منتدى اولاد حارتنا
هل خلت قلوبنا من الرحمة؟ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا هل خلت قلوبنا من الرحمة؟ 829894
هل خلت قلوبنا من الرحمة؟ 15761575160515761577
مراقبة الحارة
هل خلت قلوبنا من الرحمة؟ 103798




أجتمــــــــــــــــــــــاعى شــــــــــامل - دينى - ثقافى - علمى - نصائح
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
أولاد حارتنا ترحب باى حوارجى وتدعوهم على قهوة حارتنا لشرب المشاريب وتدعوهم لسماع درس التاريخ من أستاذ فطين مدرس التاريخ ومشاهدة احدث الأفلام وكمان تحميل الالعاب وبرامج للموبيل وتسمع حكاوى خالتى بامبة  وتتفرج على صور استوديو عمى أنس وتسمع من ميشو على احلى المغامرات

شاطر
 

 هل خلت قلوبنا من الرحمة؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل محمد فارس
عضو / ة
عضو / ة
عادل محمد فارس

الساعة الأن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 267
نقاط : 565
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/11/2010
العمر : 42

هل خلت قلوبنا من الرحمة؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل خلت قلوبنا من الرحمة؟   هل خلت قلوبنا من الرحمة؟ Icon_minitime1الجمعة 23 نوفمبر 2012, 4:48 pm



هل خلت قلوبنا من الرحمة؟

الأخت الحبيبة / الأستاذة إيمان القدوسى







أستيقظ من نومي علي أطراف أصابعي حتى لا أزعجه ، ذلك الرجل النائم بجواري يراني ويتابعني وكأن لديه قرون استشعار تتحسس موضعي وتحصي خطواتي في النوم واليقظة ، أتجنبه حتى لا نشتبك سويا في عراك جديد فقد سئمت كلامه واتهاماته وسئمت أيضا حياتي معه ، أغسل وجهي بماء بارد ثم أتطلع لصورتي في المرآة وأسألها : أليس هذا هو الحبيب الذي تمنيته يوما ؟ تبا للحب ! ولا سامح الله من غرس في وجداننا أنه الأمل المنشود ، هذا الرجل يحبني ومنذ تزوجنا وأنا ألمس حبه في كل لحظة حتى في أوقات الشجار المروع أري في وميض عينيه الغاضبتين أنهارا من الحب الصافي تتراجع بعيدا عن الشاطئ في حالة جذر مفاجئ ولكنها تظل موجودة ، أشعر باقتراب النهاية .. وحبه غير الرحيم هذا لم أعد بحاجة إليه .

(من رسالة زوجة مقهورة )

الرحمة عاطفة أوسع من الحب و إن اشتملت عليه يقول الدكتور مصطفي محمود ( الرحمة أعمق من الحب فيها معاني الحب والتضحية وفيها إنكار الذات والعطف والتسامح وفيها العفو و الكرم ، وكلنا قادرون علي الحب بحكم الجبلة البشرية ولكن قليلون منا هم القادرون علي الرحمة) يقول تعالي عن أساس العلاقة الزوجية ( وجعل بينكم مودة ورحمة ) قال سبحانه وتعالي وهو العليم بنفوس خلقه ( رحمة ولم يقل حبا) .

(سوف أخبرك ما فشل الأم !! فلا يهم ما يقوله الآخرين عن إنجازاتك تجاه أولادك ، المهم أن يقصدك أولادك آخر الليل بحثا عن حضن دافئ يضمهم ، عن حوار رحيم لا يخافون خلاله من صراحتهم ، لا يهم أن يكون أولادك الأوائل ولكن المهم أن يكونوا سعداء وأن تستوعبي أخطاءهم قبل نجاحهم فهل فعلت ذلك يا أمي ؟

لقد خفنا دائما من الحديث معك وحين يحل الليل نهرب إلي غرفنا لنحصل علي لحظات من الأمن بعيدا عن نظراتك التي تراقب كل شئ ليس بدافع الرعاية بل بدافع معاقبة من يقع في الخطأ لم تبحثي عن سعادتنا ولكن عن نجاحنا ، فنجحنا وتفوقنا ، ثم ماذا فعلت بتفوقي ؟



قذفت به عند أول خطأ اقترفته ، سحقته بلا رحمة ، أؤكد لك أنني تعلمت درسا كبيرا منك أن أحب أولادي قبل أن أقوم بتربيتهم ، أن أبحث عن سعادتهم هنا في قلبي وفي عيونهم . )

فتاة مقهورة ( من رواية الألم ذلك الآخر لسناء أبو شرار) .

يمكن للمدارس أن تعلم وللمعاهد الدينية أن تحفظ وللجيش أن يعلم الانضباط والنظام ويظل البيت وحده هو الحضن الدافئ الذي يمنح الأبناء الحب والثقة والتفاؤل بغير قيد ولا شرط فأنا أحبك يا بني كما أنت لأنك ابني أيا كان شكلك أو مهارتك أو إنجازك ، يا قلوب الآباء والأمهات لا تصدقوا أن واجبكم القسوة والشدة لأي هدف مهما علا أو سما بل واجبكم الوحيد هو المحبة والاحتواء .

إن الإنسان هو ذلك الكائن الأرقي الذي خلقه المولي عز و جل لغايات سامية فلنحترم إنسانيته

أولا وقبل كل شئ وقد أمرنا أن نخاطب الناس بالحكمة والموعظة الحسنة وفي الخطاب الموجه من رب العالمين لرسوله الكريم :

{ فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ }

وحوارنا المجتمعي الذي غالي فيه كل طرف انتصارا لأفكاره ومبادئه نجد خطابا فظا جارحا يخلو تماما من الرحمة ، مع أن الرحمة هي هدف الرسالات يقول تعالي :

{ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ }
وراء كل تعاسة بشرية وكل تفكك أسري وكل جنوح للأبناء وتصارع لأبناء الوطن الواحد يبرز تساؤل : هل خلت قلوبنا من الرحمة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل خلت قلوبنا من الرحمة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اولاد حارتنا :: منتدى الأسرة :: حل المشاكل الاجتماعية-
انتقل الى:  
تصحيح أحاديث وأقوال مأثورة لشيوخ اولاد حارتنا


بحث عن:

مع تحيات أسرة اولاد حارتنـــــــــــــــــا
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات