل من عدد المرات التي تستعمل فيها سيارتك ‏الخاصة. استخدمها فقط عند الضرورة القصوى.‏
‏‏‎·‎‏ مارس بعض الأعمال في المنزل وفي الحديقة.
‏‏‏‎·‎‏ لا تتناول الكثير من الدهون وخلص اللحم من الشحوم قبل طبخها.فإن الدهون ستؤدي إلى ‏البدانة وترفع من فرص الإصابة بأمراض القلب.‏
‏‏‎·‎‏ لا تتناول الملح فإنه يرفع من ضغط دمك. الملح الذي يحتاجه الجسم موجود فيما تتناول من ‏خضر وفواكه ولحوم.‏
‏‏‎·‎‏ يمكن تناول الرز والبطاطا والمعكرونة ولكن باعتدال.‏
‏‏‎·‎‏ تناول الكثير من الفواكه والخضر.‏
‏‏‎·‎‏ قلل من تناول البسكويت والكيك.‏



حقائق عن الطعام:





وجبات سريعة:


البطاطس:



تحوي حبة واحدة من البطاطس متوسطة الحجم وبوزن لا يتعدى 180 غراماً، غراماً واحداً من الدهن لا غير، وعند تحويل نفس الحبة إلى بطاطس مقلية أو تشيبس chips وبواقع عشرة أكياس فان كل كيس من الأكياس العشرة سيحوي على 10 غرامات من الدهن.
البطاطس المقلية في البيت والتي تقطع على شكل قطع كبيرة أفضل بكثير من تلك التي تشتريها على هيئة تشيبس.

فهي تحوي على نصف كمية الدهن التي تحويها الأخيرة. إنها لا تحوي أكثر من 7% من الدهن. في حين أن التشيبس يحوي على 15%.
وإذا كنت من عشاق البطاطس المشوية، لا تضيف أليها جبنه دهنيه أو كريم مطيب.

إذا اضطررت إلى ذلك لا تضيف إلى ما سبق زبده لتزيد من التحميل الدهني فوق ما هو موجود أصلاً.


سندويش:

يدخل الدهن في تكوين جزء مهم من السندوتشات. كما أن هذه المادة المضرة بالصحة العامة من الممكن أن تدخل إلى السندوتش عن طريق المارجارين أو المايونيز أو أنواع أخرى من المطيبات. لذا حاول استخدام مطيبات لا تحوي على الدهون. الخضار وعصير الليمون أو حتى الفلفل الأسود المطحون قد يضفي على ساندويتشك مذاقاً جيداً.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أتعشى واتمشى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اولاد حارتنا :: من أقوال حكيم حارتنا :: حكيم حارتنا .-
انتقل الى:  
تصحيح أحاديث وأقوال مأثورة لشيوخ اولاد حارتنا


بحث عن:

مع تحيات أسرة اولاد حارتنـــــــــــــــــا
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات