منتدى اولاد حارتنا
فتاوي الأزهر ودار الإفتاء في 100 عام   613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا فتاوي الأزهر ودار الإفتاء في 100 عام   829894
فتاوي الأزهر ودار الإفتاء في 100 عام   15761575160515761577
مراقبة الحارة
فتاوي الأزهر ودار الإفتاء في 100 عام   103798




أجتمــــــــــــــــــــــاعى شــــــــــامل - دينى - ثقافى - علمى - نصائح
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
أولاد حارتنا ترحب باى حوارجى وتدعوهم على قهوة حارتنا لشرب المشاريب وتدعوهم لسماع درس التاريخ من أستاذ فطين مدرس التاريخ ومشاهدة احدث الأفلام وكمان تحميل الالعاب وبرامج للموبيل وتسمع حكاوى خالتى بامبة  وتتفرج على صور استوديو عمى أنس وتسمع من ميشو على احلى المغامرات

شاطر
 

 فتاوي الأزهر ودار الإفتاء في 100 عام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قلب الأسد
الأدارة
الأدارة
قلب الأسد

الساعة الأن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1574
نقاط : 3705
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/09/2010
العمر : 53

فتاوي الأزهر ودار الإفتاء في 100 عام   Empty
مُساهمةموضوع: فتاوي الأزهر ودار الإفتاء في 100 عام    فتاوي الأزهر ودار الإفتاء في 100 عام   Icon_minitime1السبت 12 نوفمبر 2011, 3:19 pm

فتاوي الأزهر ودار الإفتاء في 100 عام

عدم جواز اتخاذ آية من القرآن الكريم أساسا للمسابقات


الموضوع (4) عدم جواز اتخاذ آية من القرآن الكريم أساسا للمسابقات.

المفتى : فضيلة الشيخ عبد المجيد سليم.

صفر 1352 هجرية.

المبدأ : لا يجوز اتخاذ القرآن الكريم وسيلة للهو واللعب لما فيه من الإخلال

بما يجب له من كمال التعظيم ونهاية الإجلال.

سئل : أذاعت محطة إذاعة المسابقة الآتية ( آية من سورة طه تكتب بخط

جميل وتوضع فى إطارات وتعلق فى المتاجر والمنازل وهى مكونة من أربع

كلمات عبارة عن 12 حرفا.

الكلمة الأولى حرفان والثانية أربعة والثالثة حرفان والرابعة أربعة وإذا

أخذنا الحروف 9، 3، 6، 2 كانت بمعنى صديق.

وإذا أخذنا الحروف 8، 10، 1، 12 كانت فعل مضارع بمعنى يعلم.

وإذا أخذنا الحروف 4، 11، 5 كانت بمعنى ما يتطاير من النار والحرف

السابع مجهول شروط المسابقة أن يكتب الحل على ورقة ويوضع الإسم

والعنوان فى أعلى الخطاب.

الخ ( هذه هى المسابقة وحلها رب اشرح لى صدرى ). فهل يصح أن تكون

الآيات القرآنية محورا لمثل هذه الأغراض التى يرتكز أكثرها على التجارة

والربح وهل يصح أن تكون الآيات معرضة للتحوير والتغيير والتقديم والتأخير

فضلا عن أن نص الآية هو { قال رب اشرح لى صدرى }.

ولكن المسابقة تزعم أن الآية نصها ( رب اشرح لى صدرى ) خصوصا وأن

أصحاب ومديرى محطة الإذاعة المذكورة ليس الإسلام دينهم.

أجاب : نفيد بأنه لا يجوز مثل هذا العمل لما فيه من اتخاذ القرآن وسيلة

للهو واللعب ولما فيه أيضا من الإخلال بما يجب له من كمال التعظيم ونهاية

الإجلال فضلا عما فيه مما جاء فى السؤال ولأن فتح هذا الباب لمثل هؤلاء

الناس يؤدى إلى مفاسد كبيرة يجب لمنع حصولها درء كل ما يفضى إليها.

واللّه سبحانه وتعالى أعلم.







فتاوي الأزهر ودار الإفتاء في 100 عام   E9b4b1f4d7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فتاوي الأزهر ودار الإفتاء في 100 عام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اولاد حارتنا :: كلام الشيوخ بتوع حارتنــــا :: قسم دار الأفـــــتاء المصرية-
انتقل الى:  
تصحيح أحاديث وأقوال مأثورة لشيوخ اولاد حارتنا


بحث عن:

مع تحيات أسرة اولاد حارتنـــــــــــــــــا
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات