منتدى اولاد حارتنا
العلماء يحذرون من الخمر والخنزير  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الحارة

سنتشرف بتسجيلك

شكرا العلماء يحذرون من الخمر والخنزير  829894
العلماء يحذرون من الخمر والخنزير  15761575160515761577
مراقبة الحارة
العلماء يحذرون من الخمر والخنزير  103798




أجتمــــــــــــــــــــــاعى شــــــــــامل - دينى - ثقافى - علمى - نصائح
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
أولاد حارتنا ترحب باى حوارجى وتدعوهم على قهوة حارتنا لشرب المشاريب وتدعوهم لسماع درس التاريخ من أستاذ فطين مدرس التاريخ ومشاهدة احدث الأفلام وكمان تحميل الالعاب وبرامج للموبيل وتسمع حكاوى خالتى بامبة  وتتفرج على صور استوديو عمى أنس وتسمع من ميشو على احلى المغامرات

 

 العلماء يحذرون من الخمر والخنزير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قوت القلوب
عضو / ة
عضو / ة
قوت القلوب

الساعة الأن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 250
نقاط : 716
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/08/2010
العمر : 27

العلماء يحذرون من الخمر والخنزير  Empty
مُساهمةموضوع: العلماء يحذرون من الخمر والخنزير    العلماء يحذرون من الخمر والخنزير  Icon_minitime1السبت 20 أغسطس 2011, 5:42 pm

العلماء يحذرون من الخمر والخنزير

سبحان الله! لم يحرم الله علينا شيئاً إلا وأثبت العلماء ضرره، ولم يأمرنا بشيء إلا وأثبت العلماء منافعه.....

يؤكد بعض العلماء الغربيون من خلال الصحف البريطانية أن تناول لحم الخنزير يمكن أن يتسبب في السرطان وأمراض أخرى، أما تناول المسكرات والخمور فإنه يتسبب في سرطانات الفم والحنجرة والثدي, وتسبب الشحوم الزائدة سرطانات الرحم والكلى، وذلك حسب صحيفة التايمز.

العلماء يحذرون من الخمر والخنزير  0987979


(صورة لخلية سرطانية) لقد قام فريق الدراسة حديثاً بمراجعة 500 ألف بحث منشور عن السرطان حول العالم، واختار السبعة آلاف دراسة الأكثر صلة بالموضوع، وأعد تقريرا جمع فيه زبدة تلك البحوث. وتحث الدراسة الناس على الابتعاد كليا عن لحم الخنزير المجفف والمحفوظ والتقليل من الكحول. فلحم الخنزير يزيد من مخاطر التعرض للسرطانات بحوالي 10%,

تعليق على نتائج هذه الدراسة

أحبتي في الله! طبعاً نحن كمسلمين ربما لا نشعر بنعمة تحريم الخنزير والخمر! ولكن العلماء بدأوا يحذرون من خطورة هذه المواد على الإنسان، فقد حذروا كثيراً من الخمر حتى إنهم يعترفون بفشل محاولاتهم لمنع الناس من تعاطي الخمور والإدمان عليها.

وقد يأتي ذلك اليوم الذي يحذر فيه العلماء بشدة من تناول لحم الخنزير بعد إثبات أضراره ومخاطره على البشر، وقد بدأوا بالفعل يطلقون شيئاً من هذه التحذيرات. ومن هنا نتذكر التحريم الإلهي لتناول لحم الخنزير، يقول تعالى: (إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) [البقرة: 173].

وكذلك نتذكر أن الله تعالى حرم علينا الخمر فقال: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) [المائدة: 90]. ونقول يا رب لك الحمد أن حرمت علينا كل ما يضرنا ووفرت علينا عناء البحث والدراسة وجنبتنا الأمراض الناتجة عن هذه المحرمات.

وسؤالنا: إعجازاً واضحاً لكتاب الله تعالى؟ أليس في هذه الدراسات ردّ على من ينكر الإعجاز العلمي، بل ويستهزئ به؟ فإذا كان الإعجاز العلمي أكذوبة كما يدعي بعضهم، فمن أين علم نبينا صلى الله عليه وسلم بأضرار الخمر ولحم الخنزير؟ ولو كان القرآن لا يحوي أي معجزة علمية، إذاً من أين جاءت هذه العلوم الغزيرة في كتاب الله تعالى؟ فهل يستطيع أحد أن ينكر أن القرآن تحدث عن النسيج الكوني والمطارق الكونية والثقوب السوداء ... ومئات بل آلاف الحقائق العلمية تحدث عنها القرآن؟

ولا نملك إلا أن نقول كما قال تعالى: (سَنُرِيهِمْ آَيَاتِنَا فِي الْآَفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ) [فصلت: 53].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العلماء يحذرون من الخمر والخنزير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اولاد حارتنا :: كلام الشيوخ بتوع حارتنــــا :: الإعجاز العلمى-
انتقل الى:  
تصحيح أحاديث وأقوال مأثورة لشيوخ اولاد حارتنا


بحث عن:

مع تحيات أسرة اولاد حارتنـــــــــــــــــا
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى اولاد حارتنا على موقع حفض الصفحات